شاركت رومي القحطاني ملكة جمال السعودية على صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر انستجرام صور توثق فوزها بلقب جديد في مسابقة دولية للجمال في كوسوفو، وذلك قبل أول مشاركة مرتقبة لها في مسابقة ملكة جمال الكون.

ونشرت القحطاني صورًا لها مع وشاح الفوز، وكتبت “الحمدلله تتويج السعودية ملكة الحرة سنة 2024”.

كما كتبت على إحدى الصور برفقة متسابقات أخريات "ما من مجال دخلته المرأة السعودية إلا وأثبتت فيه جدارتها".

من هي رومي القحطاني

هي عارضة أزياء سعودية ولدت في العاصمة السعودية الرياض في 29 يوليو  1995، وحائزة شهادة بكالوريوس في طب الأسنان من جامعة الملك سعود، وتتقن إلى جانب العربية، الإنكليزية والفرنسية. 

فازت بلقب ملكة جمال السعودية والشرق الأوسط (2021)، ومثّلت المملكة في العديد من المسابقات العالمية، مثل: ملكة جمال آسيا في ماليزيا، وملكة جمال العرب للسلام (2022)، وملكة جمال أوروبا (2023)، وملكة جمال الوحدة العربية، وملكة جمال الشرق الأوسط.

وكانت رومي قد أعلنت عن تمثيل بلادها في مسابقة ملكة جمال الكون العالمية 2024، موضحة في منشور لها عبر شبكات التواصل الاجتماعي أنها ستكون "أول مشارِكة من المملكة العربية السعودية في مسابقة ملكة جمال الكون". وقالت:

"أحمل بين يديّ ألوان الشكر والحب، وفي قلبي تقدير وثناء لجميع أصدقائي في كل أنحاء العالم... هذا الدعم الذي أسعدني وتلقيته عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأتمنى أن أكون عند حُسن الظن بي، وأنا سعيدة لأنني أول ملكة جمال سعودية أمثّل بلدي في مسابقات عالمية (أحبّكم)".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رومي القحطاني ملكة جمال السعودية السعودية إنستجرام كوسوفو مسابقة ملكة جمال الكون ملكة جمال آسيا وملکة جمال فی مسابقة ملکة جمال

إقرأ أيضاً:

ما أول شيء خلقه الله في الكون؟.. الإجابة في الأحاديث الشريفة

أحيانا يفكر البعض في ما هو أول شيء خُلق في الكون، أو ما ترتيب الخلق، ومسألة أول ما خلق الله سبحانه وتعالى اختلف حولها بعض العلماء، فالبعض ذهب إلى أن القلم هو أول شيء خلقه الله سبحانه وتعالى، ومنهم ابن جَرير الطبري وابن الجوزي، في حين ذهب البعض الآخر إلى أن أول ما خُلق في الكون هو العرش، وذلك ما اتفق عليه ابن تيمية، في حين قال ابن مسعود وغيره من السلف أن الماء هو أول ما خُلق.

أول ما خلق الله سبحانه وتعالى

وقال عطية لاشين، أستاذ الفقه بكلية الشريعة بالقاهرة، والعضو الأسبق للجنة الفتوى، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن هناك دلالة استند عليها كل عالم لتحديد ما أول شيء خلقه الله، فمن اتفق من العلماء على أن القلم هو أول ما خُلق، استند إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم: في حديث عبادة بن الصامت: (إنَّ أوَّلَ ما خلقَ اللَّهُ القلمَ، فقالَ لَهُ: اكتُب، فجرى بما هوَ كائنٌ إلى الأبدِ)، وصحّ عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنّه قال: (قدَّرَ اللَّهُ المقاديرَ قَبلَ أن يخلُقَ السَّمَواتِ والأرضَ بخَمسينَ ألفَ سنةٍ)، أي أن الله سبحانه وتعالى قد خلق القلم أول وكتب عز وجل بعلمه كل مقادير الكون، وهو أكثر الآراء الشائعة بين علماء الفقه.

دلالة من السنة النبوية الشريفة 

أما من قال إن العرش هو أول ما خلق الله عز وجل، فأوضح لاشين أن هذا الرأي استند إلى سؤال أحد الصحابة للنبي صلى الله عليه وسلم عن أول شيء خلقه الله، وأجاب صلى الله عليه وسلم: كانَ اللَّهُ ولَمْ يَكُنْ شيءٌ قَبْلَهُ، وكانَ عَرْشُهُ علَى المَاءِ، ثُمَّ خَلَقَ السَّمَوَاتِ والأرْضَ، ونقل هذا القول أبو جعفر الطبريّ عن ابن عباس -رضي الله عنه- قال: «أوَّل ما خلق الله تعالى العرش فاستوى عليه». 

وأضاف أستاذ الفقه بكلية الشريعة بجامعة الأزهر في القاهرة، أن هناك بعض العلماء ذهبوا إلى أن الماء هي أول شيء خلقه الله سبحانه وتعالى، حيث سأل بو هريرة رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- عن الخلق، فردّ عليه -صلّى الله عليه وسلّم-: (كلُّ شيْءٍ خُلِقَ من الماءِ)، أي أن الماء هي المادة الأساسية لكل شيء خلقه الله سبحانه وتعالى، بالتالي هي جاءت قبل كل المخلوقات، وأشار لاشين إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم: «كان عرشه على الماء»، ما يدل على أن الماء والعرش هما أول ما خلق الله سبحانه وتعالى في الكون.

مقالات مشابهة

  • محور الكون
  • وائل جسار نجم ليالي مهرجان الموسيقى العربية بهذا الموعد
  • إعلان جوائز الفائزين فى مسابقة تراث أدب الخيل بمهرجان الشرقية للخيول العربية
  • نعوش رمزية لزعيم الأمة.. مشاهد من جنازة جمال عبد الناصر بالدول العربية
  • ما أول شيء خلقه الله في الكون؟.. الإجابة في الأحاديث الشريفة
  • ذكرى وفاة الزعيم جمال عبد الناصر.. رمز الاستقلال الوطني والكرامة العربية
  • السعودية تطلق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين” باسم الدول العربية والإسلامية والشركاء الأوروبيين
  • عاجل - إليك تشكيل الأهلي والزمالك اليوم.. وهذا موعد المباراة في المملكة العربية السعودية
  • دفعة حساب المواطن 83.. زيادة 750 ريال سعودي لجميع المستفيدين بمناسبة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية
  • مصطفى يونس لـ «الفجر الرياضي»: عين العقل إقامة السوبر في السعودية.. والأهلي الأقرب لحسم اللقب