أشاد رجاء عطية، أمين حزب الحرية المصري بالمنيا، بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، بحضور وزيري الكهرباء والبترول، الذي قدم خلاله الاعتذار للشعب المصري، بسبب قطع الكهرباء، موضحا أن أزمة انقطاع الكهرباء وصلت في بعض المناطق عدة ساعات في وقت تمر به كل الأسر المصرية بتوقيت صعب وهو امتحانات الثانوية العامة، فضلا عن تأثر الكهرباء على عدد من الأمور الأخرى المتعلقة بالانتاج والعمالة.

ترشيد الكهرباء

وقال رجاء عطية، إن الفترة الحالية التي تمر بها مصر هي فترة عصيبة تتطلب تضافر الجهود من كافة القوى سواء الحكومة والشعب والمساندة للخروج من الأزمة ومواجهة التحديات، كذلك يتطلب من الحكومة سرعة التحرك نحو الموضوعات والقضايا الهامة التي تحتاج إلى الحل بشكل مباشر حتى لا تسبب في زيادة وتداعيات الأزمة، مثنيا على قرارات رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر بشأن أزمة انقطاع الكهرباء.

أزمة انقطاع الكهرباء

وأوضح عطية، أن تصريحات رئيس الوزراء بشأن أزمة انقطاع الكهرباء، وشرح أبعاد الأزمة يأتي في إطار خطة الدولة وتوجيهات الرئيس السيسي الذي دائما ما يصارح الشعب المصري بمجريات الأمور حول مختلف القضايا، مطالبا الحكومة بالعمل على توفير الطاقة الكافية والمستدامة وتحسين كفاءة استخدام الطاقة.

وتابع، بأن قرار رئيس الوزراء بتحديد مواعيد غلق المحلات التجارية في العاشرة مساء، يستهدف ترشيد استهلاك الكهرباء، وهو أفضل الخيارات لتخفيف أحمال الكهرباء، ويجب على الجميع الالتزام به والالتفاف حوله للخروج من هذه الأزمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء ترشيد الكهرباء تخفيف الأعمال مدبولي رئيس الوزراء الحرية المصري أزمة انقطاع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

تعليقات في إسرائيل على تسببها في أزمة الكهرباء بمصر

حذرت وسائل إعلام إسرائيلية من خطر يواجه مصر بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي لفترة أطول من المعلن عنها في فترات الحر الشديد الذي تشهده البلاد، كما نفت علاقتها بالأزمة الحالية.

إقرأ المزيد هل تسببت إسرائيل في قطع الكهرباء عن مصر؟

وقال موقع " nziv" الإخباري الإسرائيلي إن هذه الأزمة أدت إلى تأجيج غضب المواطنين المصريين.

وأشار الموقع إلى أنه قد مر يومان صعبان على مصر مع حرارة تجاوزت 40 درجة وانقطاع التيار الكهربائي لنحو ست ساعات، بما في ذلك في مدينتي القاهرة والإسكندرية بوسط البلاد، وشعر السكان بالغضب لأن الحكومة وعدت بأن انقطاع التيار الكهربائي الذاتي لن يتجاوز ثلاث ساعات.

وأوضح الموقع العبري أن الصحافة المصرية، طرحت أسبابا كثيرة لانقطاع التيار الكهربائي، منها زيادة الطلب بسبب الحرارة وسرقة الكهرباء وزيادة الطلب بسبب وصول اللاجئين بشكل رئيسي من السودان.

وقال الموقع الإسرائيلي إن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ألمح بأن المشكلة تتعلق بإسرائيل، وذكر أن مصر تعتمد على استيراد الغاز من "دولة مجاورة" حيث تم إغلاق حقل الغاز. ولم يذكر اسم الدولة، لكن يبدو أنه أشار إلى حقل تمار في إسرائيل.

وفي السياق نفسه، قال المحلل السياسي الإسرائيلي البارز والمتخص في الشؤون المصرية، تسيبي برائيل، في مقال له بصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إنه عندما يتعلق الأمر بتكرار انقطاع التيار الكهربائي ويكون الخبز باهظ الثمن، يصبح الحديث عن الوضع في غزة أقل أهمية بالنسبة للشارع المصري.

وأضاف برائيل أن تصريح رئيس الوزراء المصري بشأن خلل في إمدادات الغاز "من دولة مجاورة" دفع الكثيرين في البلاد إلى ربط نقص الطاقة بعلاقاتها مع إسرائيل، ويبدو أن الغضب المصري يقترب من نقطة الغليان منذ الاجتياح الإسرائيلي لرفح.

المصدر: الإعلام الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • أزمة انقطاع الكهرباء في مصر بين واقع صعب ووعود لا تتحقق
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • تخفيف ثم وقف نهائي.. تفاصيل خطة قطع الكهرباء حتى نهاية العام
  • مطالبًا بشرح أبعاد الأزمة.. بيان عاجل موجه للحكومة بسبب انقطاع الكهرباء
  • القطاع الصناعي الخاسر الأكبر من انقطاع الكهرباء وإجراءات حكومية لحل الأزمة.. خبراء يقدمون روشتة لتفادي الآثار السلبية للأزمة
  • تعليقات في إسرائيل على تسببها في أزمة الكهرباء بمصر
  • كيف تفاعل الإعلاميون مع أزمة الكهرباء؟
  • أحمد موسى: هناك من يحاول استغلال أزمة الكهرباء لتحقيق مصالح ضد الدولة
  • إبراهيم عيسى: تصريحات الحكومة بشأن انقطاع الكهرباء "مستسخفة"
  • ومازالت أزمة الكهرباء مستمرة.. مسكنات الحكومة لا تطفئ بروفة جهنم