تسببت درجات الحرارة المرتفعة في الولايات المتحدة إلى ذوبان التمثال الشمعي للرئيس السادس عشر للبلاد أبراهام لينكولن والذي يبلغ طوله نحو مترين .

ولوحظ أن رأس التمثال تقلصت وذابت في مكانه خارج مدرسة ابتدائية في واشنطن، وأظهرت الصور المنشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، رأس تمثال لينكولن وقدمه اليمنى ذائبين، وساقيه مفصولتين عن جذعه.

جدير بالذكر أن هذا التمثال التذكاريمن تنفيذ الفنانة الأمريكية ساندي ويليامز، بتكليف من CultureDC .

ووُضع التمثال أمام مدرسة "غاريسون" الابتدائية يوم 15 فبراير الماضي.

من هو أبراهام لينكون

هو محامي وسياسي أمريكي شغل منصب الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة في الفترة من عام 1861 وحتى اغتياله في عام 1865.

 بالرغم من قصر الفترة الرئاسية للرئيس لينكون إلا أنه استطاع قيادة الولايات المتحدة بنجاح حتى تمت إعادة الولايات التي انفصلت عن الاتحاد بقوة السلاح، والقضاء على الحرب الأهلية الأمريكية، كما لعب دورًا رئيسيًا في إلغاء العبودية، وتوسيع سلطة الحكومة الفيدرالية، وتحديث الاقتصاد الأمريكي.

قصة اغتياله

اغتيل رئيس الولايات المتحدة السادس عشر أبراهام لينكون يوم جمعة الآلام، بتاريخ 14 أبريل 1865 بينما كان يحضر مسرحية قريبنا الأمريكي في مسرح فورد وكانت الحرب الأهلية الأمريكية على وشك الانتهاء. 

وقعت عملية الاغتيال بعد 5 أيام من استسلام روبرت إدوارد لي قائد الجيش الكونفدرالي لفيرجينيا الشمالية للفريق يوليسيس جرانت للجيش الاتحاد لبوتوماك منهياً بذلك الحرب الأهلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبراهام لينكولن مدرسة ابتدائية واشنطن مواقع التواصل الإجتماعى

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع رطوبة عالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك استمرارا في ارتفاع درجات الحرارة، نظرا لتأثرنا بالكتل الهوائية شديدة الحرارة التي تؤثر علينا على مدار الأيام الماضية، موضحة أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام بحوالي ثلاث إلى أربع درجات.

وأوضحت عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع فضائية "مصر الأولى"، اليوم الجمعة، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة تسجل 39 درجة مئوية في الظل، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة، نتيجة تأثرنا بامتداد منخفض الهند الموسمي، والكتل الهوائية القادمة من على البحر المتوسط مما يجعلنا نشعر بقيم درجات حرارة أعلى من الموجودة، وتختلف نسب الرطوبة من محافظة إلى أخرى، والتي تكون أعلى المحافظات رطوبة هي المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط وكل ما تقدمت إلى المحافظات الداخلية نسب الرطوبة تقل بشكل تدريجي.

وأضافت عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الرطوبة في الأماكن الساحلية تتجاوز الـ 85% والـ 95% أما في القاهرة الكبرى تتجاوز الـ 80%.

مقالات مشابهة

  • إهانة عنصرية في المناظرة الرئاسية.. انتقادات لترامب بسبب كلمة فلسطيني
  • بسبب ارتفاع درجات الحرارة .. توجيه من الصدر لائمة المساجد
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع رطوبة عالية
  • عاجل.. «ترامب»: جعلت دول الناتو تدفع المليارات للإنفاق الدفاعي
  • خطر قادم وأعصاير فتاكة تضرب أمريكا بسبب تغير المناخ.. إنذار غير عادي
  • اكتشاف في القارة القطبية الجنوبية يثير القلق
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. طرق الوقاية من الإجهاد الحراري وضربات الشمس
  • ذوبان رأس تمثال أبراهام لينكولن في واشنطن العاصمة (صور)
  • واشنطن.. أبراهام لينكولن يعاني من حرارة الشمس بعد موته