يمانيون/ صنعاء

نظّم قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.
وفي الفعالية التي حضرها مديرو شرطة حراسة المنشآت العميد أحمد البنوس، وشرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، وأمن المنافذ والمطارات العميد الركن محمد المحاقري، ومكافحة المخدرات العميد أكرم عامر، ومكتب وكيل قطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم، أشار الناشط الثقافي محمد المسيلي، إلى أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام علي عليه السلام وزهده وشجاعته وتضحياته ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.


وتطرق إلى واقع الأمة في ظل عدم التزامها بالتوجيهات الإلهية، وابتعادها عن المسار الصحيح وما يمثله التولي الصادق لله والرسول الأعظم والإمام علي من عزة وكرامة ونصر على المتربصين بالشعوب الإسلامية، مؤكداً أن تخلي الأمة عن مبدأ الولاية من الأسباب التي أدت إلى خضوعها للأعداء.
وبين المسيلي أن ضعف الأنظمة العربية والإسلامية يرجع لغياب التولي لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى، ما أوصل الأمة إلى ما وصلت إليه من حالة ضعف بعد توليها لأمريكا وإسرائيل .. مشيراً إلى أهمية ذكرى الولاية للتزود من القيم والمبادئ التي تحلى بها الأمام علي عليه السلام وتجسيدها على واقع الأمة الإسلامية.
ولفت إلى أن صمود وثبات الشعب اليمني خلال أكثر من تسع سنوات يُجسد قوة توليه لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى في مواجهة أعداء الأمة والإسلام.
وقُدمت في الفعالية التي حضرها رئيس غرفة العمليات المشتركة بوزارة الداخلية العميد الركن صلاح المنصور، وقيادات وضباط وجمع من منتسبي الإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن والشرطة، قصيدة للشاعر وضاح الحميصي ورقصات شعبية أداء ضباط وأفراد شرطة المرور وحراسة المنشآت. # ذكرى يوم الولايةً#اليمن‎#صنعاءفعالية خطابيةوزارة الداخلية

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: علی علیه السلام الأمن والشرطة

إقرأ أيضاً:

إب.. فعالية خطابية وثقافية في ذكرى رحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي

الثورة نت|

أقيمت اليوم بمحافظة إب فعالية خطابية وثقافية في ذكرى رحيل العالم الرباني السيد بدرالدين بن أميرالدين الحوثي رضوان الله عليه.

وفي الفعالية أستعرض مسؤول شعبة التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب المحطات والمواقف المشرقة من حياة السيد بدرالدين الحوثي ومآثره ومؤلفاته التي خدمت الدين الإسلامي و رفع بها راية الإسلام فضلا عن ما تحلى به من صبر وجهاد في سبيل الله وكذا إسهامه في تأسيس المسيرة القرآنية التي تعد ثمرة من ثمار مدرسته .

وأوضح أن العالم السيد بدرالدين اراد أن يعيد الأمة إلى ربها ومنهجها القويم ودينها على الرغم من المعوقات التي كانت تواجهه.

بدوره أوضح نائب مدير عام مكتب الإرشاد هشام وجيه الدين أن العالم الجليل السيد بدرالدين عمل على تربية جيل قوي و متسلح بالايمان والشجاعة مما مكنه من مواجهة قوى الظلم والطغيان وكان من ثمرة ما قدمه للشعب اليمني هما العلمين الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي والسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي .

ولفت إلى أن قيادات المسيرة القرآنية اليوم هم من طلاب السيد بدرالدين الحوثي وهم من كانوا في مقدمة المجاهدين.

تخللت الفعالية بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وشخصيات قضائية وأكاديمية واجتماعية، قصيدة معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى يوم الولاية
  • إب.. فعالية خطابية وثقافية في ذكرى رحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي
  • امسيات بالحديدة احتفاء بيوم الولاية
  • فعالية خطابية في تعز بالذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • مديريات محافظة الحديدة تقيم أمسيات احتفالية بذكرى يوم الولاية
  • أمسيات ثقافية في مديرية المشنة بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن حجة تُحيي ذكرى يوم الولاية بفعالية ثقافية
  • فعالية لمركز الحجز الاحتياطي بإب بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام
  • فعالية ثقافية في البيضاء بذكرى يوم الولاية
  • الهيئة النسائية بالبيضاء تنظم مهرجاناً خطابياً بذكرى يوم الولاية