عربي21:
2024-06-29@11:55:18 GMT

هل اختار الـفيفا ملعب نهائي كأس العالم 2030 ؟

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

هل اختار الـفيفا ملعب نهائي كأس العالم 2030 ؟

ذكرت تقارير صحفية اليوم الأربعاء أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ، حدد بالفعل ملعب إقامة نهائي كأس العالم 2030.

وستقام بطولة كأس العالم 2030،  بشكل مشترك في ثلاث دول جارة ، وهي إسبانيا والبرتغال والمغرب.

وبحسب صحيفة "ماركا " الإسبانية فإن اجتماعا هام انعقد بين الاتحاد الدولي لكرة القدم " وإدارة نادي ريال مدريد حول كأس العالم 2030.



وأوضحت الصحيفة  أن الفيفا يسعى لإقامة نهائي كأس العالم 2030 على ملعب "سانتياغو برنابيو" لأنه أهم ملعب في إسبانيا.

وقالت الصحيفة إلى إنه رغم ذلك فإن هناك مشكلة تتمثل في صعوبة تخلي ريال مدريد عن ملعبه لفترة طويلة، لا سيما أن الفيفا يريد استخدامه لنحو 3 أشهر من أجل التجهيزات الخاصة بتنظيم المونديال.

وأضافت الصحيفة، أن الاجتماع بين مسؤولي الفيفا ونظرائهم في ريال مدريد، سيشهد الحديث عن الأرباح التي سيجنيها النادي من كأس العالم للأندية 2025، بجانب تفاصيل استضافة ملعبه لنهائي مونديال 2030 مثلما حدث في نسخة 1982.

وتابعت أن ريال مدريد يعلم جيدا الدخل الكبير الذي سيجنيه من وراء إقامة نهائي كأس العالم على ملعب سانتياجو برنابيو، لكنه يستفيد أيضا من بعض العروض الفنية والحفلات التي تقام عليه.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الفيفا إنفانتينو سوف يستغل تواجد بيريز في باريس، لحضور حفل الذكرى 120 لتأسيس الفيفا من أجل محاولة إقناعه بالموافقة على الأمر.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية الفيفا الفيفا كرة القدم كاس العالم 2030 رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة نهائی کأس العالم کأس العالم 2030 ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يصدم الاوكراني لونين

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت صحيفة "ماركا" الاسبانية، اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، ان ريال مدريد لا يمانع ببيع حارسه الاوكراني لونين.

وذكرت الصحيفة، أن "لونين لم يجدد عقده مع ريال مدريد، ويبقى موقفه عالقا مع تبقي موسم واحد في تعاقده الحالي"، مبينة ان "لونين يريد المشاركة بشكل أساسي وهو ما يتعارض في ظل وجود البلجيكي تيبو كورتوا الذي شارك أساسيا في نهائي دوري أبطال أوروبا".

وأضافت ان "الحارس الأوكراني تلقى صدمة كبيرة بخسارة مكانه في التشكيل الأساسي لمنتخب بلاده في اليورو، ولم ينجح في استعادة دوره مع الخروج المبكر لأوكرانيا من الدور الأول".

وبينت الصحيفة أن "لونين كان يحاول استغلال بطولة اليورو في تسويق نفسه للانتقال إلى فريق آخر هذا الصيف"، مؤكدة أن "إدارة ريال مدريد لا تمانع بيع لونين هذا الصيف، ويبقى الخيار الأقرب لتعويضه هو ضم كيبا أريزا بالاغا من تشيلسي".

وختمت بأن "كيبا واجه سوء حظ بعد انضمامه معارا من تشيلسي للريال في الصيف الماضي، حيث أصيب عندما وصل لأفضل مستوياته، ولكنه لم يسبب أزمة داخل غرفة خلع الملابس بعد جلوسه بديلا".

المصدر: وكالات


مقالات مشابهة

  • مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • إجتماع أكادير يضع حداً لهلوسة “ماركا” حول تحديد ملعب نهائي مونديال 2030
  • ريال مدريد يصدم الاوكراني لونين
  • ماركا: فيفا يرغب في إقامة نهائي مونديال 2030 في البرنابيو
  • هل يحرم اتفاق في الكواليس بين الفيفا والريال المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030
  • بعد تقرير “ماركا” المضلل.. لقجع يضع النقط على الحروف حول ملعب نهائي مونديال 2030
  • ّ”الفيفا” يستعد لعقد اجتماع مع بيريز لإقناع ريال مدريد باحتضان نهائي مونديال 2030
  • فيفا يخطط لإقامة نهائي كأس العالم 2030 على ملعب سانتياغو برنابيو