أطلق مغردون إماراتيون هاشتاق "ذكرى جلوس الشيخ زايد"، تزامناً مع ذكرى تولي المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي، التي تصادف 6 أغسطس (آب) من كل عام.

وتفاعل مغردون مع الهاشتاق على موقع X (تويتر سابقاً)، مستذكرين إرث مؤسس الدولة ونهجه الحكيم، ومناقبه في بناء الاتحاد، وإنجازاته في نهضة الدولة.



ونشر مغردون فيديوهات وصور تظهر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتبرز نهجه في دعم قضايا الوطن والمواطن، وقيم الخير والعطاء، الذي بنى بحكمته دولة الاتحاد وجعل منها نموذجاً عالمياً للتميز، ومحطة للإنسانية وعمل الخير.

ما مات خلف رجال ..????????????
دام سمو العز ابو خالد بنفس العوايد ..
#ذكرى_جلوس_الشيخ_زايد#السادس_من_اغسطس pic.twitter.com/xpsUKr6PGr

— حسن راشد الملا (@uae9h) August 6, 2023 إرث حاضر

وقال المغرد محمد خالد: "في الـ6 من أغسطس (آب) 1966، تولى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي، فبدأ عصر جديد من النهضة والازدهار"، مضيفاً "طوال فترة حكمه، عمل الشيخ زايد لبناء الإنسان ورفعة الوطن وإلى اليوم يبقى إرثه حاضراً ليُلهم أجيالاً بعد أجيال".

وأشار المغرد عبدالله الحاج، إلى أنه "في ذكرى جلوس الشيخ زايد وتوليه مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي نستحضر معاً، قيم الإخلاص في العمل والتفاني من أجل الوطن ورفعته"،  مضيفاً "الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كنت وستظل أباً ملهماً وقائداً عظيماً".

#ذكرى_جلوس_الشيخ_زايد بداية لمسيرة مباركة تُوِجَت بتأسيس اتحاد الإمارات ، و ستظل ذكرى زايد الخير خالدة في ذاكرة ابنائه وكل الأجيال القادمة .#السادس_من_أغسطس pic.twitter.com/5yqSw1GUmV

— المحامية /ناديه عبدالرزاق???????? (@AdvocateNadia) August 6, 2023 بناء أعظم دولة

وبدورها، قالت ريم راشد، عبر مشاركتها بهاشتاق "ذكرى جلوس الشيخ زايد"، إن "ذكرى تولي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي في السادس من أغسطس (آب) 1966، كانت البداية لبناء أعظم دولة يشهد لها التاريخ، اللهم ارحم مؤسس دولتنا وباني نهضتنا".

وجدد منصور الأعور في تغريدته العهد بمواصلة رؤية الشيخ زايد بن سلطان بأن تكون الإمارات في مصاف الدول المتقدمة بجميع المجالات، وقال: "في ذكرى جلوس المغفور له الشيخ زايد التي تصادف اليوم، نستذكر بإجلال القائد الحكيم صاحب الرؤية في مجال الاستدامة، وبخاصة الاستدامة في التعليم، في هذه الذكرى نجدد العهد بمواصلة رحلة التعليم المستدام وتحقيق رؤية الشيخ زايد لمستقبل مشرق ينعم بالازدهار والاستدامة".

فيديو جميل لوالدنا الحبيب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله عن ذكرى تولي مقاليد الحكم في إمارة #ابوظبي ????????#ذكرى_جلوس_الشيخ_زايد#السادس_من_اغسطس #صرح_زايد_المؤسس #مليون_تغريده_وفاء_للشيخ_زايد pic.twitter.com/NE2yRIupWr

— محمد الخاطري UAE ???? (@mohd_alkhatri) August 6, 2023 نعمة

من جابنه، قال المغرد سيف حامد: "الشيخ زايد طيب الله ثراه وأبناؤه الكرام من بعده، نعمة ساقها الله لأهل أبوظبي والإمارات وللأمة العربية والإسلامية. اللهم أسكنه والشيخ خليفة الفردوس الأعلى، واحفظ ووفق ولي أمرنا رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد".

في حين نشر المغرد بوحميد فيديو لمقولة للشيخ زايد عن التسامح والسلام، معلقاً "لن  ننساك يا زايد الخير والعطاء الله يرحمك ويغفرلك"، فيما نشر المغرد ميسر التميمي مجموعة صور لمؤسس الدولة، قائلاً: "سيبقى زايد حي بقلوبنا،  نراه في كل لحظة، ونحمد الله على نعمة زايد وإخوانه وأبنائه".

المؤسس #الشيخ_زايد_بن_سلطان_ال_نهيان
رحمة الله عليه ????????#ذكرى_جلوس_الشيخ_زايد ????????#محمد_بن_زايد_رئيس_دولة_الامارات ❤️????????
ربي يحفظه ويطول في عمره يارب ????????
عزنا وفخرنا ❤️???????????????????????? pic.twitter.com/LgPejaZ2iX

— غـاية????????اليـاسيـة (@IfDmg7Xma1OpGoy) August 6, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية السادس من pic twitter com

إقرأ أيضاً:

ضبط سائق سيارة يسير عكس الاتجاه فى الشيخ زايد

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك " بشأن قيام قائد سيارة ملاكى بالسير عكس الاتجاه بأحد شوارع مدينة الشيخ زايد بالجيزة معرضاً حياته والمواطنين للخطر.


بالفحص تم تحديد وضبط السيارة وقائدها (مقيم بدائرة قسم شرطة الشيخ زايد بالجيزة) وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة المشار إليها. تم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال السيارة وقائدها.
 







مقالات مشابهة

  • صورة الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الامارات تظهر في سماء الأكاديمية العسكرية
  • لدعمه في نصر أكتوبر.. السيسي و«بن زايد» يشهدان تقديم الشكر لروح الشيخ زايد آل نهيان
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • بث مباشر.. السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمطار القاهرة الدولي.. (بث مباشر)
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار القاهرة الدولي بعد قليل
  • السيد نصر الله سيبقى يلاحقهم ويرعبهم
  • وفاة بطل أدوار "العبودية" جون آموس عن 84 عاماً
  • ضبط سائق سيارة يسير عكس الاتجاه فى الشيخ زايد
  • تحسينات في تقاطع شارع سلطان بن زايد الأول