مسقط- الرؤية

بلغ عدد المشاركين في البرامج التدريبية ضمن البرنامج الصيفي الذي تنفذه دائرة الأنشطة الرياضية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب، أكثر من 220 مشاركا، وسط إقبال واسع من المشاركين والمسجلين في البرنامج بمختلف تنوعات البرنامج من مسابقات فردية وجماعية.

وقالت أحلام الخميسية إن تنفيذ مشروع الأيام الصيفية يأتي إيماناً من حرص الوزارة بغرس ونشر الثقافة الرياضية من أجل تغيير نمط الحياة لحياة صحية، وأيضا من أجل استغلال أوقات الفراغ الطلبة في الإجازة الصيفية، مشيرة إلى أن المشروع- الذي يستمر حتى 30 أغسطس الجاري- ينقسم إلى 4 برامج؛ وهي المراكز التدريبية والقوافل الرياضية والأيام المفتوحة وكذلك البرامج التوعوية.

وأوضحت أنه جرى تنفيذ 4 مراكز تدريبية لفريق العمل بمحافظة مسقط؛ وهي: مركز تدريبي سباحة للذكور وبلغ عدد المشاركين فيه 70 مشاركا، و50 مشاركة في السباحة إناث، فيما بلغ عدد المشاركين في مركز كرة القدم للذكور 60 مشاركا، بينما وصل عدد المشاركين في رياضة الجمباز 40 مشاركةً.

وتقول شيماء بنت يحيى السالمية (10 سنوات) إنها شاركت في نشاط الألعاب الصغيرة والجمباز، وتعلمت مهارات رياضية جديدة وأصبحت قادرة على أداء حركات الجمباز بطريقة أفضل.

فيما أشادت عزة العدوية (ولية أمر) بمحتويات البرنامج الصيفي المثرية، والتي تسهم في تنمية المهارات الرياضية، وبث روح الحماس والنشاط لدى المشاركين وتجديد نفسياتهم بتفاعلهم مع أقرانهم.

وشاركت ريم بنت إبراهيم السيفية الطالبة بالسنة النهائية في تخصص التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة السلطان قابوس، في تدريب نشاطين مختلفين لفئة الإناث وهما السباحة والجمباز، وعبرت عن سعادتها بهذه المشاركة؛ حيث اكتسبت العديد من المهارات مثل: القدرة على ضبط سلوك الاطفال، وإدارة الوقت، وقدرة دمج الأطفال في الأنشطة المناسبة لهم ضمن قدراتهم ومعارفهم.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

غداً.. انطلاق البرنامج الصيفي الثامن للأشخاص ذوي الإعاقة بالطائف

تطلق جمعية الطائف الخيرية للأشخاص ذوي الإعاقة، غداً، البرنامج الصيفي الثامن 2024، الذي يحتوي على حزمة من البرامج المتنوعة لجميع المسارات، و16 برنامجاً إثرائياً بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية والقطاع الثالث.

وقال رئيس الجمعية الدكتور سعيد الزهراني إن البرنامج يستمر لـ 45 يوم، بدءاً من الـ 5 وحتى الـ 9 مساءً ويستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة من 4 سنوات إلى 45 سنة، مشيرا إلى أن البرامج صممت لتناسب الإمكانيات والقدرات البدنية والحركية والسنية والمستوي التدريبي لكل شخص، حاثاً أولياء الأمور على تسجيل أبنائهم في البرنامج الصيفي التي يشرف على تنفيذه نخبة من الأخصائيين والأخصائيات الممارسين والمتخصصين.

الجدير بالذكر أن الجمعية تقدّم العديد من البرامج والأنشطة النوعية والخدمية والرعاية والتأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الجلسات العلاجية والدورات التدريبية، إضافةً إلى خدمات التوظيف والدعم المادي والمعنوي والعمل على توفير الأجهزة المساندة لهم.

مقالات مشابهة

  • نادي الإتفاق ينظم إلى عضوية أصدقاء للأندية الرياضية
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • إنشاء حدائق ومماشٍ في الأحياء السكنية بمسقط لتعزيز الغطاء النباتي
  • ‏منظمة "سام" وأمهات المختطفين تطالبان المشاركين في مفاوضات "مسقط" لإنهاء ملف المختطفين والأسرى
  • مفاوضات جديدة تنطلق الأحد بين الحكومة اليمنية والحوثيين بمسقط
  • غداً.. انطلاق البرنامج الصيفي الثامن للأشخاص ذوي الإعاقة بالطائف
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بالمعسكر الثاني لتدريب متطوعي تنظيم الموتمر الكشفي العالمي
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي
  • محمود:السوداني الرجل الباحث عن تطوير الرياضة