26 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وزارة التربية، ضبط كميات كبيرة من الكتب معدة للبيع في شارع المتنبي.

وقال بيان لإعلام الوزارة ورد لـ المسلة، إن وزارة التربية/المديرية العامة للشؤون الإدارية وأعضاء لجنة المتابعة بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني تمكنت من ضبط كميات كبيرة من الكتب المدرسية الجديدة ومصادرتها بعد أن كان التجار يستعدون لبيعها في شارع المتنبي قبل انطلاق العام الدراسي المقبل.

وأضاف البيان، أن الجهات المختصة سلمتْ الكتب الى مركز الشرطة في باب المعظم وحجزت محتويات المخزن بانتظار قرار القاضي، مؤكدا أن الوزارة ستلاحق كل من تسول له نفسه ابتزاز المواطنين وبيع الكتب المدرسية في الأسواق السوداء.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

دكاترة التعليم يقلبون الطاولة على بنموسى

يستعد دكاترة وزارة التربية الوطنية لخوض سلسلة من الإضرابات مع دنو نهاية الموسم الدراسي الحالي، احتجاجا على ما يعتبرونه “تراجع الوزارة عن جميع الاتفاقات السابقة والموقعة من جهات حكومية متعددة، لحل ملف دكاترة التربية الوطنية”.

وفي هذا السياق، قال عبد الرحيم زلماط، عضو المكتب التنفيذي للرابطة الوطنية لدكاترة التربية الوطنية، إن “إضراب دكاترة القطاع راجع إلى تماطل وزارة التربية الوطنية في تنفيذ اتفاق 26 دجنبر 2023 بالإفراج عن الدفعة الأولى في إطار الحل الشامل لجميع الدكاترة”، موضحا ، أن “هذه الاحتجاجات تأتي أيضا لمطالبة وزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى، بالإعلان عن الدفعة عاجلا، مع المطالبة أيضا بالرفع من عدد المناصب إلى 1000 منصب، لأن المراكز الجهوية لمهن التربية تعرف خصاصا كبيرا، مما جعل الوزارة تقوم بحلول ترقيعية عبر تكليفات غير قانونية”.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية العراقية: نتائج الثالث متوسط 2024 محافظة الكرك
  • رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية
  • التعليم ومهارات القرن الحادي والعشرين
  • صنعاء تحمل السعودية مسؤولية سلامة الحجاج اليمنيين الذين حولت رحلاتهم إلى مطار عدن
  • دكاترة التعليم يقلبون الطاولة على بنموسى
  • بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني.. التربية تضبط كميات كبيرة من الكتب معدة للبيع
  • التربية والأمن العراقي يداهمان شارع المتنبي في بغداد
  • التربية تضبط كميات كبيرة من الكتب معدة للبيع بالتنسيق مع الأمن الوطني
  • ضبط كميات كبيرة من الكتب المدرسية معدة للبيع بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني