عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف, اليوم الأربعاء،جلسة عمل مع نظيره النمساوي، ألكسندر شالنبيرغ. وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى جمهورية النمسا الفيدرالية بتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وقد خصصت هذه الجلسة - حسب البيان – “لاستعراض سبل وآفاق تعزيز العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين منذ أكثر من ستة عقود.

حيث تم التركيز بصفة خاصة على المجالات التي تشكل أولويات الأجندة التنموية لبلادنا في المرحلة الراهنة. وتصب, في نفس الوقت, في صلب أولويات التعاون الثنائي”.

وفي هذا الإطار, “أشاد الطرفان, على وجه الخصوص, بالآفاق الواعدة التي يوفرها قطاع الطاقات المتجددة, لاسيما الهيدروجين الأخضر. في سياق إطلاق المشروع الهيكلي (ساوث كوريدو), مع التأكيد على ضرورة توسيع التعاون إلى مجالات أخرى توفر فرصا للتعاون والشراكة بين البلدين. مثل السكك الحديدية والفلاحة الصحراوية والمناجم والصناعة الصيدلانية”.

وعلى الصعيد السياسي، “تبادل الطرفان وجهات النظر حول عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك. لاسيما تطورات الأوضاع في منطقتي انتماء البلدين, إلى جانب الوضع المأساوي الذي تشهده غزة منذ أكثر من ثمانية أشهر”.

وقد جدد الطرفان, في هذا الصدد, “مواقف البلدين التي تستند إلى قواعد القانون الدولي ومبادئ منظمة الأمم المتحدة. التي يتطلع الطرفان إلى أن تلعب الدور الحيوي المنوط بها في سياق الأزمة المعقدة التي تعرفها منظومة العلاقات الدولية”.

ونشط الوزيران ندوة صحفية استعرضا خلالها ما توصلا إليه من نتائج مثمرة وما اتفقا عليه من استحقاقات ثنائية. وبرنامج عمل يصبو إلى السمو بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب تعود بالنفع المتبادل على البلدين, حسب ذات البيان.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عطاف يحل ببولندا في زيارة رسمية

حل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، احمد عطاف، مساء اليوم الخميس، بوارسو، عاصمة جمهورية بولندا، في زيارة رسمية. وهذا بتكليف من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وتأتي هذه الزيارة تجسيداً للرغبة المشتركة التي تحذو الطرفين في تعزيز العلاقات التاريخية التي تربط بين الجزائر وبولندا. في مختلف أبعادها ومضامينها. وكذا تكثيف الحوار السياسي حول المسائل والقضايا. التي تقع في صلب اهتمامات وأولويات البلدين على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ومن هذا المنظور، ينتظر أن يعقد الوزير أحمد عطاف جلسة عمل مع نظيره البولندي، رادوسلاف سيكورسكي. كما سيكون له لقاء مع ممثلين عن الجالية الجزائرية المقيمة في هذا البلد الصديق.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي
  • موانئ أبوظبي ومركز التجارة الدولية يتعاونان لتسهيل التجارة
  • مجموعة موانئ أبوظبي ومركز التجارة يتعاونان لتعزيز سبل تطوير التجارة العالمية والاستثمار
  • عطاف يُشيد بالموقف المشرف لبولندا من القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يعقد جلسة عمل مع نظيره البولندي
  • أرمينيا تؤكد استعدادها لتسوية العلاقات مع تركيا وفتح الحدود بين البلدين
  • عطاف يحل ببولندا في زيارة رسمية
  • مجلس المفوضية يعقد جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية
  • مشاورات سياسية تستعرض العلاقات التاريخية القائمة بين عُمان وأوزبكستان
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي ترتيبات عقد المجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين