كتب- عمرو صالح:

قال الدكتور وسيم السيسي، الخبير في علم المصريات، أن الأفروسنتريك تهدف إلى سرقة التاريخ أولًا ثم سرقة الجغرافيا فيما بعد، مضيفًا أن الرد يجب أن يكون عن طريق الفكر بالفكر.

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الذي انعقد الاثنين الماضي تحت عنوان «الأفروسنتريك.. كيف تسعى المركزية الإفريقية لسرقة التاريخ المصري؟».

وأوضح أنه لم يوجد حتى عام ٦٠٠ ميلادية أسوَد واحد في مصر وأن العرق الأسود ظهر في مصر منذ ٧٥٠ عام مضت، مضيفًا أن ظهورهم جاء لسببين وهما تجارة العبيد والتجارة البينية بين أفريقيا ومصر.

وأشار السيسي إلى أنه في عام ٢٠١٥ نشرت المجلة الأمريكية للوراثة البشرية موضوع جاء فيها أن "المصريون فينا جميعا كأسيويين وأوروبيين منذ ٥٥ ألف سنة مضت"، وقال أن ٨٨.٦٪؜ من المصريين يحملون جينات توت عنخ آمون و٩٧.٥٪؜ من جينات المصريين كمسلمين ومسيحيين واحدة.

أدار الحوار خلال الصالون، أحمد مبارك، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك فيه كلًا من الدكتورة جيهان زكي، المدير التنفيذي للمتحف المصري الكبير، الدكتور وسيم السيسي، الخبير في علم المصريات، والنائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشروق بركات، طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام بجامعة السويس وصاحبة مشروع تخرج فيلم وثائقي عن الأفروسنتريك وتشويهها لمصر.

اقرأ أيضا:

مليار دولار مطلوبة.. كيف تخطط الحكومة لحل أزمة الكهرباء؟

الصحة: مستعدون لربط قاعدة بيانات "100 مليون صحة" بمشروع الجينوم المصري

اعتذار وتوضيح.. رئيس الوزراء يتحدث بالأرقام عن أزمة الكهرباء ويكشف موعد حلها

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور وسيم السيسي جينات توت عنخ آمون

إقرأ أيضاً:

«تنسيقية الأحزاب» تدعو المواطنين لضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء

دعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، المواطنين لضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة وأن هذه الخطوة ضرورية وهامة في ظل الارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وذكرت التنسيقية، في بيان اليوم الأربعاء، أن أهمية ترشيد الطاقة الكهربائية تزداد خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها مصر هذه الأيام، مؤكدا أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، حيث أن كل دول العالم تضع خططا لترشيد الاستهلاك.

وأوضحت أنها ستتبنى مبادرة لترشيد الاستهلاك بداية من تخفيض عدد العاملين في مقراتها، وتخفيض عدد ساعات العمل، داعية المواطنين إلى المشاركة في ترشيد استهلاك الكهرباء

وأكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أهمية أن يصبح الترشيد سلوكًا مجتمعيًا جماعيًا ونظامًا مستدامًا وأن يمتد ليشمل كافة مناحي الحياة، نظرًا لأهميته الكبيرة في تقليل هدر الكهرباء.

وأضافت أن الترشيد سوف يعود بالنفع على المواطنين من خلال التوفير في فاتورة استهلاك الكهرباء والحفاظ على البيئة ويؤدي إلى الإسهام في علاج ظاهرة الاحتباس الحراري وتغيير المناخ.

مقالات مشابهة

  • منها دمج وزارتي الكهرباء والبترول.. تنسيقية شباب الأحزاب تقدم 18 مقترحا لحل أزمة الكهرباء
  • تنسيقية شباب الأحزاب تصدر ورقة تعريفية حول مبادرتها لترشيد استهلاك الكهرباء
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة لترشيد استهلاك الطاقة
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء
  • «تنسيقية الأحزاب» تدعو المواطنين لضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تطلق مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء (تفاصيل)
  • مدير المتحف المصري: الأفروسنتريك مؤامرة عالمية.. ولا بد من التوعية ومواجهة الفكر بالفكر
  • تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • تنسيقية شباب الأحزاب تتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء