سواليف:
2024-06-29@15:52:53 GMT

تشعتشبان مغشوش

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

تشعتشبان مغشوش

#رائد_عبدالرحمن_حجازي

ذات يوم عزمني أحد الأصدقاء لقضاء يوم وليلة في أحد فنادق البحر الميت والمصنف بخمسة نجوم وشمعة ومن ضمن العرض وجبة عشاء طبعاً .

في المساء عندما دخلنا للمطعم حيث أطباق الطعام والحلويات منتشرة في كل مكان تناولت ما قسمه الله لي من منصة المأكولات والمقبلات وبعد ذلك توجهت لمجموعة الصحون البيضاء ذات المساحة الأصغر والمخصصة للحلويات .

بالمناسبة جميع الصحون (مصفلحة =مستوية القاع).

مقالات ذات صلة صديقي ابو قولون يهجم على منسف اللية! 2024/06/24

جُلت بنظري هنا وهناك للتعرف على أنواع الحلويات غير التقليدية مثل ليالي لبنان وأم علي وكناينها وحلاوة الجبن والمدعوقة وعبدالقادر قالب معدته وتوابعهن .

وما أن شرعت في تعبئة الصحن من هذه الأنواع إلا ووقع نظري على أحد الزبائن وعلى طاولة بالقرب من طاولة الحلويات يقوم بتعبئة زبدية زجاجية بشيء مألوف لي وهو قطع من التشعتشبان الأبيض والمخطط باللون الأحمر فتركت طاولة الحلويات وتوجه لطاولة التشعتشبان وتناولت زبدية زجاجية أقرب ما يكون شكلها لكأس ماء مطعوج ومائل وأمسكت بذلك الملقط الصغير لتبدأ عملية التعبئة بنجاح ومن ثم توجهت للطاولة التي يشاركني بها صديقي وعندما رأى ما بين يدي من تناغم الألوان بين الأحمر والأبيض قال لي شو بعدك ما شبعت؟ أنا لم أبالي بكلامه ومازحته قائلاً : لا والله بعدني .

وما أن تناولت قطعة وقربتها من فمي المتعطش لطعم التشعتشبان إلا ورائحة زنخة قوية وأظن أنها كانت أقوى من رائحة السردين المعلب

ضحك صديقي ضحكة قوية وأدركت وقتها أن ما بين يدي ما هي إلا قطع من أعواد السلطعون البيضاء والمخططة باللون الأحمر .

بالمناسبة أعواد (السلطعون=أبو جنيب) : هي عبارة عن عجينة من أحد أنواع الأسماك ويضاف لها النشا وبعض المواد الكيماوية لتصبح متماسكة القوام ويتم صبغها باللون الأحمر لكي يصبح شكلها ولونها قريب من عصاقيل (أبو جنيب =السرطعان) .

طيب أنا معي توجيهي ناجح وتمقلبت بالتشعتشبان المغشوش فما بالكم ونحن مقبلون على تسعيرة جديدة للكهرباء مقسمة على أربع فترات

١-ذروة

٢- ذروة جزئية أولى

٣-ذروة جزئية ثانية

٤-خارج الذروة

وعلى قولة الشحرورة

مرحبا يا حبايب … يا حبايب مرحبا

نورتونا يا حبايب … طفوا نور الكهربا

روح طالعة وأعطيها تشعتشبان

#تشعتشبان

#كعكبان

#تشعيتشبان

#كعيكبان

#تسعيرة_الكهرباء

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: تسعيرة الكهرباء

إقرأ أيضاً:

ملك زاهر تشبه حورية البحر في عيدها الـ22 وتفاجيء المتابعين بلوك لافت(صور)

احتفلت الفنانة ملك زاهر بعيد ميلادها الـ 22، خاضعة لجلسة تصوير مميزة على أحد الشواطئ، وكانت الأجواء مثالية حيث اجتمعت الطبيعة الخلابة وجمالها الساحر، كما ارتدت فستانًا أنيقًا متناسقًا مع المكان، ليشبهها جمهورها بعروسة البحر، وتم تنظيم الجلسة بأناقة واحترافية لتبرز جمالها الطبيعي وسحرها الخاص، وتم توثيق كل لحظة من هذه الجلسة الفريدة من نوعها عبر صور رائعة تعكس جو الاحتفال ونشرها عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، لتشارك متابعيها تلك اللحظات السعيدة.


 

 

ملك زاهر تشبه عروسة البحر

وتألقت ملك زاهر بفستان كب مجسم تميز بلونه الأزرق اللامع والمماثل للون البحر التي اختارته لتميز به جلسة تصويرها في عامها الـ 22، كما تميز بوشاح من التُل الشفاف المثبت علي الأكتاف، مما عكس أنوثتها وأبرز رشاقتها وقوامها الممشوق.


 

وتزينت ملك زاهر بمجوهرات ثمينة مرصعة بالألماس، فضمت عقد مميز يتدلى حول العنق، مع أقراط طويلة وأنسيال وخاتم.


 

ومن الناحية الجمالية، اختارت ملك زاهر اللون الأشقر، لتسير علي موضة العام، وتركته يتدلى علي كتفيها بصيحة الويفي الناعم.


 

ووضعت ملك مكياج مميز، يتماشى مع لون فستانها وأجواء الاحتفال، فإعتمدت ظلال العين بدرجات اللون الأزرق الجذابة، مع رسم الآيلاينر الأسود؛ لتحصل علي عينين واسعتين، وزينت وجنتيها ببلاشر باللون البني، واختارت أحمر شفاه باللون النود الجذاب.

 

أطعمة تعوض نقص الفيتامينات في الجسم بسبب التعرق في الصيف انقطاع الكهرباء| أفكار لتحضير أطعمة خفيفة بدون استخدام الأجهزة الكهربائية أطعمة تسبب التهاب القولون العصبي وأثرها على صحة المرضى وصفات طبيعية لحماية تجاعيد اليدين.. أساليب فعّالة وآمنة فوائد زيت الثوم للشعر.. أبرزها تعزيز نموه ومنع تساقطه طريقة تجفيف المشمش وأبرز فوائده الصحية طريقة تحضير مزيل عرق طبيعي ومنعش لفصل الصيف |بتكلفة منخفضة طرق للحفاظ على ترطيب الجسم خلال فصل الصيف تورتة آيس كريم بالفراولة.. وصفة منعشة ومثالية لأيام الصيف أفضل المشروبات لتخفيف أعراض التسمم الغذائي

مقالات مشابهة

  • متحدياً إصابته… الجريح يوسف أسعد يؤسس مشروعاً لصناعة الحلويات بريف طرطوس
  • نيللي كريم تلفت الأنظار بأناقتها في باريس
  • المؤشر توبكس الياباني يصل إلى ذروة 34 عاما
  • جويل مردينيان تروج للمجوهرات بالدانتيل المثير
  • ملك زاهر تشبه حورية البحر في عيدها الـ22 وتفاجيء المتابعين بلوك لافت(صور)
  • زواج رضوى الشربيني على الهواء ترند الساعة.. هل وقعت ملكة "البلوك" في فخ الحب؟
  • متاحف مدريد تدعو السياح لزيارتها مجانا خلال ذروة الحر
  • توجه نحو رونالدو في ذروة احتفالات منتخب جورجيا بالفوز على البرتغال.. كفاراستخيليا يثير تفاعلا واسعا
  • فضيحة داخل محل لبيع الحلويات.. إليكم ما قام به أحد الأشخاص بفتاة قاصر
  • الصين تصدر مجدداً إنذاراً باللون البرتقالي