طالبت نقابة المعلمين اليمنيين بمحافظة الحديدة، الأربعاء، قيادة القوات المشتركة بالإفراج السريع والمباشر عن الأستاذ عبده علي خيشن مدير محو الأمية بمديرية حيس المختطف في سجون اللواء السابع عمالقة منذ يومين بموجب توجيهات من قيادة اللواء.

 

وأكدت النقابة في بلاغ صحفي صادر عنها، تضامنها الكامل مع التربوي خيشن ورفضها لهذا الإجراء التعسفي والغير قانوني.

 

وحملت النقابة، قيادة القوات المشتركة المسؤولية التامة عن حياة وصحة خيشن الذي يعاني من حالة صحية غير مستقرة، مشددة على مطالبة محاسبة المسؤولين عن هذا الإجراء.

 

وأكدت النقابة على متابعتها إختطاف عبده خيشن وإيداعه في سجن أمن اللواء خارج المديرية، لدى كافة الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية حتى إطلاق سراح المختطف خيشن.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: نقابة المعلمين حيس اليمن القوات المشتركة انتهاكات

إقرأ أيضاً:

مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل

قرر مجلس نقابة البيطريين مصر برئاسة الدكتور مجدى حسن النقيب العام للأطباء البيطريين، الموافقة على تحديد يوم الجمعة الموافق 2024/7/26 لإنعقاد  الجمعية العمومية العادية، بالقاعة الكبري بدار الحكمة.

 

وفي وقت سابق عقدت النقابة اجتماعا مع مجموعة من المستشارين القانونيين لبحث آليات حل مشكلة المعينين على الصناديق بشقيها سواء من هم حاصلين علي أحكام قضائية أو من لم يلجأ للتقاضي.


وأكدت النقابة في بيان لها، أنها ستعمل على إعداد حصر بأسماء الأطباء البيطريين الذين يعانون من تلك المشكلة، وأيضا الحاصلين على أحكام قضائية ولم تنفذ، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإنهاء تلك المشكلة.


ودعت النقابة، جميع الأطباء البيطريين المعينين علي الصناديق بمختلف محافظات الجمهورية بالتواصل مع النقابة العامة، وإرسال الأحكام القضائية التي حصلوا عليها، أو موافاة النقابة بأسماء الأطباء لإنهاء الحصر المطلوب لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحل تلك المشكلة في أقرب وقت.

 

أما بالنسبة لمشكلة بدل المخاطر أو ما يسمى بكادر المهن الطبية، أوضحت النقابة  أنه سيتم اللجوء لحل جذري تشريعي لحل تلك المشكلة.

 

وتطرق الاجتماع إلى الحديث عن العجز الشديد في الأطباء البيطريين بمختلف قطاعات الجهاز الإداري بالدولة، لذلك سيتم السعي من قبل مجلس النقابة لإيجاد الحلول خلال الفترة القادمة لسد هذا العجز الشديد.
 

مقالات مشابهة

  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة
  • الثانوية العامة 2024.. "المعلمين" تتدخل لإخلاء طرف مراقبة بالبحر الأحمر عقب إصابتها بإغماء
  • مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • نقيب المعلمين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • نقابة المحامين استنكرت الاعتداء على علي فقيه
  • الممرضين تحذر من اعلانات وهمية (بيان)
  • 30 يونيو.. وكيل “الصحفيين” الأسبق يكشف عن تاريخ الإخوان في صاحبة الجلالة
  • نقابة الصحفيين تتقدم بطلبات للنائب العام حول أوضاع الصحفيين في الحبس