يشهد موسم الانتقالات الصيفية، بالدوري السعودي تطورات جديدة في مستقبل، عبدالمجيد الصليهم، لاعب النصر الحالي، قبل انطلاق الميركاتو الصيفي المقبل، الذي يبدأ شهر يوليو القادم.

 

وهو ما أكدته صحيفة "الميدان الرياضي السعودية"، في تقرير لها، أن هناك مفاوضات جارية بين إدارة فريقي النصر والأهلي، من أجل إتمام صفقة انتقال الصليهم، لاعب خط وسط الأول، إلى الراقي بداية من الموسم الكروي الجديد.

 

وتبلغ القيمة التسويقة للصليهم 600 ألف يورو، وذلك طبقًا لآخر تحديث لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي، المختص بالأرقام والإحصائيات في عالم كرة القدم.

 

وأشارت الصحيفة في تقريرها أن انتقال لاعب خط وسط النصر، المنضم في صيف 2020 إلى الأهلي سيكون بنظام الإعارة فقط لمدة عام وليس بيعه.

 

وانضم الصليهم إلى النصر يوم 10 سبتمبر 2020، قادمًا من نادي الشباب في صفقة انتقال حر، وينتهي عقد اللاعب في 30 يونيو 2026، بعد سنتين من الآن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتقالات الصيفية عبدالمجيد الصليهم النصر الميركاتو الأهلي السعودي

إقرأ أيضاً:

كيفية انتقال المواد المسببة للسرطان من الأمهات إلى الجنين.. دراسة جديدة تكشف التفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف فريق البحث في جامعة فودان الصينية، أن المواد الكيميائية الموجودة في مجرى الدم، تشق طريقها إلى المشيمة والحبل السري وحليب الثدي أثناء الحمل وبعده، بعد أن قام الفريق بتحليل عينات دم لـ 1076 مشاركة، حيث وجدوا 65% من المواد المتعددة الفلور والكيل (PFAS).

وفقا لما نشرته مجلة ديلي ميل، تعمل بنية المشيمة كحاجز أمام المواد السلبية مثل الفيروسات وبعض الأدوية، ولكن نظرا لقدرة PFAS على الذوبان في الدهون، فيمكنها عبور المشيمة والوصول إلى الجنين، ولاحظ الفريق أن بعض المواد الكيميائية السامة تتحرك بسهولة أكبر عبر المشيمة مقارنة بالرضاعة الطبيعية، ولكن معدلات PFAS المكتشفة في 551 عينة من حليب الثدي كانت أعلى من 50%.

وتبين أن هناك أكثر من 50% من 5 أنواع من PFAS في مصل الحبل السري، والتي تأتي من المشيمة ومجرى دم الرحم.

وكشف الباحثون أن التعرض لـ PFAS قبل الولادة، يرتبط بزيادة التعرض للأمراض المعدية و التوحد واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD) لدى الأطفال.

ووجدت الدراسة أن كمية المواد الكيميائية التي يتعرض لها الرضيع، تعتمد على النظام الغذائي للأم، ومؤشر كتلة الجسم (BMI) والعمر عند الولادة ومستوى التعليم.

وعلى الرغم من أن الباحثين وجدوا مواد كيميائية خطيرة وأبدية في حليب الثدي والمشيمة، إلا أن ليندا بيرنباوم الرئيسة السابقة للمعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية والبرنامج الوطني لعلم السموم، لا تزال تقول إن فوائد الرضاعة الطبيعية تفوق مخاطر التعرض المحتمل لـ PFAS. 

وقال الباحثون إنهم يأملون أن تمهد النتائج الطريق أمام الشركات، للتخلص إلى الأبد من المواد الكيميائية الموجودة في مصادر الغذاء.

أن المواد الكيميائية الأبدية تتراكم في الجسم خلال فترة زمنية قصيرة، ويمكن أن تستغرق من بضعة أشهر إلى عدة عقود قبل أن يتم التخلص منها أو استقلابها في الجسم.

مقالات مشابهة

  • تطورات انتقال نيكو ويليامز إلى برشلونة في الميركاتو الصيفي
  • صورة التون خوسيه لاعب النصر السعودي السابق وهو يقرأ القرآن الكريم تثير تفاعلا كبيرا
  • مقابل 10 ملايين دولار.. صفقة عالمية إلى النصر السعودي
  • كيفية انتقال المواد المسببة للسرطان من الأمهات إلى الجنين.. دراسة جديدة تكشف التفاصيل
  • اتحاد جدة السعودي يتخذ قرارا بشأن صفقة محمد صلاح
  • الانتخابات الأمريكية 2024.. موعد مناظرة «بايدن وترامب» التفاصيل كاملة
  • حقيقة انتقال حارس يوفنتوس إلى النصر السعودي.. رد رسمي
  • بعد 24 عامًا اكتشاف أكبر مزور في الوسط التعليمي.. التفاصيل كاملة
  • مفاوضات لضم الصليهم لصفوف الأهلي