يونيو 26, 2024آخر تحديث: يونيو 26, 2024

المستقلة/- في حدث إطلاق النسخ الجديدة من أجهزة آيباد الشهر الماضي، أعلنت شركة آبل عن جهازها الجديد “آيباد برو” نسخة 13 بوصة، والذي يُعد أنحف منتجاتها حتى الآن بسُمك بلغ 5.1 مليمترات فقط.

وكما تبين لاحقًا، تخطط “آبل” لتطبيق نفس التصميم النحيف على بقية منتجاتها، بحيث تصبح أجهزة آيفون، وآبل ووتش، وماك بوك برو أكثر نحافة بشكل ملحوظ.

أشار الصحفي المتخصص في شؤون آبل، مارك غرومان، في تقريره على بلومبيرغ، إلى أن “جهاز آيباد برو الجديد يمثل بداية فئة جديدة من أجهزة آبل التي تهدف إلى أن تكون أنحف وأخف ضمن فئاتها في صناعة التقنية”.

وأكد غرومان ما ذكرته صحيفة “ذا إنفورميشن” الشهر الماضي، بأن سلسلة هواتف “آيفون 17″، المقرر إطلاقها عام 2025، ستتضمن نسخة جديدة بتصميم أنحف بكثير من تصاميم الآيفون الحالية.

كما أوضح أن شركة آبل تعمل على إصدارات جديدة من جهاز ماك بوك برو وساعة آبل الذكية بتصاميم أنحف من الجيل الحالي، إلا أنه لم يتم تحديد موعد طرح هذه الإصدارات الأنحف في الأسواق.

والجدير بالذكر أن نسخ هذا العام من “آيباد برو” أصبحت أنحف بفضل تحول آبل إلى استخدام شاشات “أوليد”، مما قلل سُمك الجهاز بضعة مليمترات. فنسخة “آيباد برو 11 بوصة” الأقدم كانت بسُمك 5.9 مليمترات، في حين جاءت النسخة الجديدة بسُمك 5.3 مليمترات. أما نسخة 13 بوصة الحالية فجاءت بسُمك 6.4 مليمترات، والنسخة الجديدة بسُمك 5.1 مليمترات فقط، مما أطلقت عليه آبل “أنحف أجهزتها على الإطلاق”.

 

 

 

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: آیباد برو

إقرأ أيضاً:

مشاهدات بالملايين.. مفاجأة جديدة في مناظرة جو بايدن ودونالد ترامب

شهد العالم أجمع المناظرة التاريخية التي جمعت الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونظيره السابق دونالد ترامب، وبعد انتهائها كشفت تقارير أولية عن تفوق المناظرة وحصدت الكثير من المشاهدات.

وأعلنت شركة «نيلسن»، أن البيانات الأولية أكدت نحو 48 مليون شخص تقريبًا شاهدوا تلك المناظرة، لتقديم كل منهم البرنامج الرئاسي الخاص به، لمعرفة وتحديد من الفائز بمنصب رئيس الولايات المتحدة.

وأوضحت «نيلسن»، أن عدد مشاهدي مناظرى ترامب وبايدن، تعد أول مناظرة بين المرشحين في السباق الرئاسي تجمع تلك المشاهدات منذ 2020.

ومن جانبها، وصفت الصحيفة الأمريكية «ذا هيل»، أن تلك مناظرة الرئاسة الأمريكية بين بايدن وترامب، تعد واحدة من أكثر المناظرات الرئاسية دراماتيكية منذ عقود على مدار أكثر من 90 دقيقة، وتركت الديمقراطيين يترنحون.

وتابعت «ذا هيل»: عاني الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، المتردد، بشدة في الصدام الذي سعى إليه في محاولة لتغيير مسار الحملة التي يبدو أنه يخسرها بفارق ضئيل، وكان فريق بايدن يأمل أن يؤدي الأداء القوي إلى إعادة الرئيس إلى التكافؤ، لكن حدث العكس.

وبعد ذلك، ظهرت تكهنات جديدة حول ما إذا كان سيتم استبدال بايدن كمرشح ديمقراطي.

وواجه الرؤساء الحاليون صعوبات في المناظرات الأولى لحملات إعادة انتخابهم من قبل. على سبيل المثال، كان يُنظر إلى منافس الحزب الجمهوري ميت رومني على نطاق واسع على أنه يتفوق على أوباما آنذاك في عام 2012.

وتركت صراعات بايدن المجال مفتوحا إلى حد كبير أمام ترامب، على الرغم من إظهار الرئيس السابق ميوله المعتادة نحو المبالغة والعدائية.

اقرأ أيضاًاتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟

مناظرة بايدن وترامب.. من الأقوى ذهنيا؟

الدولار يرتفع في الأسواق الآسيوية بعد تصدر ترامب المناظرة الرئاسية الأمريكية

مقالات مشابهة

  • مشاهدات بالملايين.. مفاجأة جديدة في مناظرة جو بايدن ودونالد ترامب
  • حل سحري لمشكلة انكماش الملابس القطنية بعد غسلها.. دراسة تكشف مفاجأة
  • الوكالة الذرية: ايران قامت بتركيب أربع مجموعات جديدة من أجهزة الطرد المركزي
  • دراسة حديثة تكشف مفاجأة عن دواء للسكري.. يعالج مرضا جديدا
  • رويترز عن الوكالة الذرية: إيران ركبت 4 من 8 مجموعات جديدة من أجهزة الطرد المركزي في فوردو
  • لجنة الحكام تكشف مفاجأة بخصوص ركلة جزاء زيزو بمباراة الزمالك والمصري
  • «مرآة آيفون» .. ميزة جديدة من أبل
  • مفاجأة جديدة حول انتقال محمد صلاح إلى الدوري السعودي
  • حمية جديدة تُظهر فعالية مذهلة تفوق الأدوية في علاج مرض السكري المبكر