الثورة نت| محمد المشخر

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة البيضاء اليوم، فعالية مهرجاناً خطابياً مركزياً بمناسبة ذكرى ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام وتحت شعار ”من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وحملت المحتشدات شعارات الحرية، مرددات هتافات الولاء لله ولرسوله وللمؤمنين، والبراءة من أعداء الله.

ورددت المشاركات في الفعالية الهتافات المؤكدة قوة الارتباط بالإمام علي عليه السلام ورفعت شعارات البراءة من أعداء الإسلام أمريكا وإسرائيل.

و جدّدن ولائهن ومحبتهن لله ولرسوله وللإمام علي بن أبي طالب ولأعلام الهدى، مؤكدات السير على نهج آل البيت والاقتداء بهم في مواجهة قوى الطاغوت والاستكبار ورفض الهيمنة والوصاية الأمريكية، ونصرة قضايا الأمة.

واعتبرت إحياء يوم الولاية تأكيد على تولي الله عز وجل والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه السلام ولما لها من مكانة في نفوس اليمنيين وتعزيز الارتباط بالإمام علي وآل بيت رسول الله عليهم الصلاة والسلام.

وعبرت المشاركات في الفعاليات عن الإدانة لجرائم الحرب والإبادة، التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.. مستنكرات صمت الحكام العرب تجاه التصعيد العسكري الصهيوني في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وطالبن أحرار شعوب العالمين العربي والإسلامي بتصعيد الاحتجاجات، ومواقف التضامن، والتحرك لدعم الشعب الفلسطيني.

وفي المهرجان تطرقت مسؤولة الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمحافظة بشرى المؤيد إلى الصفات والمبادئ التي تحلى بها الإمام علي وخطبة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أمام آلاف المسلمين في يوم الولاية وما جسدته من مكانة عظيمة للإمام علي عليه السلام لما تمثله الولاية من رحمة وهداية وعزة وكرامة.

وأكدت المؤيد، أهمية الارتباط بأعلام الهدى الملتزمين بتوجيهات الله ورسوله في تولي الإمام علي، لافتةً إلى أن التولي الصادق لله ولرسوله وللإمام علي يحصّن الأمة من تولي أعداء الله والإسلام.. مشيرة إلى أهمية مبدأ التولي واستحضار وصايا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم للارتباط بالإمام علي عليه السلام والسير على نهجه في مقارعة الظلم و الاستكبار.

واعتبرت مسؤولة الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة البيضاء، ذكرى الولاية محطة إيمانية تعبوية لتعزيز الصمود والتلاحم والسير على النهج المحمدي في إعلاء كلمة الله وتعزيز الروح الجهادية لمواجهة العدوان.

وأشارت إلى أن يوم الولاية ليست مناسبة عابرة في تاريخ الأمة، ما يحتم على أبنائها تصحيح ما أصابهم من وهن وضعف، باعتبار هذه الذكرى امتداداً لولاية الله ورسوله، مؤكدة استمرار الصمود والمضي على نهج الإمام علي في مقارعة قوى الظلم والطغيان.

وأشارت المشاركات، إلى أن احتفاء أحفاد الأنصار بهذه المناسبة، يعكس مدى حبهم وارتباطهم بالإمام علي عليه السلام ومكانته في قلوبهم وتأكيد السير على نهجه والاقتداء بسيرته وفضائله وشخصيته وزهده وشجاعته وتضحيته وتقواه.

وأكدت الكلمات، أهمية إحياء هذه الذكرى لغرس قيم الولاية في أوساط المجتمع وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وعوامل الصمود والثبات في التصدي لقوى العدوان وإفشال المخططات التي تستهدف الأمة الإسلامية.

ونوهت بأهمية التمسك بولاية أمير المؤمنين لأنها امتداد لولاية الله عز وجل والرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم وتمثل المسار الصحيح للأمة وبما تحفظ مكانتها وعزتها وقوتها في مواجهة الأعداء.

واستعرضت الكلمات سيرة ومواقف الإمام علي عليه السلام الجهادية في مواجهة اليهود والنصارى والظالمين ونصرة الحق والدين ومواقف اليمنيين اليوم في مواجهة قوى الاستكبار العالمي ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

تخلل الفعالية فقرات وأناشيد متنوعة معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى يوم الولاية الإمام علی علیه السلام الهیئة النسائیة صلى الله علیه یوم الولایة فی مواجهة

إقرأ أيضاً:

الإفتاء توضح مفهوم الحسد وبيان خطورته

قالت دار الإفتاء المصرية، إن الحسد تَمَنِّي الحاسد زوال النعمة من المحسود؛ جاء في "القاموس المحيط" للفيروزآبادي: [حَسَّدَه: تَمَنَّى أن تَتَحَوَّل إليه نِعمَتُه وفَضيلَته، أو يُسْلَبَهُما].

دار الإفتاء توضح بعض مظاهر حماية ورعاية الإسلام للبيئة كيفية بر الزوجة بعد موتها.. الإفتاء توضح

أوضحت الإفتاء، أن الحسد من الأخلاق الذميمة والأمراض المهلكة التي أمر الله تعالى بالاستعاذة منها، قال تعالى: ﴿وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ﴾  [الفلق: 5]؛ ولذا ورد النهي عنه؛ فقد أخرج الإمام أحمد في مسنده عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لَا تَحَاسَدُوا، وَلَا تَنَاجَشُوا، وَلَا تَبَاغَضُوا، وَلَا تَدَابَرُوا.. ».

 أحاديث في السنة تثبت أَنَّ العين حق ولها تأثير على المعيون

وتابعت الإفتاء: وقد وردت أحاديث في السنة تثبت أَنَّ العين حق ولها تأثير على المعيون -أي: مَن أصيب بالعين-؛ منها ما روى الإمام مسلم في "صحيحه" عن ابن عباس رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «العَيْنُ حَق، وَلَو كَانَ شَيءٌ سَابِقُ القَدَرِ سَبَقَتهُ العَين»، وفي الصحيحين من حديث السيدة عائشة رضي الله عنها أَنَّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان يأمرها أن تسترقي من العين.

قال الإمام النووي في "شرحه على مسلم": [فيه إثبات القدر، وهو حق بالنصوص وإجماع أهل السنة.. ومعناه: أَنَّ الأشياء كلها بقدر الله تعالى، ولا تقع إلَّا على حسب ما قَدَّرها الله تعالى، وسبق بها علمه، فلا يقع ضرر العين ولا غيره من الخير والشر إلَّا بقدر الله تعالى، وفيه صحة أمر العين، وأنها قوية الضرر].

وقال الإمام ابن حجر في "فتح الباري": [الحق أن الله يخلق عند نظر العائن إليه وإعجابه به إذا شاء ما شاء من ألمٍ أو هلكةٍ، وقد يصرفه قبل وقوعه؛ إمَّا بالاستعاذة، أو بغيرها، وقد يصرفه بعد وقوعه بالرقية].

واختتمت الإفتاء قائلة: والحسد يضر الحاسد في دينه ودنياه أكثر ممَّا يضر المحسود، فيضره في دينه؛ لأنَّه يجعل الحاسد ساخطًا على قضاء الله كارهًا لنعمته التي قَسَّمَهَا بين عباده، ويضره في دنياه؛ لأنه يجعل الحاسد يتألم بحسده ويتعذب ولا يزال في غم وهم، فيهلك دينه ودنياه من غير فائدة. أما المحسود فلا يقع عليه ضرر في دينه ودنياه؛ لأنَّ النعمة لا تزول عنه بالحسد، بل ما قَدَّره الله تعالى عليه لا حيلة في دفعه، فكل شيء عنده بمقدار.

مقالات مشابهة

  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • نساء في حديث خاص لـ (الأسرة): الولاية إكمال للدين وإتمام النعمة لأمة محمد وغلبة وفلاح للموالين
  • عيد الغدير.. استحضار للبلاغ التاريخي وترسيخ لمبدأ الولاية في الإسلام
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى يوم الولاية
  • السلطة المحلية بالبيضاء تنظم أمسية ثقافية بذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • الإفتاء توضح مفهوم الحسد وبيان خطورته
  • تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة بالبيضاء
  • أمير المؤمنين ويعسوب المتقين وكره اليهود لشخصه
  • أمسيات ثقافية في مديرية المشنة بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن حجة تُحيي ذكرى يوم الولاية بفعالية ثقافية