درعا-سانا

بأسلوبها الفني المميز استطاعت الشابة لينا العبود من أبناء بلدة النعيمة في محافظة درعا أن تترك بصمةً خاصةً في مجال الرسم على الزجاج، وفن البورتريه، وتخط طريقاً مليئاً بالعمل والنجاح.

وخلال حديثها لـ سانا الشبابية، بينت التشكيلية العبود، وهي من مواليد عام 1999 أنها اكتشفت شغفها بالرسم في مرحلة مبكرة من عمرها، إذ كانت تعبر من خلاله عن مشاعرها وأفكارها مذ كانت في الصف التاسع، وبالتواتر تمكنت من تطوير موهبتها ولفت الأنظار إلى أعمالها، موضحة أنها تستخدم مجموعةً متنوعةً من الخامات في الرسم، مثل الفحم والزيت والأكريليك والغواش.

وأشارت العبود إلى كيفية تأثير كل تقنية في الرسم على طريقة تعبيرها الفني وتعبيرها عن الذات والعالم من حولها، مؤكدةً على قوة الفن في نقل الرسائل وتحفيز التفكير والتعبير.

وحول الرسم على الزجاج، بينت العبود أنها تستخدم الزجاج كوسيلة للتعبير الفني، حيث تقدم لوحات تجمع بين الألوان الزاهية والأشكال الهندسية لتخلق تجارب بصريةً فريدةً.

أما عن فن البورتريه فأوضحت أنها ترسم وجوهاً معبرةً تنقل من خلالها المشاعر والعواطف بكل تفاصيلها وألوانها، وتلتقط جمال الشخصيات بأسلوبها الخاص وتقوم بتجسيدها بكل دقة.

وذكرت العبود أن أعمالها تتميز بالتنوع والابتكار، حيث تقدم لوحات فنيةً تحاكي الطبيعة الصامتة، ورسومات ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى التطريز على طارات خاصة بالمناسبات كحفلات التخرج والأعراس، منوهةً بدعم أسرتها وفريق أثرنا الثقافي الاجتماعي لها لمواصلة تطوير مهاراتها.

وبينت العبود، وهي تحمل إجازةً في اللغة العربية أنها إلى جانب مشاركتها في الكثير من الفعاليات والمعارض هي تقوم بتدريب الراغبين في تعلم فن الرسم، من خلال تقديم دورات ضمن فريق أثرنا الثقافي الاجتماعي، مؤكدةً أن الفن إحساس ينبع من داخل الشخص.

ليلى حسين

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تدريبات خاصة للاعبي الزمالك في مران اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني، برنامجاً تأهيلياً خاصاً للاعبين خلال المران الذي أقيم مساء اليوم الخميس على ملعب النادي استعداداً للفترة المقبلة.

وقسم الجهاز الفني البرنامج التأهيلي إلى فقرتين لمدة تقترب من 20 دقيقة، وتضمنت الفقرة الأولى إطالات وتدريبات تأهيلية متنوعة، في حين تضمن الجزء الثانى فقرة بالكرة من خلال تقسيم اللاعبين إلى أكثر من مجموعة لأداء التمرير فيما بينهم .

وقاد جواو ميجيل مخطط الأحمال هذه الفقرة ودون كافة التفاصيل الخاصة بكل لاعب، خلال أداء الفقرة البدنية.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة: من يحب الحياة ينبري لمواجهة أعداء الإنسانية
  • «مواهبنا مستقبلنا» تُحيي غداً احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر 2024
  • انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 العملية بلا مشكلات
  • تدريبات خاصة للاعبي الزمالك في مران اليوم
  • «قصة مدينتين».. معرض فني يروي التآزر الثقافي اليوناني المصري
  • معرض ”الطبيعة واللون” ضمن مهرجان الفن التشكيلي الرابع لجمعية بيت الخط العربي والفنون
  • لبلبة لـ "الفجر": أنا فنانة استعراضية..وأرتدي بدلة رقص في "عصابة الماكس" لضرورة درامية اصبت في الفيلم بـ7 غرز تركت علامة تذكرني بأيام التعب والمحبة
  • الشابة سامية عبد الرحمن… إرادة جبارة في الانتصار على السرطان وتحقيق الأهداف