بوابة الوفد:
2024-06-29@21:45:54 GMT

شراكة بين متجر تطبيقات هواوي ومنصة يلا لودو

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

احتفل متجر تطبيقات هواوي بشراكته المثمرة مع يلا لودو، التطبيق الرائد على مستوى المنطقة في تقديم الألعاب اللوحية للهواتف المحمولة لعشاق اللودو والدومينو، من خلال إقامة عرض ضوئي مذهل على برج خليفة في دبي. ويأتي هذا العرض احتفالاً بالشراكة المتميزة التي ترتقي بمعايير قطاع ألعاب الهاتف المحمول والرياضات الإلكترونية، وتأكيداً على الالتزام المشترك لطرفيها بالابتكار والتميز.



وتؤكد هذه الفعالية على أهمية التعاون المشترك بين يلا لودو ومتجر تطبيقات هواوي، والتزام الطرفين في إقامة الفعاليات وتقديم التجارب المبهرة لعشاق الألعاب في المنطقة. كما يمهد الطريق نحو مستقبل مشرق لصناعة الرياضات الإلكترونية الترفيهية في المنطقة وخارجها.

أعرب ويليام هو ، المدير العام للتنمية البيئية والعمليات في الشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين ، عن سعادته بالاحتفال بالشراكة الناجحة مع يلا لودو، معرباً عن تفاؤله الواسع بآفاق التعاون المستقبلية الواعدة التي ستُثمر عنها هذه الشراكة المتميزة. 

وأشاد هو بالجهود الدؤوبة والتفاني الكبير الذي أبدته فرق العمل في كلتا الشركتين، مؤكداً على أن هذه الجهود كانت حجر الزاوية في إنجاح هذا التعاون المميز، والذي تجلى في العرض الضوئي الساحر الذي شهده برج خليفة، مشيراً إلى أنه يمثل البداية لرحلة مميزة سنسير فيها معاً. وتابع كاو مؤكداً أن هذه الشراكة ستشهد إقامة المزيد من الفعاليات المثيرة في مجال الرياضات الإلكترونية وتجارب الألعاب لجميع مستخدمي أجهزة وتطبيقات هواوي.
 أشار صيفي إسماعيل، رئيس مجموعة يلا، إلى أنّ هذه الشراكة مع هواوي تُمثّل علامةً فارقة في مسيرة الشركة لتحقيق رسالتها الهادفة إلى الارتقاء بتجربة الألعاب لمستخدميها. وأوضح السيد إسماعيل أنّ العرض الضوئي المبهر الذي أقيم في برج خليفة لا يُمثّل مجرد احتفال بالتعاون بين هواوي ويلا لودو، بل هو رمزٌ للإمكانيات الهائلة التي تسعى الشركتان إلى تحقيقها معاً. وأعرب السيد إسماعيل عن سعادته الغامرة بإتاحة الفرصة للشركتين لتقديم تجارب مبتكرة وجذابة لمجتمع عشاق الرياضات الإلكترونية والألعاب في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مُؤكّداً على تطلّعهما قدماً نحو مستقبل حافل بالنجاحات المشتركة والمشاريع المتطورة والرائدة.
حققت مسابقة "سيد اللودو" التي أقامتها منصة يلا لودو بالشراكة مع متجر تطبيقات هواوي نجاحاً لافتاً في كل من الرياض وبغداد، لا سيما وأنها لم تتطلب اتصالاً بالإنترنت، وهو ما يُبرز مدى قوة التواصل الفعّال الذي بناه متجر تطبيقات هواوي مع مجتمع الألعاب المزدهر والمتنامي في المنطقة.
ويؤكد متجر تطبيقات هواوي التزامه الراسخ بالمساهمة في تطوير قطاع ألعاب الهاتف المحمول، وذلك من خلال طرح ميزات مبتكرة تلبي احتياجات اللاعبين، وتوفير أدوات متطورة تُعين المطورين على ابتكار ألعاب تشد الأنظار، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات مميزة في مجال الرياضات الإلكترونية. وتصب هذه الجهود في صالح تعزيز علاقات التعاون المثمر بين متجر تطبيقات هواوي والمطورين، سواءً المطورين البارزين أم الجدد، بما يعود بالنفع على الجميع، ويرقى بتجارب مستخدمي أجهزة هواوي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

المرأة اللطيفة.. ماذا تخبرنا أصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي ؟

انتقدت صحيفة "نيويورك تايمز" التقنيات الصوتية التي تستخدمها تطبيقات الذكاء الاصطناعي، موضحة أن مطوري الذكاء الاصطناعي يحاولون تقليد أفلام هوليود التي كانت تتخيل منذ عقود بأن أصوات الآلات يجب أن تكون لنساء لطيفة، وبناء على ذلك تم تصنيع الأصوات بناء على خيالات سينمائية قديمة حول الكيفية التي يجب أن تتحدث بها الآلات.

وذكرت الصحيفة أنه في الشهر الماضي، كشفت شركة "أوبن إيه آي" OpenAI عن ترقيات لبرنامج الدردشة الآلي الخاص بها الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي.

وقالت الشركة إن "شات جي بي تي" ChatGPT  كان يتعلم كيفية الاستماع والرؤية والتحدث بصوت طبيعي، صوت يشبه إلى حد كبير نظام التشغيل "سامنثا" الذي جسدت الممثلة الأميركية، سكارليت جوهانسون، صوتها في فيلم "هي""Her"  عام 2013.

وأوضحت أن صوت  "شات جي بي تي"، المسمى "سكاي"  Sky، كان يتمتع أيضا بصوت أجش وتأثير مهدئ ومثير في الوقت نفسه، وكانت لطيفة ومنطوية على نفسها، إذ بدت وكأنها لعبة لأي شيء.

وأشارت إلى أنه بعد ظهور "سكاي" لأول مرة، أعربت جوهانسون عن استيائها من الصوت "المشابه بشكل مخيف لصوتها"، وقالت إنها رفضت سابقا طلب "أوبن إيه آي"  بأن تقوم بصوت الروبوت.

وردت الشركة بأن سكاي قامت بأداء صوتها "ممثلة محترفة مختلفة"، لكنها وافقت على إيقاف صوتها مؤقتا احتراما لجوهانسون. لكن بدأ مستخدمو Bereft OpenAI بتقديم عريضة لإعادتها.

ووفقا للصحيفة، يحب منشئو الذكاء الاصطناعي تسليط الضوء على القدرات الطبيعية المتزايدة لأدواتهم، لكن أصواتهم الاصطناعية مبنية على طبقات من الحيلة والإسقاط. تمثل "سكاي" أحدث طموحات "أوبن إيه آي"، لكنها تعتمد على فكرة قديمة وهي أن روبوت الذكاء الاصطناعي هو امرأة متعاطفة ومذعنة.

وكانت سامانثا خليطا من الأم، والسكرتيرة، والصديقة، وكانت بمثابة كائن مريح متعدد الأغراض يتحدث مباشرة في آذان مستخدميها. وحتى مع تقدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، تتم إعادة تشفير هذه الصور النمطية مرارا وتكرارًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن أصوات النساء غالباً ما غذت التقنيات المتخيلة قبل أن يتم دمجها في تقنيات حقيقية. وبمجرد أن بدأت شركات التكنولوجيا في تسويق المساعدين الافتراضيين، مثل سيري من شركة أبل، وأليكسا من أمازون، وكورتانا من مايكروسوفت، أصبحت أصواتها مؤنثة أيضًا.

وأوضحت أن هؤلاء المساعدين الصوتيين من الموجة الأولى، الذين كانوا يتوسطون علاقاتنا مع التكنولوجيا لأكثر من عقد من الزمن، لديهم نبرة صوتية نسائية، ويتم تمييز أصواتهم البشرية من خلال رتوش ميكانيكية، إذ أنه غالبًا ما يتحدثون بإيقاع محسوب ذي نغمة واحدة.

لكن الصحيفة أوضحت أن حقيقة أنها تبدو وكأنها روبوتية تزيد من جاذبيتها، فهي تبدو قابلة للبرمجة والتلاعب بها وخاضعة لمطالبنا، كما أنها لا تجعل البشر يشعرون كما لو أنهم أكثر ذكاء منها.

وذكرت أنه تم تصميم برنامج تحويل الصوت إلى كلام لجعل الوسائط المرئية في متناول المستخدمين ذوي الإعاقات المعينة.

ووفقا للصحيفة، منذ أن طرحت "تيك توك" ميزة تحويل النص إلى كلام في عام 2020، طورت مجموعة من الأصوات المحاكية للاختيار من بينها، وهي تقدم الآن أكثر من 50 صوتا، بما في ذلك أصوات تسمى "هيرو" و"ستوري تيلير" و"بيستي"، لكن النظام الأساسي أصبح محددا بخيار واحد وهو "جيسي"، وهو صوت المرأة المفعم بالحيوية مع مسحة آلية غامضة قليلا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الصوت الاصطناعي استمر في الهيمنة، حتى مع تقدم التكنولوجيا التي تقف وراءه.

مقالات مشابهة

  • المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية
  • برج خليفة يشهد عرضًا ضوئيًا مبهرًا احتفالًا بشراكة هواوي ومنصة يلا لودو
  • هل تتفوق نوكيا على هواوي بعد شراء Infinera بقيمة 2.3 مليار دولار
  • مع انتشار تطبيقات الـ«AI».. مشروع قانون حول حوكمة الذكاء الاصطناعي
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • انتقادات لأصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • المرأة اللطيفة.. ماذا تخبرنا أصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي ؟
  • لماذا قد يفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على شركة آبل؟
  • لماذا قد يفرض الاتحاد عقوبات على شركة آبل؟