أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الخارجية ووزارة السياحة؛ عن إتاحة التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الذي يُقام لأول مرة في مدينة الرياض على مدى 8 أسابيع خلال الفترة من 3 يوليو حتى 25 أغسطس 2024.
وذلك من أجل تسهيل إجراءات الزائرين للمملكة، لحضور هذه البطولة، وإنجاح كافة الفعاليات العالمية والنوعية التي تستضيفها المملكة.


أخبار متعلقة وزير الداخلية: نحقق إنجازات في مكافحة المخدرات بجهود استثنائيةبرنامج جودة الحياة: رؤية 2030 أسهمت في وقاية المجتمع من المخدراتوبإمكان الراغبين في معرفة معلومات أكثر عن البطولة وحضور فعالياتها، زيارة الموقع الإلكتروني لكأس العالم للرياضات الإلكترونية Esports World Cup.

الأبطال والمحترفين وصناع المحتوى كلهم في قلب الرياض!
قريبًا بوليفارد رياض سيتي تنبض بالسباقات والفعاليات الرهيبة
ننتظركم في #كأس_العالم_للرياضات_الإلكترونية— كأس العالم للرياضات الإلكترونية (@EWC_Festival) June 26, 2024طلب التأشيرةويمكن تقديم طلب التأشيرة من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات "تأشيرة السعودية" للحصول على تأشيرة دخول لمرة واحدة عبر الإنترنت سارية لمدة 90 يومًا.
وسيكون زوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية، على موعد مع تجارب مميزة تمزج بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية يحتضنها بوليفارد رياض سيتي تتناسب مع جميع أفراد العائلة.

6 مسرحيات منها 4 كويتية قوية جدًا .. المفاجآت الترفيهية أبرز تفاصيل الفعاليات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية#اليوم https://t.co/tdBvLwggqr pic.twitter.com/j4r5ZwMhtO— صحيفة اليوم (@alyaum) June 22, 2024
حيث يشارك في الحدث أكثر من 1500 لاعب ممثلين عن 500 نادي من نخبة الأندية الدولية، وسيتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ القطاع بإجمالي قيمة تتجاوز 60 مليون دولار.
جدير بالذكر، أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية يعد مترجمًا لإحدى ركائز الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله -.
ويسهم الحدث في ترسيخ مكانة المملكة كوجهة عالمية للألعاب والرياضات الإلكترونية إلى جانب تعزيز السياحة، وتنويع الاقتصاد وتنمية القطاعات الواعدة وفق رؤية المملكة 2030 ، كما يسلط الضوء على الدور الحيوي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في تواصل المجتمعات ونشر الثقافات المختلفة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض كأس العالم للرياضات الإلكترونية التأشيرة الإلكترونية الألعاب الإلكترونية السعودية کأس العالم للریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

هام لحاملي شهادة البكالوريا القديمة

وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مراسلة إلى رؤساء الندوات الجهوية للجامعات بالاتصال مع مديري مؤسسات التعليم العالي، كشفت فيها  كيفية وخطوات تسجيل حاملي شهادة بكالوريا قديمة.

ويأتي هذا في إطار التحقق من صحة الشهادات لتفادي إبداع وثائق مزورة.

وجاء في المراسلة المحررة بتاريخ 16 جوان الجاري -يحوز موقع النهار أونلاين على نسخة منها-، “أنه في إطار الحرص والتأكد من صحة شهادات البكالوريا القديمة وإدراجها في النظام المعلوماتي المدمج (PROGRES)، يشرفني إفادتكم بضرورة الإيعاز إلى مديري مؤسسات التعليم العالي التابعة لندوتكم بضرورة تطبيق إجراءات في حالة عملية تسجيل حاملي شهادة البكالوريا القديمة.”

وشددت وزارة التعليم العالي، أنه في حالة تسجيل حاملي شهادة بكالوريا قديمة، يتوجب على الطالب تقديم نسخة من شهادة البكالوريا الخاصة به تقوم المؤسسة الجامعية المستقبلة بالتحقق من هذه الشهادة في قاعدة البيانات على النظام المعلوماتي المدمج (PROGRES) فيما إذا كانت الشهادة موجودة في القاعدة، حينها يتم تسجيل الطالب دون الحاجة لإيداع نسخة رقمية من الشهادة في النظام المعلوماتي المدمج (PROGRES).

أما في حالة عدم وجود الشهادة في قاعدة البيانات، فإن المؤسسة الجامعية باستحداث سجل جديد على النظام بإدخال المعلومات الآتية:

الإسم واللقب تاريخ ومكان الميلاد سنة الحصول على البكالوريا الولاية المتحصل فيها على شهادة البكالوريا رقم التسجيل شعبة البكالوريا والمعدل العام

ويتم بعدها إيداع نسخة رقمية من الشهادة في النظام المعلوماتي المدمج. استنادا إلى المراسلة.

وأبرزت الهيئة ذاتها، إلى أن هذه الإجراءات الجديدة تشمل آلية للتحقق من صحة الشهادات لتفادي إيداع وثائق مزورة، إذ يجب أن يتم التحقق من النسخة الرقمية وتوقيعها رقميا من قبل المخولين بالتوقيع، ثم يتم إيداعها في النظام المعلوماتي المدمج.

مقالات مشابهة

  • المملكة تحقق المركز ال 14 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي 
  • العراق خارج تصنيف الأمم المتحدة في الحوكمة الإلكترونية لعام 2024
  • بعد أحداث سبتة.. هل يعيد المغرب فرض التأشيرة على الجزائريين كما فعل مع الإيفواريين ؟
  • «مصر الرقمية» تتيح خدمة حجز تذاكر الطيران والاستعلام عن جدول الرحلات
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”
  • محافظ هيئة الحكومة الرقمية يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • السواحة يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • هام لحاملي شهادة البكالوريا القديمة
  • أبوظبي للرياضات الجليدية يدشن موسمه الجديد