تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عمرو المنيري مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من بروكسل، إن الأمين العام الجديد لحلف الناتو مارك روته، هو من أبر الدعمين لأوكرانيا ومن أبر الدبلوماسيين في أوروبا، وعمره 57 عاما ويسمى في هولندا بأنه مارك تيفلول أو ضد الالتصاق لأنه أكثر رئيس وزراء استمر في حكومات متتالية أربع حكومات لمدة عشر سنوات في هولندا.

وأضاف المنيري، اليوم الأربعاء، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن مارك روته، لديه الكثير من المواقف والكثير من التوافقات مع جميع الحلفاء وهو من الاشتراكيين الوسط ويستطيع أن يتحرّك سياسيًا بشكل كبير، مشيرًا إلى أنه استقال كرئيس وزراء لهولندا وهو يرأس حكومة تصريف أعمال لحين انتقال السلطة إلى ما بعد الانتخابات الهولندية.

وأوضح، أن مارك روته، سيتم تعيينه في أكتوبر المقبل ويتولى منصبه وتعيينه رسميا في المؤتمر السنوي لحلف شمال الأطلسي للذكرى الـ75 لإنشاء هذا الحلف.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القاهرة الاخبارية بروكسل مارک روته

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الهولندي أمينًا عامًا لـ"الناتو" بداية من أكتوبر

رشّح الممثلون الدائمون للدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، اليوم رئيس الوزراء الهولندي بالإنابة مارك روته لمنصب الأمين العام للحلف للسنوات الأربع المقبلة، خلفًا للرئيس خلفًا لينس ستولتنبرغ.
وقال بيان للحلف: "قرر مجلس شمال الأطلسي، اليوم اختيار رئيس الوزراء الهولندي مارك روته أمينًا عامًا لحلف شمال الأطلسي، خلفًا لينس ستولتنبرغ".

90 ألف جندي.. "#الناتو" ينفذ أكبر تمرين جوي منذ الحرب العالمية#اليوم
أخبار متعلقة بعد احتجاجات دامية.. الرئيس الكيني يتراجع عن قانون الضرائب الجديدالتعاون الإسلامي والأمم المتحدة يناقشان الهوية والوجود الفلسطيني في جدةللمزيد: https://t.co/JFY2dmjSgo pic.twitter.com/NlbAgGPXFV— صحيفة اليوم (@alyaum) May 14, 2024حلف شمال الأطلسيوسيتولى روته مهام منصبه خلفًا لينس ستولتنبرغ في الأول من أكتوبر، بعد أن تم الاتفاق على تعيينه قبيل قمة لقادة الحلف في واشنطن الشهر القادم.

مقالات مشابهة

  • هل سيتغير الناتو تحت قيادة الأمين العام الجديد مارك روته؟
  • مارك روته أميناً عاماً لـ«الناتو»
  • حلف “الناتو” يعيّن رئيس الحكومة الهولندية مارك روته أميناً عاماً
  • مهام صعبة بانتظار الأمين العام الجديد لحلف “الناتو”
  • رئيس الوزراء الهولندي أمينًا عامًا لـ"الناتو" بداية من أكتوبر
  • متواضع ويحتفظ بهاتفه القديم.. جوانب خفية من حياة أمين عام الناتو الجديد
  • تعيين رئيس وزراء هولندا أمينا عاما لحلف شمال الأطلسي
  • تعيين الهولندي مارك روته أميناً عاماً للناتو خلفا لستولتنبرغ
  • الهولندي مارك روته أمينا عاما لمنظمة حلف شمال الأطلسي