الثورة نت|

نظمت اليوم بجامعة إب ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”.

وفي الندوة أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب أن الأمة أحوج ما تكون اليوم لإحياء المقاصد الدينية السامية لمفهوم الولاية والتمسك بالمنهاج القويم الذي جسدته سيرة ومسيرة أعلام الهدى خاصة في هذا الزمن الذي كثرت فيه الولاءات للرموز الشيطانية التي يسوق لها طواغيت العصر.

وأشار في ورقة عمل بعنوان ” الولاية في النصوص الدينية وما ورد في غدير خم” إلى أهمية دراسة سمات ومناقب الإمام علي عليه السلام وترجمتها قولا وعملا في حياة الفرد والمجتمع.

فيما قدم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي ورقة عمل بعنوان “الإمام علي عليه السلام دين ودولة” تطرق فيها إلى نشأته وتربيته الأبوية النبوية في كنف النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم ومناقبه الدينية والقيادية والعلمية التي تميز بها عن غيره.

وقدم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان ورقة عمل بعنوان “أهمية ترسيخ مبدأ الولاية”، استعرض خلالها المقاصد الدينية والتربوية للولاية وأثرها في مواجهة الحرب الناعمة الرامية إلى إيجاد حالة من القطيعة بين الشباب ورموز وأعلام الأمة الإسلامية.

وأكدت توصيات الندوة التي تلاها مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الدكتور العزي العقاب، التمسك بالمنهج القويم الذي جسده النبي الكريم وآل بيته الطاهرين والحرص على تثقيف الشباب بهذه السيرة العطرة التي تمثل بارقة أمل ومصدرا لصون كرامة وثوابت ومقدسات ومقدرات الأمة الإسلامية.

حضر الندوة أمين عام الجامعة عبدالملك السقاف ومساعده نبيل الورافي والمستشار برئاسة الوزراء حميد عنتر وأكاديميين وإداريين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: يوم الولاية

إقرأ أيضاً:

بعنوان “الفجر العظيم”.. وقفة تضامن في عمّان نُصرة للأقصى وغزة ولبنان

الثورة نت/..
شاركت جموعٌ من المواطنين الأردنيين، صباح اليوم الجمعة، بفعالية “صلاة الفجر العظيم” في مسجد الملك المؤسس بمنطقة العبدلي، وذلك رفضًا للعدوان الصهيوني والانتهاكات المتواصلة بحق المسجد الأقصى المبارك.

وتأتي الفعالية التي دعت لها الحركة الإسلامية انتصارا للمقاومة في قطاع غزة وتضامنا مع أهل الضفة التي تتعرض لهجمة صهيونية شرسة كذلك، ورفضا لحرب الإبادة المتواصلة منذ عام تقريباً، ورفض العدوان الصهيوني الغاشم على لبنان.

وحمل المشاركون في الفعالية، شعار: “فجر حماية المسجد الأقصى”، ورددوا هتافاتٍ: “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”.

كما طالبوا الدول العربية والإسلامية بالتحرك لوقف العدوان الغاشم على غزة ولبنان، ودعم المقاومة بكل السبل حتى تواصل الصمود بوجه مشاريع الاحتلال.

وتعدّ فعالية الفجر العظيم بوابة مهمة للفعل والحراك الشعبي وكسر طوق العجز لأنه يستعيد التعبير عن الإرادة من بوابة الممكن، وفرصة أسبوعية لمتابعة ما يستجد في ميدان فلسطين، ولإرسال رسائل الدعم والمساندة المناسبة، ولإشعار المرابطين والمقاومين أنهم ليسوا وحدهم

مقالات مشابهة

  • “قضايا معاصرة” للمؤلف الدكتور عايض القحطاني في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024م
  • جامعة حلوان الأهلية تنظم اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية
  • جامعة المنصورة تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 يستضيف ندوة بعنوان: “مجامع اللغة.. الأدوار والتحديات”
  • مسيرة حاشدة في القبيطة بلحج بعنوان “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”
  • بعنوان “الفجر العظيم”.. وقفة تضامن في عمّان نُصرة للأقصى وغزة ولبنان
  • جامعة الشارقة تنظم منتدى “البلاستيك المعاد تدويره 2024”
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان من أجل سماء زرقاء ومنع تلوث الهواء
  • «الثقافة» تنظم مؤتمر «مستقبل تأهيل ذوي الإعاقة» بقصر روض الفرج الأحد المقبل
  • جامعة سوهاج تنظم دورة تدريبية للأئمة والواعظات في الإرشاد النفسي