تبنت الحكومة الألمانية، اليوم الأربعاء، مشروع قانون يسهل طرد الأجانب ممن يؤيدون الجرائم الإرهابية، بما يشمل شبكات التواصل الاجتماعي، في ظاهرة تتنامى منذ هجوم حركة حماس على إسرائيل.

 

نجم بولندا السابق: ألمانيا وإسبانيا الأمتع في اليورو لجنة التحقيق الروسية: رفض ألمانيا الاعتراف بحصار لينينغراد باعتباره إبادة جماعية له دلالات

وينص المشروع الذي يشكل تعديلا لقانون الحق في الإقامة، على أن الموافقة على فعل إرهابي واحد أو الترويج له، سيكون كافيا لتنطبق شروط الطرد على هذه الحالة، في حين أن القانون الحالي يشير إلى الإدلاء بتصريحات داعمة تتناول وقائع عدة.

 

تعليق واحد يؤدي للطرد

وقالت وزارة الداخلية إن "تعليقا واحدا يمجد جريمة إرهابية أو يؤيدها عبر الشبكات الاجتماعية، يمكن أن يشكل دافعا خطيرا لتنفيذ عملية الطرد".

 

وعلق نائب المستشار روبرت هابيك في بيان أن هذا القانون يشكل "مكسبا كبيرا وقوة لبلادنا ليتمكن الأفراد المضطهدون من إيجاد حماية في ألمانيا. لكن من ينتهكون النظام الليبرالي الأساسي عبر الإشادة بالإرهاب والاحتفال بالجرائم الفظيعة يخسرون حقهم في البقاء".

 

وأضاف أن "الإسلام ينتمي إلى ألمانيا وليس التطرف الإسلامي".

 

واعتبرت الحكومة في مشروعها الذي لا يزال يتطلب موافقة النواب أن هذا التمجيد عبر الإنترنت يغذي مناخا من العنف من شأنه تحريض المتطرفين أو أشخاص يمكن أن يتصفوا بالخطر على ارتكاب أفعال إرهابية.

 

وقالت وزيرة الداخلية نانسي فيرز عبر صحف مجموعة "فونكي" الإعلامية الأربعاء إن "المحرضين الإسلاميين الذين لا يزالون يعيشون ذهنيا في العصر الحجري لا مكان لهم في بلادنا".

 

أحكام قضائية

وإثر الهجوم غير المسبوق لحماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر والذي أسفر عن مقتل 1195 شخصا معظمهم مدنيون، وما أعقبه من رد عسكري إسرائيلي على غزة خلف حتى الآن أكثر من 37 ألفا و600 قتيل، معظمهم مدنيون أيضا، شهدت الشبكات الاجتماعية نشر تعليقات كثيرة تشجع على الكراهية.

 

وأصدر القضاء الألماني أحكاما عدة، أبرزها بحق إمام في ميونيخ غرم 4500 يورو بعدما كتب يوم الهجوم "لكل شخص أسلوبه في الاحتفاء بشهر أكتوبر".

 

وبداية يونيو، أشاد كثيرون عبر الإنترنت بهجوم بسكين شنه أفغاني على أفراد مجموعة مناهضة للإسلام في مدينة مانهايم (غربا). وأثار الهجوم الذي أسفر عن مقتل شرطي شاب صدمة في البلاد.

 

وأحيا الهجوم الجدل حول ضرورة طرد المجرمين الأفغان إلى بلادهم، وذلك بعد وقف تنفيذ هذا الإجراء إثر عودة طالبان إلى السلطة في أفغانستان في أغسطس 2021.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ألمانيا تتبنى قانونا جديدا لطرد الأجانب أراضيها حركة حماس إسرائيل

إقرأ أيضاً:

البورصة تربح 8.5 مليار جنيه بختام جلسة تعاملات اليوم

ارتفعت مؤشرات البورصة  بنهاية تعاملات جلسة اليوم الخميس نهاية تعاملات الأسبوع  بصورة جماعية مدعومة بمشتريات المستثمرين الأجانب.

ربح  رأس المال السوقي للأسهم  8.5 مليار جنيه،  ووصلت القيمة السوقية للأسهم إلى مستوى  1.876.3 تريليون جنيه.

ارتفع مؤشر  إيجي أكس 30 الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة  بنسبة 1%  ليصل إلى مستوى  27766 نقطة.

كما شهد مؤشر إيجي اكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة ارتفاعا بنسبة 0.31%  ليغلق عند مستوى 6194 نقطة.

قفز مؤشر إيجي اكس 100الاوسع نطاقا والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي اكس 30 وإيجي اكس 70 بنسبة 0.3%   ليغلق عند مستوى 8985 نقطة.

اتجهت تعاملات  الأجانب للشراء وبلغت صافي مشترياتهم  912 مليون جنيه مقابل عمليات بيعيه للمستثمرين  المصريين والعرب وسط تداولات 4.3 مليار جنيه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • من ضمنها كندا .. أفضل وجهات “سياحة الولادة” للحصول على جنسية لطفلك
  • بعضها يشكل تهديدا للمسلمين وقيمهم.. 12 سؤالا للحصول على الجنسية الألمانية
  • البورصة تربح 8.5 مليار جنيه بختام جلسة تعاملات اليوم
  • مصر تغلق مدارس سودانية بأراضيها.. وهذا هو السبب
  • قانون ألماني يسهل طرد الأجانب بسبب تمجيد الإرهاب
  • ألمانيا تتبنى قانونا جديدا يسهل طرد الأجانب داعمي "الإرهاب"
  • بسبب الإرهاب.. قانون جديد في ألمانيا يسهل طرد الأجانب
  • قانون جديد في ألمانيا يسهل طرد الاجانب ممّن يمجدون الإرهاب
  • مسلحون يهاجمون دورية عسكرية تونسية قرب الحدود الليبية ومقتل جندي