قرر قاضي المعارضات المختص بمحكمة روض الفرج تجديد حبس المتهمين بحيازة 8000 قرص لعقار الترامادول المخدر بقصد الاتجار بمنطقة روض الفرج، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عنصر إجرامي وسيدة، بدائرة قسم شرطة روض الفرج، وبحوزتهما (8000 قرص لعقار الترامادول المخدر).


وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.


يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار فى المواد المخدرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مكافحة الجريمة التحقيقات ترامادول مكافحة أمن القاهرة تجديد تجار حيازة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحذر من مخدرات كوش والقذافي و غبار القرد

وكالات

حذرت الأمم المتحدة في تقريره السنوي حول المخدرات في العالم ، من انتشار ثلاثة أنواع جديدة من المخدرات تسمى “كوش” و”القذافي” و “غبار القرد” باعتبارها تشكل مخاطر صحية خاصة في أنحاءأفريقيا بسبب مكوناتها المتنوعة وغير المعروفة في كثير من الأحيان.

وقال مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ، إنه يُعتقد أن هذه المخدرات تحتوي على مزيج خطير من المستحضرات الدوائية والكحول والمواد المذيبة .

وأعلنت دولة سيراليون حالة الطوارئ الوطنية بسبب تزايد تعاطي مخدر كوش هو مزيج تركيبي من الماريغوانا والفنتانيل والترامادول ، وفي رد فعل على الاستخدام المفرط لمخدر معروف بالقذافي، وهومزيج من الترامادول ومشروبات كحولية منشطة، حظرت كوت ديفوار العام الماضي استيراد وتصدير مثل هذه المشروبات.

ويُستخدم مخدر “غبار القرد” غالبا في نيجيريا، بحسب مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الذي قال إن هذا المخدر يتكون من مشروب الجن محلي الصنع وبذور وأوراق وفروع وجذور نبات القنب.

وحذرت الأمم المتحدة من أن أسواق المخدرات المحلية في أفريقيا في تنوع مستمر، تتحول من الهيمنة السابقة للقنب المنتج محليا لمجموعة أخرى من المخدرات المُهربة و يفاقم هذا التنوع المشكلات الصحية المرتبطة بتعاطي المخدرات، ونوه أن خدمات علاج الإدمان في غرب أفريقيا محدودة .

وجدير بالذكر أن أكثر من 90 % من إجمالي عمليات ضبط الترامادول على مستوى العالم حدثت في القارة الأفريقية خلال السنوات الخمس الماضية.

مقالات مشابهة

  • بقصد الاتجار.. التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر الحشيش في كرداسة
  • "بيع الحشيش وسط الشارع".. تجديد حبس "ديلر" جديد بالحي الشعبي
  • بقصد الاتجار.. قرار المحكمة ضد 3 من أباطرة الكيف بالسلام
  • استمرار حبس 4 متهمين بسرقة مبلغ مالي من صيدلية في العجوزة
  • «خصمله نص يوم».. استمرار حبس المتهمين بقتل شاب في التجمع
  • المشدد 3 سنوات لشخصين لحيازتهما مواد مخدرة بالشرقية
  • الأمم المتحدة تحذر من مخدرات كوش والقذافي و غبار القرد
  • بيع الحشيش بنص الشارع.. استمرار حبس 2 من أباطرة الكيف بالمطرية
  • قرار المحكمة ضد "ديلر" لحيازته كمية من المخدرات بالزاوية