أكد هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن تدشين مؤسسات «حياة كريمة» و«التحالف الوطني» و«تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين» لحملة ترشيد الطاقة ودعم البيئة يعزز «التشاركية الوطنية وقت الأزمات»، ويمثل تكاملًا بين المجتمع المدني والمجهودات الحكومية.

أوضح «عبد العزيز» لـ«الوطن»، أن هذه الحملات تتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات، تشمل حملات إعلامية، مسابقات وجوائز، إضافة إلى برامج تعليمية وتوعوية، وأكد أن هذا التنوع يضمن وصول الحملة إلى كل الفئات المختلفة ويعزز من تأثيرها في ترشيد استهلاك الكهرباء.

أشار إلى أن تلك الحملات ستعزز ثقافة الترشيد بشكل عام، ليس فقط في مجال الطاقة، الذي يمثل أزمة حقيقية حالياً، لكن أيضًا في كل المجالات الأخرى.

شدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أن الأزمة الحالية هي أزمة عالمية تضرب العديد من الدول وتحتاج إلى تضافر كل الجهود لحلها، سواء من الجهات الحكومية أو المجتمع المدني أو القطاع الخاص وكذلك المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء الإصلاح والنهضة التنسيقية حياة كريمة التحالف الوطني

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: مؤتمر الشراكة المصري الأوروبي يعكس ثقة المستثمرين الأجانب في مصر

أعرب هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، عن تفاؤله بما تم توقيعه من صفقات بين الاتحاد الأوروبي ومصر تجاوزت قيمتها 42 مليار دولار، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، الذي ينعقد اليوم وغدًا، واصفًا حجم الصفقات بأنه مؤشر على مدى الموثوقية في بيئة الاستثمار المصرية.

المؤتمر يمثل نقلة نوعية في الاستثمار 

وأشار «عبد العزيز» في تصريح خاص لـ«الوطن»، إلى أنّ المؤتمر بشكل عام يمثل تطورًا إيجابيًا في مدى ثقة المستثمرين الأجانب في مصر، وأنّ ما تم تحقيقه في هذا الملف خلال السنوات الأخيرة يمثل نقلة نوعية، مشددا على أهمية أنّ تكون الخطوات التالية على نفس النهج من المرونة والسرعة والإنجاز لضمان استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر.

تيسير الإجراءات الحكومية

وأكد أنّ نجاح استمرار تدفق تلك الاستثمارات مرهون بالإرادة السياسية، وهي متحققة وواضحة من خلال دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي وحضوره بنفسه لفعاليات المؤتمر، موضحا أنّ الثقافة المؤسسية الداعمة للاستثمار تلعب دورًا حيويًا في هذا السياق، مشددًا على أهمية تيسير الإجراءات الحكومية وتذليل كافة المعوقات لضمان نجاح نتائج المؤتمر.

مقالات مشابهة

  • «الإصلاح والنهضة»: مؤتمر الشراكة المصري الأوروبي يعكس ثقة المستثمرين الأجانب في مصر
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يثمن إطلاق "حياة كريمة" أكبر حملة لترشيد الطاقة
  • ترشيد الاستهلاك ضرورة وليس رفاهية
  • الأعلى للإعلام يطلق خطة لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد الكهرباء
  • «اقتصادية النواب»: ترشيد استهلاك الكهرباء ضرورة.. ويجب تدشين حملات إعلانية له
  • كيان «شباب مصر» يدعم حملة ترشيد استهلاك الطاقة: آثارها إيجابية
  • حزب الغد يدعم حملة ترشيد استهلاك الطاقة والمياه: «خطوة مهمة عشان بكرة»
  • برلماني: المجتمع المدني شريك أساسي في إنجاح حملة ترشيد استهلاك الطاقة
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن مشاركة المجتمع المدني في حملات ترشيد الطاقة