شفق نيوز:
2024-09-19@23:54:12 GMT

تخريب متعمد لخط نقل كهرباء جنوبي بغداد

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

تخريب متعمد لخط نقل كهرباء جنوبي بغداد

شفق نيوز / أعلنت وزارة الكهرباء، يوم الأحد، إعادة خط نقل الطاقة مسيب- إسكندرية ضمن محافظة بابل، جنوب العاصمة بغداد، إلى الخدمة بعد تعرضه لتخريب متعمد تسبب بإطفائه.

وأوضحت الوزارة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن "محاولة جديدة للعبث بالخطوط الناقلة للطاقة وخصوصاً الحيوية منها والرابطة بين المحافظات، نتج عنها انفصال خط نقل الطاقة (مسيب-إسكندرية جهد 132K.

V)".

وأضافت أن "بعد عزل الخط من الجهتين وإجراء الكشف الموقعي تَبَينَ وجود (عارض متعمد للإطفاء) تمثل بإلقاء أسلاك ذات مقبضين على الخط الناقل محاولة لتماس أقطابه وإطفائه من الجهتين".

وأكدت الوزارة "إزالة السبب المتعمد عن أسلاك الضغط الفائق للخط المذكور دون وقوع أضرار، والتأكد من سلامة وصول الطاقة للمواطنين دون أي خلل".

وعاد مسلسل تفجير أبراج الطاقة في العراق، إلى الواجهة من جديد، وتحديداً في محافظتي صلاح الدين وديالى، وذلك بالتزامن مع تردي المنظومة الوطنية وارتفاع درجات الحرارة.

ومساء يوم الجمعة الماضي، طال تفجير بعبوات ناسفة أبراج خط نقل الطاقة (شرق بغداد - ديالى جهد 400 ك.ف) في منطقة خان بني سعد، ما تسبب بخروج هذا الخط عن الخدمة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد الكهرباء بابل وزارة الكهرباء

إقرأ أيضاً:

المالية تطمئن المواطنين: ملتزمون بإطلاق الرواتب في مواعيدها المحددة

بغداد اليوم - بغداد  

قالت وزارة المالية، اليوم الخميس (19 أيلول 2024)، انها ملتزمة بصرف الرواتب في مواعيدها المحددة للموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية ومختلف الصنوف الأمنية بما فيها رواتب منتسبي الحشد الشعبي وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنها" تود أن توضح للرأي العام، أن ما يتم تداوله مؤخراً من قبل بعض الشخصيات حول التصريحات المنسوبة لوزيرة المالية بعدم قدرة الوزارة على تسديد رواتب الموظفين خلال الشهور القادمة، هو عارٍ تماماً عن الصحة، وليس للوزيرة اي تصريح بهذا الشأن".

وأضافت، إن" منحة رواتب موظفي وزارة الكهرباء جارٍ تأمينها، وجزء منها تم تدقيق قوائم أجور كهرباء الدوائر الممولة مركزياً شهرياً، والتي ترد إلينا من قبل وزارة الكهرباء، ثم يجري التعزيز لشركات الوزارة بناءً على طلبها، لكونها تعتبر إيرادًا للشركات التابعة للوزارة، وموردًا لتغطية احتياجات الشركات لتمويل الخزينة المتبقية من رواتب منتسبيها".

وأكملت الوزارة، إن" أجور الكهرباء، إيرادات مطلوب جبايتها وتسديدها من قبل وزارة الكهرباء، فيتم قيدها إيرادًا للخزينة العامة للدولة لتمويل بقية نفقاتها الجارية والاستثمارية بوزارة الكهرباء، والتي تضمن تخصيصات بالموازنة العامة للدولة وحسب ما يتم إدراجه ضمن جداول الإيرادات لتقديرات الموازنة لسنة 2024 المقترحة من قبل مجلس الوزراء ومجلس النواب بالقرار النيابي رقم (64) لسنة 2024 والمتضمن الموافقة على تقديرات جداول قانون الموازنة لعام 2024.


مقالات مشابهة

  • غضب جنوبي من تصريحات المحرمي بشأن “ستارلينك” وسط أزمة معيشية خانقة
  • محمد أبو بكر عن تريند أغانٍ قرآنية: استهزاء متعمد بكتاب الله
  • المالية تطمئن المواطنين: ملتزمون بإطلاق الرواتب في مواعيدها المحددة
  • «الطاقة» تستعرض مبادراتها الاستراتيجية في«العالمي للمرافق»
  • هيئة كهرباء ومياه دبي أحد الرعاة الداعمين للمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • السوداني: ثقل مشكلة منظومة الطاقة في النقل والتوزيع
  • إرهابي و56 و7 اخرين في قبضة القوات الأمنية جنوبي بغداد
  • إرهابي و56 و7 اخرون في قبضة القوات الأمنية جنوبي بغداد
  • «كهرباء دبي» تستعرض مشاريعها النوعية خلال المؤتمر العالمي للمرافق
  • حريق بمحطة كهرباء جنوب بغداد يتسبب بإطفاء احترازي