خسر النائب الديمقراطي جمال بومان العدو الأكبر لإسرائيل ومنتقدها الأول في الكونجراس، انتخابات حزبه التمهيدية في ولاية نيويورك أمام منافسه جورج لاتيمر الذي تدعمه مجموعة "أيباك" المؤيدة لإسرائيل.

 

الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة فلسطين: إسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية في حربها الممنهجة تجاه قطاع غزة

 

وكرست مجموعة أيباك، التابعة للوبي الإسرائيلي، أكثر من 14 مليون دولار في حملات دعائية لضمان خسارة بومان وتعزيز موقع منافسه.

 

من هو جمال بومان ؟

ولد بومان في نيويورك، ونشأ في مساكن عامة قبل أن يؤسس في النهاية مدرسة برونكس المتوسطة، أكاديمية كورنرستون للعمل الاجتماعي، وعمل مديرًا لها لمدة 10 سنوات.

ينتمي بومان إلى مجموعة "السكواد" في الكونغرس الأميركي، وهم أعضاء يتميزون بدعمهم لسياسات مثل التنوع والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان.

 

دعا بومان مرارا لوقف إطلاق النار في غزة .

أدين بومان بتهمة دق جرس إنذار الحرائق في الكونغرس عمداً في سبتمبر العام الماضي، لتأخير التصويت على تمويل المرافق الفيدرالية.

 

وعُرف عنه انتقاده لممارسات تل أبيب، وصوت ضد مشروع قرار يعرب عن دعم الكونغرس لإسرائيل بعد السابع من أكتوبر .

 

وشكَّك بومان علنياً بالروايات الإسرائيلية في الحرب .

 

وفي أحد المؤتمرات الصحفية قال : نبقى صامتين فيما تقتل أموال دافع الضرائب الأميركي أطفالاً ونساء وأولاداً، منافسي يدعم الإبادة الجماعية في إشارة منه إلى دعم لاتيمر الشديد لإسرائيل.

 

ما هي إيباك؟

أيباك هي  "اللجنة الأميركية للشؤون العامة الإسرائيلية" وتعمل في مجال الدعاية والتأثير السياسي لصالح إسرائيل في الولايات المتحدة.

 

وتهدف إلى تعزيز العلاقات الأميركية الإسرائيلية ودعم السياسات التي تعتبر مفيدة لإسرائيل من خلال التأثير على القرارات السياسية والتشريعية في الكونغرس الأميركي.

 

تقدم "أيباك" نفسها على أنها منظمة "تجمع بين الديمقراطيين والجمهوريين لتعزيز مهمتنا المشتركة.. وهو بناء الدعم الحزبي للعلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل".

 

وتزعم أنها تضم أكثر من 3 ملايين عضو على مستوى القاعدة الشعبية "من الذين يرغبون في تعزيز وتوسيع العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل".

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جمال بومان النائب الأمريكي الخاسر أمام داعمي اللوبي الصهيوني

إقرأ أيضاً:

عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دخلت ماريسا تيجو، 71 عامًا، التاريخ في نهاية الأسبوع الماضي، عندما ارتدت كعبًا يبلغ طوله ستة بوصات (15 سنتيمترًا) وسارت بطلة برّاقة على مسرح مسابقة ملكة جمال تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، وسط تصفيق مدوّ.

وقال تيجو لـCNN: "أخبرني فريقي أنني حظيت بحفاوة بالغة. كل ما أعرفه أنّهم كانوا يهتفون لي".

وقال مدير المسابقة لـCNN إنّ المقيمة في مدينة إل باسو أكبر متسابقة سناً تشارك في المسابقة على الإطلاق.

ولم يكن عمر تيجو السبب الوحيد لكسرها بمشاركتها المحرمات في تاريخ المسابقة. فهي أيضًا متزوّجة، وأمّ، ومطلّقة سابقًا، وكلّها كانت تشكّل عوامل استبعاد من المشاركة سابقًا، حتى العام الماضي، حين تغيّرت قواعد مسابقة ملكة جمال تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، وفق ما ورد على موقع المسابقة على الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟
  • مسؤولان أميركيان يكشفان حجم المساعدات العسكرية لإسرائيل
  • جمال عنايت : حزب الله لديه القدرة على ضرب الداخل الإسرائيلي
  • صندوق النقد: أميركا بحاجة للتعامل مع ارتفاع الديون
  • الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية
  • أسلحة بقيمة 6.5 مليار دولار من الولايات المتحدة لإسرائيل منذ 6 أكتوبر
  • أسلحة أميركية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليارات دولار منذ بدء حرب غزة
  • تقرير يكشف تمويل أمريكا لإسرائيل بأسلحة في شهرين تعادل ما يجب إرساله بعامين
  • إسرائيليون يرفضون دعوى نتنياهو أمام الكونجراس.. "أنه لا يمثلنا"