أعلنت مجموعة stc ، عن توقيع شراكة إستراتيجية مع مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية, لتكون المجموعة الشريك الرائد والمؤسس لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تستضيفها المملكة للمرّة الأولى وتقام في العاصمة الرياض في الفترة 3 يوليو 25 أغسطس 2024م.

ووقّع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لوحدة العملاء للمجموعة المهندس فيصل السابر، والرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية رالف رايشرت.

وتسلّط هذه الشراكة الضوء على الالتزام المشترك بين مجموعة stc والمؤسسة، لتعزيز الابتكار في المجال الرقمي، ودعم مجتمع الرياضات الإلكترونية، إذ من خلالها ستقدّم المجموعة خدماتها الرائدة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات لتشمل كامل مرافق ومناطق الحدث، وستوفّر تقنيات الاتصال والإنترنت المتطورة لدعم منافسات البطولة وتقديم أفضل بنية تحتية رقمية للاعبين المشاركين.

وسيزيّن اسم مجموعة stc ثلاث مناطق رئيسية خلال الحدث، وهي "أرينا stc" و "مسرح stc TV لكأس العالم" اللتان ستقام فيهما مواجهات البطولة، بالإضافة إلى المنطقة الثالثة "صالة stc Play للألعاب"، التي ستكون وجهة للبطولات المجتمعية، وعدد من الأنشطة التفاعلية الخاصة بالجمهور، وتمثل هذه المناطق التقنيات والمزايا الفريدة التي تقدّمها مجموعة stc، وتعكس مساهمتها الكبيرة في إنجاح فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس عليان الوتيد: " تؤكد شراكتنا مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية رؤيتنا المستقبلية لقطاع الترفيه الرقمي، حيث نسعى في مجموعة stc إلى توفير تقنيات اتصال بمعايير عالمية، وتقديم أحدث الحلول والخدمات التقنية المتميزة خلال فترة إقامة البطولة للإسهام في ترسيخ مكانة المملكة بوصفها وجهة للرياضات الإلكترونية".

 من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية رالف رايشرت: "نفخر بشراكتنا مع مجموعة stc الرائدة في القطاع الرقمي والاتصالات، وهذا الحدث سيكون علامة فارقة في مجال الرياضات الإلكترونية ومن الطبيعي أن يكون شركاؤنا الأبرز في مجالهم، والتجربة الرقمية المتميّزة هي إحدى ركائز بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ووجود مجموعة stc معنا سيجعل هذا الحدث عنواناً للرياضات الإلكترونية العالمية، ومركزاً للتقنيات الرقمية المبتكرة التي توفر للمشجعين والرياضيين والأندية المختصة تجربة استثنائية".

وتؤكد الشراكة التزام كل من مؤسسة كأس العالم للرياضيات الإلكترونية ومجموعة stc بدعم تطور قطاع الترفيه في المملكة، إلى جانب ترسيخ مكانتها كوجهة للألعاب والرياضات الإلكترونية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتؤدي مجموعة stc دوراً محورياً في دعم جهود المملكة لترسيخ مكانتها بصفتها مركزاً رقمياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أسهمت المجموعة في تعزيز البنية التحتية الرقمية وتوسيع شبكة خدمات الجيل الخامس 5G عبر أكثر من 75 مدينة في المملكة ضمن مساعيها لدعم مسيرة التطور الرقمي في المنطقة.

ومع قرب موعد انطلاق البطولة التي ستقام في بوليفارد رياض سيتي على مدى 8 أسابيع، تستعد مدينة الرياض لتكون وجهة عالمية لعشاق الرياضات الإلكترونية، حيث سيتابع المشجعون منافسات أهم اللاعبين والأندية المفضلة لديهم عبر 22 بطولة يصل مجموع جوائزها إلى أكثر من 60 مليون دولار، هي الأعلى في تاريخ الرياضات الإلكترونية، كما سيستمتع الزوّار بالآلاف من الفعاليات والأنشطة والعروض التفاعلية التي تناسب جميع الأعمار، وتقدم مزيجاً من الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجموعة stc کأس العالم للریاضات الإلکترونیة الریاضات الإلکترونیة مجموعة stc

إقرأ أيضاً:

المملكة وبريطانيا تعززان تعاونهما في الاستثمار الرياضي

استضافت العاصمة البريطانية لندن أمس، "منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني السعودي" بمشاركة وزارتي الاستثمار والرياضة و(100) من كبار المسؤولين والمستثمرين بالقطاع الرياضي في المملكة وبريطانيا، بتنظيم من اتحاد الغرف السعودية ممثلاً في مجلس الأعمال السعودي البريطاني، على هامش القمة السعودية البريطانية للبنية التحتية المستدامة.

ويأتي هذا المنتدى في ظل التطورات الهائلة التي يشهدها القطاع الرياضي بالمملكة مدفوعاً بمبادرات رؤية 2030 التي جعلت منها وجهة دولية للرياضيين واللاعبين والبطولات العالمية والاستثمارات ذات الصلة.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية تركي الفوزان خلال المنتدى أن 67% من السعوديين محبين للألعاب والرياضات الإلكترونية.

من جانبه، أوضح مدير تطوير استثمارات قطاع الرياضة في وزارة الاستثمار باسم إبراهيم، أن حجم السوق الرياضية في المملكة يقدر بنحو 30 مليار ريال، متوقعاً أن يصل حجم السوق إلى 84 مليار ريال بحلول عام 2030.

من جهته، أفاد نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي البريطاني محمد النمر أن قطاع الرياضة والترفيه في المملكة نما بنسبة 12% سنويًا بين عامي 2018 و2023، بما يشير إلى تزايد الطلب على الأنشطة الترفيهية والرياضية.

وسلط المشاركون في "منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني السعودي" الضوء على مشهد الاستثمار الرياضي بالمملكة وبريطانيا وخطط التطوير الطموحة لتطوير القطاع، وتكنولوجيا الرياضة والرياضات الإلكترونية وبناء القدرات والبنية التحتية الرياضية وفرص الشراكة المتاحة للمستثمرين من الجانبين.

وشملت الموضوعات التي جرى مناقشتها خلال المنتدى استضافة البطولات الرياضية الكبرى وعمليات الاستحواذ الخارجية ومبادرات جودة الحياة والفرص غير المسبوقة للشراكات والاستثمارات بين المملكة وبريطانيا.

مقالات مشابهة

  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية
  • المملكة وبريطانيا تعززان تعاونهما في الاستثمار الرياضي
  • وزير المالية: المملكة امتلكت وضعاً جيداً يسمح لها بمتابعة إستراتيجية تنموية حكيمة
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. حدث عالمي كبير يضم 500 ناد وآفاق واعدة في المملكة
  • بدأ أعمال الحفر لإقامة نهائي كأس العالم للرياضات الإلكترونية ..فيديو
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. حدث عالمي كبير يضم 500 ناد وآفاق واعدة في السعودية
  • شراكة بين متجر تطبيقات هواوي ومنصة يلا لودو
  • عمرو دياب وحماقي وتامر حسني| نجوم مصرية في حفلات كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024
  • المملكة تتيح التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر كأس العالم للرياضات الإلكترونية