اختار 7045 طالبًا مغربيا استكمال دراستهم الجامعية في ألمانيا، وباتوا يشكلون 1.9% من إجمالي من عدد الطلاب الأجانب في ألمانيا للعام الدراسي 2022/2023، وبذلك احتل المرتبة 13 بين دول المنشأ – وفقًا لـ Wissenschaft – Weltoffen

وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، تم تصنيف المغرب باستمرار بين أفضل البلدان الأصلية للطلاب الدوليين في ألمانيا.

وفي 2019/2020، بلغ عدد الطلاب المغاربة 5555 طالبًا، وهو ما يمثل 1.8% من إجمالي الطلاب الدوليين.

ومن الأسباب الرئيسية التي تشجع الطلبة المغاربة على الذهاب إلى ألمانيا للدراسة، لتكون الدولة الثانية الأكثر اختيارًا للدراسة من قبلهم بعد فرنسا. نظام التعليم الألماني المعروف بجودته وسهولة الوصول إليه، الرسوم الدراسية أقل من تلك الموجودة في الوجهات الشهيرة الأخرى. ثم توفر البلاد بيئة متعددة الثقافات وآفاق مهنية جذابة بعد التخرج.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

بزشكيان وجليلي إلى جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية

طهران-سانا

تأهل المرشحان لانتخابات الرئاسة الإيرانية الـ 14 مسعود بزشكيان وسعيد جليلي إلى الجولة الثانية من المنافسات الانتخابية المقررة يوم الجمعة القادم.

ونقلت وكالة إرنا عن المتحدث باسم هيئة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية محسن إسلامي قوله: إنه وبعد فرز جميع صناديق الاقتراع في 58 ألفاً و640 مركزاً في 482 مدينة بالبلاد والتي جمعت 24 مليوناً و535 ألفاً و185 صوتاً حصل مسعود بزشكيان على 10 ملايين و 415 الفاً و 191 صوتاً أي بنسبة 42 بالمئة من إجمالي الأصوات، وسعيد جليلي على 9 ملايين و 473 ألفاً و 298 صوتاً أي بنسبة 39 بالمئة.

بينما حصل المرشح محمد باقر قاليباف على 3 ملايين و 383 ألفاً و 340 صوتاً أي بنسبة 14 بالمئة من إجمالي الأصوات، وبلغ عدد أصوات مصطفى بور محمدي 206 آلاف و 397 صوتاً وسجلت الأوراق الملغاة مليوناً و 56 ألفاً و 159 صوتاً ما يعادل 4 بالمئة من إجمالي الأصوات.

ووفقاً لهذه النتائج فقد انتقل المرشحان جليلي وبزشكيان إلى الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وكان إسلامي قد أعلن في وقت سابق أن المرشح الذي يمكنه الفوز بنصف زائد واحد من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة وغير الصحيحة هو الفائز في الانتخابات، وإلا فإن الشخصين اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات سيخوضان الجولة الثانية من الانتخابات ويتنافسان مع بعضهما البعض.

وانتهت عمليات الاقتراع مساء أمس وجرى فرز الأصوات بعد تمديد العملية الانتخابية 3 مرات بعدما كان مقرراً أن تنتهي عند الساعة السادسة من مساء الجمعة.

وجرى تمديدها أول مرة حتى الساعة الثامنة ثم حتى الساعة العاشرة، وأخيراً حتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل بتوقيت طهران.

يذكر أن الحملات الانتخابية للجولة الثانية بدأت من تاريخ الإعلان الرسمي عن النتائج النهائية للجولة الأولى وتستمر حتى 24 ساعة قبل بدء عملية التصويت في الجولة الثانية.

مقالات مشابهة

  • بزشكيان وجليلي إلى جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • سفيرة المغرب بباريس تكرم طالب شاب أصبح أول مغربي يلتحق بكلية العلوم الصحية والتكنولوجيا بجامعة هارفارد
  • آلاف المغاربة يطالبون بإدخال المساعدات لغزة
  • الأزهر الشريف يدرس زيادة المنح للطلبة الأتراك
  • الأزهر يستعد لزيادة المنح للأتراك
  • البرلماني الفرنسي كريم بن الشيخ يخوض حملة انتخابية وسط ناخبيه في المغرب
  • شيخ الأزهر يستقبل السفير التركي لبحث زيادة عدد الطلاب الأتراك الدارسين في الأزهر
  • مئات الطلاب المغاربة يطالبون بإلغاء اتفاقيات مع جامعات إسرائيلية
  • بشرط الإعتراف بإسرائيل.. ألمانيا تخفف شروط حصول المهاجرين المغاربة على الجنسية