فرصة أخيرة تقدمها شركة أبل لحاملي هواتف أيفون من الإصدارات السابقة، قبل إطلاقها التحديث الأخير لإصدار نظامها الجديد iOS 17 تحديث، حيث أطلقت شركة «أبل» الأميركية تحذيرا لمستخدمي آيفون ووضعت لهم حلولًا بالاستبدال بمقابل مادي، واضعة مهلة 30 يوماً فقط.

أخبار متعلقة

كيف يصبح تطبيق ChatGPT مجاناً على هواتف أيفون الأسابيع المُقبلة؟ (تفاصيل)

التحديث الجديد لـ«واتساب» على أيفون يتيح ميزة جديدة لمكالمات الفيديو

تسريب الصور الأولى لهاتف آيفون 15 برو iPhone 15 Pro ثلاثية الأبعاد بمميزات جديدة

هواتف ستتوقف Apple عن دعمها في نظامها الجديد iOS 17 تحديث

التحديث الجديد لهواتف أيفون «iOS 17» لن يدعم بعض الأجهزة الصادرة منذ عام 2017، نظراُ لأن الشركة لا تدعم عادة الهواتف القديمة بمجرد مرور 6 سنوات على إصدارها، وفي حالة كنت تملك «iPhone 8» أو «X»، فقد حان الوقت للتخلي عنهما، وفقاً لصحيفة «مترو» البريطانية.

iOS 17 - صورة أرشيفية

وخلالها حذرت الشركة من عدم تحديثات الهواتف كما الحال في «آيفون 8» و«آيفون إكس» وافتقادهم ميزات تحديثات البرامج التي يفقدون معها جميع التحديثات الأمنية الجديدة، وهو ما يجعل الهواتف أكثر عرضة للتهديدات من الفيروسات والبرامج الضارة.

ومن المتوقع أن يتم إصدار iOS 17 تحديث في منتصف سبتمبر 2023 على أن تكون الفرصة الأخيرة لاستبال هذه الإصدارات حوالي 30 يوماً فقط.

iOS 17 - صورة أرشيفية

أسعار استبدال الإصدارات القديمة من هواتف أيفون

على أن تكون قيمة الاستبدال هذه الإصدارات حال كان الهاتف في وضعاً جيد ستكون:

جهاز «آيفون إكس» حاليا نحو 190 دولار

كما يبلغ سعر «آيفون 8» 90 دولار

وسيكون جهاز «آيفون 8 بلس». 152 دولار

iOS 17 - صورة أرشيفية

هواتف آيفون التي تدعم الإصدار الجديد iOS 17 الأجهزة المدعومة

آيفون XS وآيفون XS ماكس وآيفون XR.

آيفون 11

آيفون 11 برو

آيفون 11 برو ماكس.

آيفون 12

آيفون 12 ميني

آيفون 12 برو

آيفون 12 برو ماكس

آيفون 13

آيفون 13 ميني

آيفون 13 برو

آيفون 13 برو ماكس

آيفون 14

آيفون 14 بلس

آيفون 14 برو

آيفون 14 برو ماكس

آيفون SE

علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا اخبار التكنولوجيا أخبار علوم وتكنولوجيا أخبار التكنولوجيا التقنية أيفون أبل تحديثات أبل تحديثات أيفون تحديثات شركة أبل تحديث الأيفون الجديد Apple iPhone iphone 8 iphone x

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين التحديث علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا اخبار التكنولوجيا أخبار التكنولوجيا التقنية أيفون أبل تحديثات أبل تحديثات أيفون زي النهاردة هواتف أیفون برو آیفون برو ماکس آیفون 13 آیفون 14

إقرأ أيضاً:

«طرق دبي» تطلق خطين جديدين للحافلات العامة

دبي: «الخليج»

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي خطين جديدين للحافلات العامة من بداية يوليو، يعمل الخط الجديد الأول رقم DH1 دائرياً بين دبي هيلز ومحطة مترو اكويتي، كما يعمل الخط الثاني رقم DA2 دائريا بين داماك هيلز ودبي ستوديو سيتي، وذلك ضمن جهود الهيئة لتعزيز الشبكة الداخلية للحافلات والتكامل مع وسائل النقل الجماعي الأخرى.

وأفاد عادل محمد شاكري، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بالهيئة، بأهمية توفير خدمات النقل العام للجمهور، وتوفير وسائل نقل مريحة وسريعة وسلسة، تعزيزاً للتكامل مع المناطق التابعة للمطورين.

وقال إن مسارا الخطين الجديدين فهي: الخط الأول الجديد رقم DH1 خط دائري يعمل بين دبي هيلز ومحطة مترو اكويتي بزمن تقاطر كل ساعة، وتنطلق الرحلة الأولى من دبي هيلز الساعة 7:09 صباحاً، وآخر رحلة تغادر في تمام الساعة 10:09 مساءً خلال أيام الأسبوع، والساعة 12:09 بعد منتصف الليل في عطلة نهاية الأسبوع: (من الجمعة إلى الأحد).

وأضاف أن الخط الجديد الثاني رقم DA2، وهو خط دائري بين داماك هيلز ومدينة دبي للأستوديوهات، يعمل بزمن تقاطر كل ساعتين، وتنطلق الرحلة الأولى من داماك هيلز الساعة 5:47 صباحاً، وآخر رحلة تغادر الساعة 9:32 مساءً بشكل يومي، وبتعرفة ثابتة قدرها 5 دراهم لكل رحلة.

وتؤكد هيئة الطرق والمواصلات حرصها الدائم على توسيع شبكة الحافلات العامة، وتحسين تكاملها مع وسائل النقل الجماعي الأخرى، مثل المترو والترام والنقل البحري، وأن تطوير الربط بين هذه الوسائل المتنوعة يجعلها الخيار الأمثل للتنقل بالإمارة.

مقالات مشابهة

  • «طرق دبي» تطلق خطين جديدين للحافلات العامة
  • كيف تحمي هاتفك من اختراق الهاكرز؟.. طرق يجب أن تعرفها
  • اعرف تحديثات أسعار الجديد اليوم الجمعة 5 يوليو
  • انتخابات بريطانيا.. ستارمر وسوناك يوجهان رسائل أخيرة مع تقدم حزب العمال
  • «آيفون 16».. تعرف على كافة مواصفات وأسعار هاتف أبل الجديد
  • تقارير| وست هام يونايتد يقترب من ضم مدافع منتخب إنجلترا
  • وست هام يقدم عرضًا لضم ماكس كيلمان من وولفرهامبتون
  • شركة ترصد مليون دولار لمن يكتشف ثغرة في نظام أيفون
  • بريطانية تحذر من خطأ شائع يفعله كثيرون بالهاتف.. «تحويشة عمرها ضاعت»
  • تكريم رسمي لـالملك بيليه في البرازيل.. الحكومة تطلق يوما باسمه