حثت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، المواطنين على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، قائلة إن أهمية ترشيد الطاقة الكهربائية تزداد، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها مصر هذه الأيام، خاصة أن هذه الخطوة ضرورية ومهمة، في ظل الارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وأكدت التنسيقية، في منشور عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، حيث أن كل دول العالم تضع خططا لترشيد الاستهلاك.

ترشيد استهلاك الكهرباء

وتؤكد التنسيقية، أنها ستتبنى مبادرة لترشيد الاستهلاك بداية من تخفيض عدد العاملين في مقراتها، وتخفيض عدد ساعات العمل.

تنسيقية شباب الأحزاب

تدعو التنسيقية المواطنين، إلى المشاركة في ترشيد استهلاك الكهرباء، مؤكدة أهمية أن يصبح الترشيد سلوكا مجتمعيًا جماعيًا ونظامًا مستدامًا، وأن يمتد ليشمل كل مناحي الحياة، نطرًا لأهميته الكبيرة في تقليل هدر الكهرباء.

وشدد على أن الترشيد سيعود بالنفع على المواطنين، من خلال التوفير في فاتورة استهلاك الكهرباء، والحفاظ على البيئة، ويؤدي إلى الإسهام في علاج ظاهرة الاحتباس الحراري وتغير المناخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنسيقية الكهرباء ترشيد الكهرباء استهلاك الكهرباء ترشید استهلاک الکهرباء

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يعلن تضامنه مع حملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الكهرباء

أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، تضامنه مع الحملة التي أطلقتها المبادرة الرئاسية لدعم وتنمية الريف المصري «حياة كريمة»، من أجل ترشيد الطاقة والاستهلاك بهدف القضاء على الأزمة الحالية. 

تضامن التحالف الوطني مع حملة ترشيد الاستهلاك 

وأوضح التحالف الوطني، خلال منشور عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه يتضامن مع حملة ترشيد الاستهلاك التي أطلقتها حياة كريمة اليوم. 

ومن المقرر أن يتعاون التحالف مع حياة كريمة في تطبيق الحملة على مستوى الجمهورية، وتوعية المواطنين بأهمية ترشيد الاستهلاك وحماية البيئة. 

وقال التحالف الوطني في منشوره: «تم إطلاق حملة لترشيد استهلاك الكهرباء لتوفير الطاقة ودعم البيئة بالتضامن مع حملة حياة كريمة». 

مبادرة ترشيد الاستهلاك 

وكانت المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» أعلنت عن إطلاق حملة من أجل ترشيد الاستهلاك وتوفير الطاقة والحفاظ على البيئة، تحت شعار: «استهلاك أقل تأثير كبير»، ومن المقرر أن يتم رفع وعي المواطنين حول أهمية ترشيد الاستهلاك، بالإضافة إلى تنظيم معسكرات في الصيف للشباب عن أهمية التشجير وحماية البيئة وتوفير الطاقة. 

مقالات مشابهة

  • منها دمج وزارتي الكهرباء والبترول.. تنسيقية شباب الأحزاب تقدم 18 مقترحا لحل أزمة الكهرباء
  • تنسيقية شباب الأحزاب تصدر ورقة تعريفية حول مبادرتها لترشيد استهلاك الكهرباء
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة لترشيد استهلاك الطاقة
  • حدث في 8 ساعات| مبادرة لـ التنسيقية لترشيد استهلاك الكهرباء وبيان حكومي بشأن جزيرة الوراق
  • «تنسيقية الأحزاب» تدعو المواطنين لضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تطلق مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء (تفاصيل)
  • وسيم السيسي: ٨٨.٪؜ من المصريين يحملون جينات توت عنخ آمون
  • التحالف الوطني يعلن تضامنه مع حملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • تنسيقية شباب الأحزاب تتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء