كشف حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، عن سقوط قتلى ومصابين في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد استهداف أبنية في مستوطنة «المطلة»، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

ومن جانب آخر، أعلنت فصائل فلسطينية، أن الجماعة قصفت بالهاون تمركزات لجنود وآليات الاحتلال بعدد من المحاور في مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله، يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024: «نفذنا هجومًا جويًا بسرب من الطائرات المسيرة الانقضاضية على مقر قيادة إسرائيلي تابع للفرقة 91 في إيليت هشاحر شمال شرق صفد».

وأوضح حزب الله، أنه استهدف أماكن تمركز ضباط وجنود مقر القيادة الإسرائيلي، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة بين قتيل وجريح.

وفي السياق ذاته، أكدت هيئة البث الإسرائيلية، أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد حرائق اندلعت في 3 مواقع بمستوطنات الجليل شمال إسرائيل، وذلك بعدما استهدفتهم بصواريخ وطائرات مسيرة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بنشوب عدة حرائق في شمال شرق صفد بالجليل الأعلى، ومستوطنة إيليت هشاحر ومدينة كرمئيل، وذلك عقب انفجار الطائرة المسيرة، كاشفة عن وقوع إصابات جراء هذا الانفجار.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال: إصابات ناتجة عن إطلاق حزب الله لصاروخ مضاد للدروع على مبنى في المطلة

بالأسلحة الصاروخية.. حزب الله يستهدف موقع رويسة القرن

اندلاع حريق هائل في 3 مواقع بمستوطنات شمال إسرائيل.. وحزب الله يعلن مسؤوليته

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله الحدود اللبنانية حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مقاومة لبنان المقاومة في لبنان مستوطنة المطلة حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل.. منع دخول السكان إلى مستوطنة المطلة حتى صباح الاثنين المقبل

أفادت وسائل إعلامية إسرائيلية اليوم الجمعة بأن الجيش منع دخول السكان إلى مستوطنة المطلة حتى صباح الاثنين المقبل بسبب هجمات "حزب الله".

"بوليتيكو": مواجهة واسعة النطاق بين إسرائيل و"حزب الله" قد تبدأ خلال أسابيع

وأصدر المجلس المحلي لمستوطنة المطلة التي تقع على خط المواجهة مع لبنان، اليوم الجمعة تعميما يفيد بمنع الدخول إلى المستوطنة اعتبارا من الغد وحتى الاثنين.

وجاء في رسالة التي وجهها المجلس إلى سكان المستوطنة: ".. نود إبلاغكم أنه اعتبارا من صباح الغد، لن يكون الدخول إلى المطلة ممكنا، وسنصدر لاحقا تعليمات جيش الدفاع الإسرائيلي فيما يتعلق بإجراءات الدخول إلى مستوطنة سبت شالوم".

وجاءت الرسالة عقب إصابة اثنين من عناصر فرقة الطوارئ هذا الأسبوع بصاروخ مضاد للدبابات أطلق من لبنان على المستوطنة.

وحسب صحيفة "يسرائيل هيوم" فإن مسؤولين أمنيين يزعمون أن أمر منطقة عسكرية مغلقة لم يصدر من قبل قائد القيادة الشمالية للمطلة، لكن الجيش الإسرائيلي يفكر في تجمع السكان في المدينة، ولذلك طلب من رئيس المجلس منع السكان من الدخول، مبينة أن هذا مخالف للقانون، لأنه إذا لم يكن هناك حادث أمني ملموس ولم يتم إعلان المنطقة منطقة عسكرية مغلقة فلا يمكن منع السكان من الدخول.

يذكر أن المطلة تبعد 6 كم (3.7 ميل) عن الحدود مع لبنان، وتعتبر المنطقة السكنية الأبعد في شمال إسرائيل.

ومنذ 8 أكتوبر 2023، يتبادل "حزب الله" والجيش الإسرائيلي قصفا يوميا وإطلاق نار عبر الخط الأزرق، ما خلف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

المصدر:  "يسرائيل هيوم" + RT

مقالات مشابهة

  • رئيس مستوطنة المطلة: حكومتنا تخلت عن الجليل.. وجيشنا” لن يصمد أمام حزب الله
  • إعلام عبري: حوادث صعبة في غزة ووقوع قتلى ومصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي
  • وسائل إعلام عبرية: حوادث صعبة في غزة ووقوع قتلى ومصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي
  • إسرائيل.. منع دخول السكان إلى مستوطنة المطلة حتى صباح الاثنين المقبل
  • طائرات مروحية تنقل إصابات في صفوف جيش الاحتلال بمخيم جنين - فيديو
  • القاهرة الإخبارية: «حزب الله» يستهدف مبنى لجيش الاحتلال في مستوطنة أفيفيم
  • الاحتلال يستهدف مقابر الشهداء في لبنان انتقاما لحرائق المطلة
  • 4 صواريخ مضادة للدروع تستهدف موقع المطلة شمال الأراضي المحتلة.. والاحتلال يرد
  • حزب الله يحرق مستوطنة المطلة