ماجد محمد

قرر المسؤولين السعوديين إلغاء فكرة تنظيم بطولة كأس السوبر السعودي 2025، في الصين، والتي كان مقرراً إقامتها خلال الفترة من 13 إلى 17 أغسطس المقبل.

وجاء قرار إلغاء للفكرة، بسبب اختلاف في شروط العقد بين الطرفين، والذي أدى إلى إنهاء الاتفاق الشفهي، فيما ظهرت بدائل عن إقامة السوبر في الصين، لتتصدر أبها والطائف المشهد، لتكون إحدى المدينتين الأقرب لاحتضان منافسات البطولة بسبب الأجواء المناسبة في الصيف، إضافة إلى تشجيع السياحة الداخلية في البلاد.

وتم طرح  عرض قطري، أيضا  ضمن البدائل المطروحة خلال الفترة المقبلة، لاستضافة البطولة على ملاعب مكيفة، والتي نظمت عليها مباريات كأس العالم 2022، لكن تبدو فرصته أقل.

ومن المقرر أن تقام النسخة المقبلة لبطولة السوبر بمشاركة 4 فرق، وهي الهلال والنصر والأهلي والتعاون، وستلعب مباريات نصف النهائي يومي 13 و 14 أغسطس المقبل، بينما سيكون النهائي في الـ 17 من الشهر ذاته.

وأقيمت النسخة الماضية لكأس السوبر السعودي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وفاز فريق الهلال باللقب على حساب الاتحاد، بينما أقيمت أول نسخة لكأس السوبر عام 2014 بين بطل الدوري وبطل كأس الملك، حتى عام 2021 الذي شهد بداية المسابقة بمشاركة 4 فرق.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: كأس السوبر نادى الاهلى نادى النصر کأس السوبر

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الزمالك مهدد بعدم خوض السوبر الإفريقي وإهداء اللقب لـ الأهلي (مستندات)

ازداد الجدل، خلال الساعات الأخيرة، بشأن موقف نادي الزمالك من الحصول على رخصة الأندية المحترفة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، للمشاركة في بطولاته، بدايةً من الموسم الجديد، لاسيما أن هناك إلزاما من «كاف» للأندية للحصول على الرخصة من أجل المشاركة في بطولاته القارية.

ولم يحصل نادي الزمالك بعد على رخصة الأندية الإفريقية لـ«كاف» أو لم يستطع تجديدها خلال الفترة الماضية، بسبب وجود حكم نهائي ضده في قضية لاعبه السابق المغربي خالد بوطيب، والتي جاءت ب‏حكم المحكمة الفيدرالية السويسرية بتاريخ 18 مارس 2024، وهو ما يهدد مشاركة «الأبيض» في بطولة السوبر الإفريقي أمام الأهلي وأيضا قد لا يشارك في بطولة الكونفدرالية بالموسم المقبل، بعد تأهله رسميا بصفته حامل لقب النسخة الأخيرة.

ويواجه الزمالك خطر الاستبعاد من المشاركة في بطولات «كاف» الذي تنص لائحته الخاصة بتراخيص الأندية، على: «أي أحكام نهائية على الأندية حتى تاريخ 31 مارس 2024، ولم يجر تسديدها بالكامل، أو إبرام اتفاقية تسوية حتى 31 مايو 2024 سيجري حرمان النادي من الحصول على رخصة الأندية للمشاركة بمسابقات كاف للأندية موسم 2024-2025».

وبالإشارة إلى ‏موسم الترخيص الخاص بالأندية فهو الفترة الزمنية التي يحددها «كاف» من بداية الموسم الخاص بتراخيص الأندية لنهايته في العام التالي، وبناءً على ذلك فإنه إذا لم يحصل الزمالك على رخصة الأندية - قبل الموعد المحدد - فلن يشارك بشكل رسمي في مباراة السوبر أمام الأهلي ومسابقة الكونفدرالية أيضًا.

مقالات مشابهة

  • المريخ يهزم حي الوادي ويتحدى الهلال على لقب السوبر السوداني
  • الإسباني ميشيل سلغادو مدرباً للمنتخب الوطني تحت 15 عاماً
  • المغرب يطلق برنامجا لتحديث الفنادق استعدادا لكأس إفريقيا 2025 ومونديال 2030
  • عاجل.. الزمالك مهدد بعدم خوض السوبر الإفريقي وإهداء اللقب لـ الأهلي (مستندات)
  • المريخ يفوز على حي الوادي نيالا بهدف دون مقابل في بطولة السوبر السوداني بتنزانيا
  • مواعيد مباريات المنتخب السعودي في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • جدول مباريات منتخب العراق الوطني في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • مجموعة السعودية في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • شاهد بالفيديو.. وجه إنذاراً لنده المريخ.. الهلال يمطر شباك حي الوادي نيالا بسباعية في افتتاح مباريات السوبر السوداني بتنزانيا