قال الشيخ هشام ربيع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الله خلقنا في الدنيا كي نفعل 3 أمور، أولها عبادة الله سبحانه وتعالى، والأمر الثاني، أن يزكي الإنسان نفسه، ويرتقي لدرجة الإحسان، والأمر الثالث هو العمارة في الأرض.

وأضاف «ربيع»، في حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج «البيت»، المُذاع على شاشة «قناة الناس»: «هذه الأمور الثلاثة ترجمة عملية حرفية لآخر سورة الأنعام (قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ لا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ)، فـ الصلاة العبادة والنسك هو الذبح فى الحج والعمرة، ومحياى ومماتى لله رب العالمين، وده معناه إن كل شيئ يفعله عبادة حتى الأكل والشرب والعلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة».

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: «العلاقة بين الرجل والمرأة عليها أجر، مثلما قال لنا سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فـ الصحابة قالوا إن هذه شهوة يا رسول مثل الأكل والشرب، قال لو وضعها فى حرام كان عليه ذنب، وكذلك المصيف يمكن أن تذهب غليه تأخذ ثواب وأجر ويمكن أن تذهب إليه تأخذ سيئات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلاقة الزوجية المشاكل الزوجية الخلافات الأسرية فقه الزواج

إقرأ أيضاً:

محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: "يفسد العلاقة أكثر"

 

أكد الفنان محمد التاجي، رفضه التدخل في شكوى بنته من زوجها، مشيرًا إلى أن أي تدخل خارجي قد يؤدي إلى تفاقم المشكلات الزوجية بدلًا من حلها.

وأوضح التاجي، خلال مشاركته في برنامج "أم العروسة مع شيرين قباني" على قناة الحدث اليوم،  أنه يؤمن بأن كل مساهمة خارجية في العلاقة بين الزوجين تكون كالمسمار الذي يضرب في نعش الحياة الزوجية، ما يمثل سببًا رئيسيًا في ارتفاع معدلات الطلاق في المجتمعات الحديثة.

قبل زواج بناته، أكد التاجي، أنه حرص على إعطائهن "الوصايا العشرة" بشكل محايد، من خلال توضيح حقوقهن وواجباتهن، مشددًا على أهمية تقديم الواجبات قبل المطالبة بالحقوق.

مقالات مشابهة

  • "جينات أنثوية".. كتاب جديد لـ عمرو منير يكشف العلاقة الأزلية بين الرجل والمرأة
  • ما الحكم الشرعي فيمن يتعاطى المخدرات أو يتاجر فيها؟
  • أمين الفتوى: ماء زمزم لا يفقد بركته خارج مكة.. وليس له فترة صلاحية
  • عالم: القوامة لا تعني تسلط الرجل.. والسوشيال حولت الحياة الزوجية إلى ساحة للمعارك
  • أمين الفتوى يحذر من هذا الأمر في زيارة غار حراء.. فيديو
  • 6 صفات قد تدمر زواجك بصمت
  • أمين الفتوى: المخدرات مثل الخمور شربها يغضب الله.. وهذه أدلة التحريم
  • محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: "يفسد العلاقة أكثر"
  • بالفيديو.. أمين الفتوى: العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة عليها أجر وثواب