عقب خسارتهما في أولى مبارياتهما بالبطولة، يطمح منتخبا جامايكا والإكوادور لمداواة جراحهما والتمسك بآمالهما في التأهل للأدوار الإقصائية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2024"، المقامة في الولايات المتحدة.

ويلتقي الفريقان (فجر الخميس)، على ملعب "أليجيانت" في لاس فيجاس بالجولة الثانية للمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات.

 

وخسر المنتخب الإكوادوري (1-2) أمام فنزويلا بالجولة الافتتاحية للمجموعة، التي شهدت أيضًا خسارة جامايكا (0-1) أمام المكسيك، ليصبح المنتخبان بلا رصيد من النقاط.

ويسعى منتخب الإكوادور للحفاظ على سجله الجيد في لقاءاته ضد منتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم "كونكاكاف"، حيث مر أكثر من 5 سنوات دون أن يتعرض لأي هزيمة أمامهم، وتحديدا منذ الخسارة (2-3) أمام المكسيك وديا في يونيو 2019.

في المقابل، يواصل الجامايكيون البحث عن فوزهم الأول على الإطلاق في كوبا أمريكا، أتيحت لهم فرص لتحقيق هذا الانحدار خلال لقاء المكسيك.

وستكون المواجهة المقبلة هي الخامسة التي تلتقي فيها جامايكا مع الإكوادور، حيث تعادلا في مباراتين وفاز المنتخب الإكوادوري في مثلهما في 4 مباريات ودية جرت بينهما، بينما سيكون اللقاء المقبل هو الأول على الصعيد الرسمي.

وعقب انتصارها التاريخي في مباراتها الأولى بالنسخة الحالية لبطولة "كوبا أمريكا 2024"، تلتقي فنزويلا مع المكسيك، ضمن نفس المجموعة، على ملعب "صوفي" بمدينة إنجلوود الأمريكية. 

ويخوض كلا المنتخبين، المباراة وفي جعبتهما 3 نقاط بعد انتصارهما بالجولة الأولى؛ ويأمل كلا المنتخبين في الحصول على النقاط الثلاث، من أجل حسم التأهل لمرحلة خروج المغلوب مبكرًا، دون انتظار الجولة الأخيرة.

وضمن نتائج المجموعة الأولى، قاد لاوتارو مارتينيز، منتخب الأرجنتين لكي يصبح أول المتأهلين لدور الثمانية في البطولة، حيث حقق فوزا ثمينا 1 / 0 (صباح الأربعاء). 

وتمسك منتخب كندا بآماله في التأهل للأدوار الإقصائية في بطولة كوبا أمريكا 2024، بتحقيقه فوزا تاريخيا 1-0 على منتخب بيرو، وتقمص جوناثان دافيد دور البطولة في المباراة، التي أقيمت على ملعب تشيلدرن ميرسي بارك بمدينة كانساس سيتي، عقب تسجيله هدف منتخب كندا الوحيد في الدقيقة 74، ليصبح صاحب أول هدف في تاريخ بلاده بالبطولة.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: کوبا أمریکا 2024

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024.. 4 منتخبات تحسم تأهلها إلى ربع النهائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حسمت 4 منتخبات تأهلها إلى دور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد نهاية مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات فجر اليوم السبت.

تقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 15 يوليو المقبل.

نتائج مباريات الجولة الثانية من مجموعات كوبا أمريكا 2024

انطلقت منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024، بفوز منتخب الأرجنتين على تشيلي بهدف دون رد، وبنفس النتيجة انتصر منتخب كندا على بيرو.

وفي اليوم التالي، ضرب منتخب الإكوادور، جامايكا بثلاثية مقابل هدف، قبل أن يتخطى منتخب فنزويلا، المكسيك بهدف للا شئ.

وبعدها، سقط منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في فخ الهزيمة أمام بنما بنتيجة 1-2، ثم اكتسح منتخب أوروجواي، بوليفيا بخماسية نظيفة.

وفي اليوم الأخير من منافسات الجولة الثانية، أمطر منتخب كولومبيا شباك كوستاريكا بثلاثية نظيفة، قبل أن يحقق منتخب البرازيل فوزًا عريضًا على باراجواي بأربعة أهداف مقابل هدف.

ترتيب مجموعات كوبا أمريكا 2024 حتى الآن

المجموعة الأولى

1- الأرجنتين 6 نقاط

2- كندا 3 نقاط 

3- تشيلي نقطة 

4- بيرو نقطة.

المجموعة الثانية

1- فنزويلا 6 نقاط 

2- الإكوادور 3 نقاط 

3- المكسيك 3 نقاط 

4- جامايكا بلا نقاط.

المجموعة الثالثة 

1- أوروجواي 6 نقاط 

2- الولايات المتحدة الأمريكية 3 نقاط 

3- بنما 3 نقاط 

4- بوليفيا بلا نقاط.

المجموعة الرابعة

1- كولومبيا 6 نقاط 

2- البرازيل 4 نقاط 

3- كوستاريكا نقطة 

4- باراجواي بلا نقاط.

كوبا أمريكا 2024المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كوبا أمريكا 2024

وتأهلت 4 منتخبات حتى الآن للدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024، بعدما فازت في مباراتي الجولتين الأولى والثانية، ليحصد كل منهم 6 نقاط، حجزت مقعدهم في الدور المقبل من البطولة، قبل خوض مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وكان منتخب الأرجنتين أول المتأهلين لربع النهائي، ليبدأ مشواره في أدوار خروج المغلوب في رحلة الدفاع عن لقبه.

وبلغ منتخب فنزويلا الدور ربع النهائي عن المجموعة الثانية، بفوزه على الإكوادور والمكسيك، قبل أن يواجه جامايكا في الجولة الأخيرة.

وصعد منتخب أوروجواي إلى الدور المقبل، مسجلًا 8 أهداف حتى الآن، 3 منها في شباك بنما، و5 أمام بوليفيا.

فيما كان آخر المنتخبات التي تأهلت إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024، هو منتخب كولومبيا الذي يصطدم بقوة البرازيل في المباراة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024.. 4 منتخبات تحسم تأهلها إلى ربع النهائي
  • موعد مباراة البرازيل القادمة أمام كولومبيا في كوبا أمريكا
  • كولومبيا تخشى مفاجآت كوستاريكا في كوبا أمريكا 2024
  • "كوبا أمريكا".. فنزويلا تهزم المكسيك وتتأهل إلى دور الثمانية
  • فنزويلا تجتاز المكسيك بهدف وتصعد لدور الثمانية في كوبا أمريكا 2024
  • فنزويلا تفوز على المكسيك 1-0 في بطولة كوبا أمريكا
  • الإكوادور.. «إحياء الأمل»
  • فنزويلا تتخلص من النحس أمام المكسيك بعد 42 عاماً!
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب فنزويلا ينجو من فخ المكسيك ويتأهل لربع النهائي
  • موعد مباريات كوبا أمريكا 2024 اليوم.. فنزويلا ضد المكسيك