مسقط- الرؤية

انطلقت الرحلة الطلابية الثالثة لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية للعام الأكاديمي (2023/ 2024) إلى جمهورية سنغافورة، والتي تستمر حتى 16 أغسطس الجاري، برئاسة الدكتور أحمد بن سعيد بن أحمد الشحري مساعد رئيس فرع الجامعة بمسندم، وبمشاركة 20 طالبًا وطالبة من المجيدين أكاديميًا ومجيدي الأنشطة الطلابية، وعدد من الأعضاء الأكاديميين والاداريين والفنيين.

وقال الدكتور أحمد بن سعيد الشحري إن هذه الرحلات تنتظم ضمن الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بأبنائه الطلبة وحرصه السامي على ما من شأنه تشجعيهم ورفع مستواهم العلمي وصقل المهارات المختلفة لديهم. وأضاف أن تسيير الجامعة الرحلات الطلابية يهدف إلى مكافأة وتشجيع الطلبة المجيدين بالجامعة، ولبناء شخصياتهم، وتوسيع مداركهم، ومساعدتهم في تكوين شخصية مسؤولة قادرة على التعامل مع مختلف الثقافات، وتسعى الجامعة من خلال هذه الرحلات الى الاطلاع على تجارب المؤسسات الاكاديمية التي سيزورها الوفد والتعرف على أفضل الممارسات في البحث العلمي والابتكار. وذكر أن الفريق وضع خطة عمل شاملة للرحلة وحدد المهام بين اعضائه ونسق مع المعنيين برئاسة الجامعة والشركة المنظمة للرحلة، لضمان تحقيق الأهداف المرجوة منها.

وتابع الشحري أن الفريق حدَّد عددًا من الأماكن الترفيهية والمتاحف والمدن الثقافية والجامعات العلمية التي سيزورها الوفد خلال أيام الرحلة، مثل جامعة سنغافورة الوطنية وجامعة نان يانغ التكنولوجية، وجزيرة سنتوسا، ومتحف مدام توسو سنتوسا، ومتحف العلوم والفنون، وزيارة لقنصلية السلطنة.

وأكد الشحري أن الجامعة انتهجت آلية اختيار للطلبة المترشحين بناءً على الإجادة الأكاديمية والإجادة في الأنشطة الطلابية وعضوية المجالس الاستشارية الطلابية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

عُمان تستضيف مؤتمر وزراء التربية بالدولِ الإسلامية.. 2 أكتوبر

مسقط- الرؤية

وقعت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التربية والتعليم اتفاقية استضافة مؤتمر وزراء التربية والتعليم بدولِ العالم الإسلامي تحت شعار "تحويل التعليم من الالتزامات إلى الممارسات"، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" يومي 2 و3 أكتوبر المقبل في العاصمة مسقط؛ بمشاركة وزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء بمنظمة "الإيسيسكو"، وممثلي منظمات ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بقطاع التعليم.

ويُركِّز المؤتمر على عددٍ من المحاور؛ أهمها: تحويل التعليم في العالم الإسلامي، وتخضير التعليم، ودور الذكاء الاصطناعي والتحوّل الرقمي في تسريع تحويل التعليم، والتعليم في ظل الأزمات والطوارئ.

وقعت الاتفاقية عن الجانب العُماني آمنة بنت سالم بن راشد البلوشية أمينة اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم، ومن جانب المنظمة الدكتور سالم بن هلال الحبسي مدير الأمانة العامة للجان الوطنية والمؤتمرات في منظمة "الإيسيسكو".

وحضر  توقيع الاتفاقية كل من معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم ورئيسة اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم، ومعالي الدكتور سالم بن محمد المالك مدير عام منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، وعدد من المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • تحريض إسرائيلي على طلبة الجامعات الأمريكية المناصرين للفلسطينيين
  • رئيس جامعة دمياط يشهد "ديفليه" مشروع تخرج طلاب قسم الملابس بكلية الفنون التطبيقية
  • بحضور مرتضى والوزير وحجازي.. 28 صورة من حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • مركز لتطوير القوى العاملة الصحية بـ«طب رأس الخيمة»
  • كامل الوزير لـ "الوفد": نتجنب مرور الطرق الجديدة من الأراضي الزراعية حفاظًا عليها
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث جرائم الاحتلال
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • عُمان تستضيف مؤتمر وزراء التربية بالدولِ الإسلامية.. 2 أكتوبر