تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس رئيس أساقفة القسطنطينية روما الجديدة والبطريرك المسكوني برثلماوس الاول  الذي يزور مدينة ليفكادا ، القداس الإلهي للاحتفال  بعيد الشفيعة ومحافظة الجزيرة والدة الإله الكلية القداسة بيفانيرومينيس،  في كنيسة الدير المقدس  التي تحمل الاسم نفسه.

بمشاركة متروبوليت مونيمفاسيا وإسبرطة المطران إفستاثيو ممثل ورئيس أساقفة أثينا وسائر اليونان  إيرونيموس الثاني ، والمطران   يوسف  متروبوليت  برويكونيسوس، والمطران كالينيكوس متروبوليت  أرتيس، والمطران بانتيليمونوس متروبوليت مارونيا وكوموتيني.


كما شارك الأرشمندريت  نيكيفوروس رئيس  الدير  .

وحضور راعي الابرشية  متروبوليت ليفكادا وإيثاكا المطران ثيوفيلوس، ومتروبوليت  ديركو المطران أبوستولوس،  ومطران نيكوبوليس وبريفيزا المتروبوليت كريسوستوموس،  أسقف تاناغرا  أبوستولوس، رؤساء الأديرة المقدسة مع الاعضاء الاخري والنائبة وزير التعليم والشؤون الدينية السيدة زيتا ماكري، كممثلة الحكومة، أعضاء الحكومة، عضو برلمان ليفكاداس إديم.

والسيد أثناسيوس كافاداس، الحاكم الإقليمي لجزر البحر الأيوني إديم. السيد يوانيس تريبيكليس، وعمدة ليفكادا السيد زينوفون فيرجينيس، وممثلو الجيش والشرطة وسلطات الموانئ، وعدد كبير من المؤمنين من ليفكادا والحجاج من المناطق المجاورة. 

وخاطب البطريرك  بكلمات دافئة من قبل  مطران ليفكادا وإيثاكا، ثم رد البطريرك المسكوني  الذي أكد، من بين أمور أخرى، على ما يلي:

شفيعة ليفكادا، التي استضافتنا في ديار سمينيو المقدسة ومن عرشها إلى ديبوزيتون" الأكثر قداسة، فهي تمنحنا بغزارة حلاوة الحب الأمومي فلتكن الجنية حكاية والله يقويها!

نتقدم بأحضاننا وتحياتنا القلبية إلى أخينا العزيز  ، صاحب الغبطة رئيس أساقفة أثينا وسائر اليونان،  إيرونيموس، وفي موضع آخر من كلمته أكد:

"فيما يتعلق بهذا الدير المقدس، فإننا نشاهد بإعجاب العمل الروحي الغني والمتعدد الأبعاد الذي يتم تنفيذه في عهد مؤسسه الجديد، وفي أيام رئيسه  أعاد الدير، بعد انكماش مؤلم طويل، اكتشاف مجده وإشراقه القديم، باعتباره بلاديوم تقوى الشعب الليفكاديني الفلسفي، وأصبح برونزية الفضيلة ومنارة روحية. ليس فقط بالنسبة لليفكادا والجزر والبلاد المحيطة بها، ولكن أيضًا إلى ما هو أبعد منها! نهنئكم من كل قلبنا، ونمتلئ بالعديد من التمنيات والبركات، على أمل أن يكون هناك المزيد في المستقبل أيضًا!

أشكركم جزيل الشكر، الأخ المتروبوليت السيد ثيوفيلوس، وسيادة أستاذ اللاهوت السيد نيكيفورس، على الترحيب اللطيف والأسباب الحارة لخطاباتكم.

ويرافق قداسته في زيارته الرسمية إلى ليفكادا  المطارنة  ديركا  أبوستولوس،  يوسف  برويكونيسوس،  بندلايمون من مارونيا وكوموتيني، الأرشمندريت  بوسبوريوس، السكرتير العام للمجمع المقدس، الارشمندريت اتيوس، مدير المكتب البطريركي الخاص، الشماس كالينيكوس  الشماس  السيد إفلوجيوس تساتساس الأتيمول. السيد قسطنطين ديليكوستانيس الأستاذ مدير المكتب البطريركي الأول . السيد نيكولاوس جورجيوس باباخريستو، مدير مكتب الصحافة والإعلام في البطريركية المسكونية، والأونرابل. السيد ثيميستوكليس كارانيكولاس، الرسمي البطريركي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط أقباط الإرثوذكس

إقرأ أيضاً:

 نتنياهو يزور الحدود الشمالية لمتابعة مناورة "رأس الحربة"

انتقل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى الشمال للوقوف على مناورة تشكيل "رأس الحربة" في المنطقة.

وقال نتنياهو بعد أن شاهد المناورة في الشمال: "إن تدريبات اللواء مثيرة للإعجاب للغاية، في القدرات وفي التعبئة وفي الوقوف وكذلك التنفيذ".

وتابع نتنياهو في تعليقه على التدريب "إنهم مصممون ومتمسكون بمهمة الدفاع عن إسرائيل".

واستمع رئيس الوزراء من قائد المنطقة الشمالية الجنرال أوري غوردين وقادة الألوية والكتائب إلى شرح حول أداء مظليي الاحتياط الذين شاركوا في جميع حروب إسرائيل وفي قطاع غزة.

والتقى نتنياهو أمس الثلاثاء، مقاتلي وقادة تشكيل "رأس الحربة" (اللواء 55)، في خضم مناورة للواء بالتخطيط الشمالي.

ويأتي هذا التمرين ضمن سلسلة من التدريبات التي تنفذها العديد من الأقسام في الجيش الإسرائيلي لزيادة الكفاءة والتحقق من صحة خطط الهجوم في حال الدخول في حرب شاملة على جبهة الشمال.

وقبل أسبوع أعلن الجيش الإسرائيلي، الموافقة على الخطط العملياتية للهجوم على لبنان، مع إعطاء تعليمات باستمرار الاستعداد للحرب.

وأضاف الجيش في بيان، أنه تم أيضا اتخاذ القرارات لمواصلة تسريع جاهزية القوات في الميدان.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار منذ 8 أكتوبر بالتوازي مع الحرب في غزة، فيما يمثل أسوأ صراع عبر الحدود الجنوبية للبنان منذ عام 2006، الأمر الذي يثير مخاوف من توسع القتال في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يزور مدينة الأعظمية ويطلق مجموعة من المشاريع الخدمية لتطويرها
  • الأنبا ميخائيل يلتقي بمكرسات دير "الأنبا برسوم" بالمعصرة
  • فعالية خطابية في الضالع بالذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • محافظة الضالع تُحيي الذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • فريق طبي يزور سيدة  تعاني ظروف صحية حرجة ببني سويف
  • البطريرك يزور رئيس أساقفة أبرشية باريس اللاتينية
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يزور الطلاب الممتحنين بمستشفى 57357
  • بطريرك السريان الكاثوليك يزور كاتدرائية نوتردام
  •  نتنياهو يزور الحدود الشمالية لمتابعة مناورة "رأس الحربة"