كشف النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر لطفي بوجمعة، اليوم الأربعاء، أن ما يميز قانون العقوبات 2024 هو أحكامه الجديدة. التي جاءت تماشيا التطور الحاصل في المجتمع ، ولمواجهة مختلف مستجدات الإجرام لضمان بيئة آمنة للمواطن الجزائري. بكل أطيافه وفئاته خاصة الهشة منها. ومسايرة التشريعات الحديثة والمتقدمة الرامية إلى محاربة كل أشكال الإجرام الخطير بما في ذلك محاربة الإرهاب وتمويله وتبيض الأموال.

كما أضاف “لطفي بوجمعة ” في مستهل الملتقى العلمي لمناقشة موضوع هام موسوم بعنوان: ” شرح الأحكام الجديدة في قانون العقوبات”. بحضور قضاة المجلس ومحامون وأساتذة جامعيين، واطارات أمنية، أن هذا القانون ميزة اقتصادية بارزة انتهجتها الدولة تشجيعا للاستثمار بهدف إعادة الثقة للمستثمرين والمسيرين، دفعا لعجلة التنمية الاقتصادية.
كما أن هذا النص واحدا من عديد القوانين التي تدعمت بها المنظومة التشريعية لمجابهة الرهانات والتحديات الجديدة في دولة يسودها الحق والقانون.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

37 في المائة من النواب فقط يشاركون في جلسات التشريع في البرلمان

أكد تقرير جمعية بخصوص الحصيلة التشريعية للكتل النيابية بمجلس النواب، استمرار عزوف النواب البرلمانيين عن حضور الجلسات التشريعية خلال العام الأخير، حيث لا يتعدى معدل المشاركة 37 في المائة.

ويوضح التقرير الصادر عن جمعية « سمسم » أن مجلس النواب صادق خلال الجلسات التشريعية التي عقدها على 36 نص تشريعي بين مقترح قانون ومشروع قانون، تمت المصاقدة منها على 20 نصا بالإجماع، فيما تمت المصاقدة على 16 نصا بالأغلبية.

ويؤكد التقرير أن أعلى نسبة حضور تم تسجيلها خلال هذه السنة كانت بمناسبة المصادقة على مشروع قانون المالية لسنة 2024، في إطار القراءة الأولية، والتي بلغت 59.24 في المائة، بينما تم تسجيل أقل نسبة حضور خلال الجلسة المنعقدة بتاريخ 24 يونيو 2024، والتي عرفت المصادقة على مجموعة من النصوص القانونية بينها مقترحا قانون تقدم بهما فريق الأصالة والمعاصرة، وبلغت نسبة الحضور 25.32 في المائة فقط.

كلمات دلالية المغرب برلمان حكومة غياب

مقالات مشابهة

  • "الهوية والمواطنة".. ركائز مجتمعية لمواجهة التحديات الفكرية وتحصين الأجيال الجديدة
  • تعرف على الأحزاب الجديدة التي ستشارك لأول مرة في انتخابات كوردستان
  • تركيا.. محامية القاصرات المتهمات بالإرهاب: الحكومة لا تتسامح مع نجاح أطفال سجن آباء ظلما
  • من إنتاج العالمي ريدوان.. الفنان عمر لطفي يكشف لـأخبارنا تفاصيل أول مشروع سينمائي من إخراجه
  • بعد إلغاء اشتراطات قانون 2021.. ما ضوابط البناء التي سيتم العمل بها الفترة المقبلة؟
  • "حقوق الإنسان" تؤكد حماية أطفال المملكة من كل أشكال الإيذاء والإهمال
  • «التنمية المحلية» تعلن موعد تطبيق تراخيص البناء الجديدة في المحافظات
  • لطفي بوشناق يفتتح فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 32
  • المغرب يتدارس مع إدارة (تيكتوك) محاربة التضليل والأخبار الزائفة والتشهير بالحياة الخاصة للمواطنين
  • 37 في المائة من النواب فقط يشاركون في جلسات التشريع في البرلمان