أعلنت هيئة البث العبرية، أن جيش الاحتلال رصد إطلاق أربعة صواريخ مضادة للدروع على المطلة شمال الأراضي المحتلة، ما أدى إلى تضرر المنازل دون وقوع إصابات.

في المقابل، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي "قصف الطيران الحربي مبنى عسكريا ونقطة مراقبة، إلى جانب بنية أخرى لحزب الله في مناطق شوبا وعيتا الشعب والخيام بجنوب لبنان".



وأضاف: "وهاجم الجيش الإسرائيلي بنيران المدفعية مناطق شبعا وكفر شوبا وكفر حمام والمطمورة في جنوب لبنان".

كما استهدف الاحتلال الاسرائيلي محيط عمل المزارعين في بلدة الوزاني بنحو 5 قذائف مدفعية ورشقات رشاشة من أسلحة حربية متوسطة حيث كان يتواجد 18 مزارعا حالة العناية الالهية دون وقوع إصابات في صفوفهم.




يأتي ذلك على وقع تصاعد التحذيرات الدولية من مغبة اندلاع حرب شاملة بين الاحتلال وحزب الله. وقبل أيام شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على أن "العالم لا يتحمل تحول لبنان إلى غزة أخرى"، معربا عن قلقه العميق إزاء التوترات المتصاعدة جنوب لبنان.

والأسبوع الماضي، كشف مسؤولون أمريكيون لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي أخبرت الولايات المتحدة باستعدادها للتوغل البري وشن هجوم جوي على لبنان.

وبحسب ما نقلت الشبكة الإخبارية، فإن مسؤولين إسرائيليين أبلغوا الولايات المتحدة بأن "إسرائيل تخطط لنقل أسلحة من جنوب غزة إلى شمال إسرائيل؛ استعدادا لحرب محتملة مع حزب الله".



وفي وقت سابق من الشهر الجاري، شدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على جاهزية جيشه لتنفيذ "عملية مكثفة في لبنان إذا لزم الأمر"، متعهدا بـ"إعادة الأمن للحدود الشمالية لإسرائيل".

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال قصف لبنان حزب الله لبنان قصف حزب الله الاحتلال هجمات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قتلى ومصابين في صفوف جيش الاحتلال.. حزب الله يستهدف مستوطنة «المطلة»

كشف حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، عن سقوط قتلى ومصابين في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد استهداف أبنية في مستوطنة «المطلة»، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

ومن جانب آخر، أعلنت فصائل فلسطينية، أن الجماعة قصفت بالهاون تمركزات لجنود وآليات الاحتلال بعدد من المحاور في مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله، يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024: «نفذنا هجومًا جويًا بسرب من الطائرات المسيرة الانقضاضية على مقر قيادة إسرائيلي تابع للفرقة 91 في إيليت هشاحر شمال شرق صفد».

وأوضح حزب الله، أنه استهدف أماكن تمركز ضباط وجنود مقر القيادة الإسرائيلي، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة بين قتيل وجريح.

وفي السياق ذاته، أكدت هيئة البث الإسرائيلية، أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد حرائق اندلعت في 3 مواقع بمستوطنات الجليل شمال إسرائيل، وذلك بعدما استهدفتهم بصواريخ وطائرات مسيرة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بنشوب عدة حرائق في شمال شرق صفد بالجليل الأعلى، ومستوطنة إيليت هشاحر ومدينة كرمئيل، وذلك عقب انفجار الطائرة المسيرة، كاشفة عن وقوع إصابات جراء هذا الانفجار.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال: إصابات ناتجة عن إطلاق حزب الله لصاروخ مضاد للدروع على مبنى في المطلة

بالأسلحة الصاروخية.. حزب الله يستهدف موقع رويسة القرن

اندلاع حريق هائل في 3 مواقع بمستوطنات شمال إسرائيل.. وحزب الله يعلن مسؤوليته

مقالات مشابهة

  • رئيس مستوطنة المطلة: حكومتنا تخلت عن الجليل.. وجيشنا” لن يصمد أمام حزب الله
  • حزب الله يستهدف الأجهزة التجسسية في موقع إسرائيلي على الحدود الجنوبية
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة حداثا جنوب لبنان
  • إعلام عبري: انقطاع الكهرباء واشتعال الحرائق في مناطق من الشمال بينها صفد بعد صواريخ حزب الله (فيديو)
  • ماذا يحدث في إسرائيل؟.. صواريخ حزب الله تمطر الاحتلال وتقطع الكهرباء ومظاهرات ضد نتنياهو
  • معارك عنيفة في شمال غزة.. والاحتلال يرتكب مجزرة في الشجاعية
  • الاحتلال يستهدف مقابر الشهداء في لبنان انتقاما لحرائق المطلة
  • قتلى ومصابين في صفوف جيش الاحتلال.. حزب الله يستهدف مستوطنة «المطلة»
  • إطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان تجاه مستوطنة المطلة شمال إسرائيل