إلتقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول زفرين مامادو رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لجمهورية إفريقيا الوسطى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليًا حيث أجريت مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وإنعكاساتها على الأمن والإستقرار داخل القارة الأفريقية، كذلك مناقشة سبل دعم وتطوير أفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين.

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة على عمق علاقات الشراكة التى تجمع القوات المسلحة المصرية ونظائرها بالدول الشقيقة والصديقة، مشيدًا بتنامى آفاق التعاون بين البلدين على نحو يلبى المصالح المشتركة  فى المجالات العسكرية والتدريبية.

من جانبه أعرب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لجمهورية إفريقيا الوسطى عن عمق الروابط والعلاقات التى تجمع مصر وإفريقيا الوسطى مشيدًا بالجهود المصرية لدعم الأمن والسلم فى القارة الأفريقية حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر هيئة الأركان وزارة الدفاع العسكرية القوات المسلحة اسامة عسكر السلام الوطني القارة الافريقية رئيس هيئة الأركان هيئة الأركان العامة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء المصرية تستقبل وفد الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية

استقبلت هيئة الدواء المصرية، برئاسة الدكتور على الغمراوي، رئيس الهيئة، وبحضور الدكتورة أماني جودت، معاون رئيس الهيئة والمشرف على مكتب رئيس الهيئة، والدكتورة أميرة محجوب، رئيس الإدارة المركزية للعمليات، وفد الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية، برئاسة الدكتور علي عوف، رئيس الشعبة، وبحضور الدكتور رفاعي ربيع، رئيس لجنة الموزعين بالشعبة، والدكتور غرام منصور، النائب الأول والمتحدث الإعلامي للجنة.

تناول الاجتماع بحث أهمية قطاع المخازن وشركات التوزيع ضمن سلسلة التوريد المتكاملة للمستحضرات والمستلزمات الطبية، حيث أن عملية التوزيع تعد من أهم عناصر السلسلة لوجود العديد من المؤسسات والأفراد الذين يقومون بالتعامل مع هذه المستحضرات أثناء عملية التخزين أو النقل أو التوزيع، بالإضافة إلى أن تلك العمليات تحتوي على مجموعة من الخطوات المتتابعة، والتي تؤثر بشكل تراكمي على جودة وسلامة المستحضرات والمستلزمات الطبية.

والتأكيد والتشديد على تطبيق نظم وممارسات التوزيع والتخزين الجيد (GSDP)، إلى جانب مناقشة التحديات وسبل التنسيق لتطوير منظومة التخزين والتوزيع، وذلك للوصول لدواء آمن وفعال للمريض المصري.

وتم التوافق على تشكيل فريق عمل مشترك بين الهيئة بإداراتها المختصة والشعبة لتعميق التواصل بشكل فعال، وعقد ورش عمل لأعضاء الشعبة من قبل المختصين بالهيئة لتوضيح القواعد والإجراءات المنظمة، وكذلك رفع الوعي بالإجراءات التصحيحية.

جاء ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على التعاون وتكامل الرؤى مع كافة أطياف منظومة صناعة الدواء المصرية.

اقرأ أيضاًرابط التقديم بـ الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024 - 2025.. وأهم شروط القبول

جامعة السويس تدخل ضمن تصنيف« أفضل الجامعات العالمية»

مقالات مشابهة

  • وردنا للتو| بيان هام للقوات المسلحة بشأن تنفيذ عمليات عسكرية جديدة.. وهذا ما تم استهدافه (فيديو+صورة للسفينة المستهدفة)
  • بيان مهم للقوات المسلحة بعد قليل
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية
  • القائد العام للقوات المسلحة يشهد تخرج دورات جديدة من دارسي الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية
  • الفريق أول محمد زكي يشهد تخرج دورات جديدة بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا
  • القائد العام للقوات المسلحة يشهد تخرٌّج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا «فيديو وصور»
  • وزير الدفاع يشهد تخرج دورات جديدة بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية
  • والي سنار يبحث مع ناظر قبيلة كنانة والتوم هجو اسناد القوات المسلحة
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل وفد الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية
  • عملية مشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية تستهدف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا