في الصيف، تعيش إحدى المدن السعودية حياة وأجواء الشتاء وتنافس طبيعتها دول العالم، وتأتي هذه الأجواء الشتوية التي تعيشها مدينة "أبها" السعودية، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة الشديدة التي تعيشها بعض المدن السعودية الأخرى.

ارتفاع درجات الحرارة بالمملكة العربية السعودية

وتعيش "أبها" خلال الفترة الحالية، الهواء البارد المنعش، وزخات المطر، وياتي هذا عقب تعرض منطقة عسير أمس لتساقط حبات البَرد لتكتسي جبال "السودة" الشهيرة باللون الأبيض.

 

وتداول نشطاء التواصل الاجتماعي مشاهد هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير أمس، وتساقط حبات البرد على جبال السودة وقراها، واستطاع المصور الضوئي سعيد آل مشهور، ثوثيق جماليات الطقس الذي أمتع زوار المنطقة والسياح القادمين إليها من مختلف مناطق المملكة ومن دول الخليج، للاستمتاع بالجو الجميل والطبيعة الخلابة، بينما تعاني العديد من دول العالم من درجات الحرارة المرتفعة.

 

 انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو يوثق تساقط الأمطار وحبات البرد في منطقة السودة بأبها، وفق روسيا اليوم.

 وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية مقطع فيديو يظهر "أجواءً ساحرة تشهدها السودة، وأمطارًا غزيرة، وبردًا كثيفًا، وأجواءً باردة بـ11 درجة مئوية".

 

 ووثق مواطن مقطع فيديو للأمطار التي هطلت اليوم على منطقة السودة بأبها، قائلًا: "مرتفعات السودة في منطقة عسير، ودرجة حرارة 11 درجة مئوية، الله يسعدنا ويسعدكم، خير خير".

 

 وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، في حين تكون السماء غائمة جزئيًا وتتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقة الباحة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية المدن السعودية درجات الحرارة المملكة العربية السعودية هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

طقس الأربعاء..أجواء حارة مع سحب منخفضة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بالجنوب الشرقي للبلاد وبداخل الأقاليم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية والسهول الداخلية.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محليا، فوق السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، وكذا بالواجهة المتوسطية، وذلك خلال الصباح والليل.

كما يتوقع تسجيل هبات لرياح منتظمة جنوب المنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة، ومحليا بالأقاليم الجنوبية، وكذا بالجنوب الشرقي للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و28 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وبكل من شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة، وما بين 13 و16 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 15 و20 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في ارتفاع بوجه عام.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل.

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء..أجواء حارة مع سحب منخفضة
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة شهد أزهري تعود لإثارة الجدل وتصف الشعب السوداني بالنفاق والكذب: (خليكم واضحين وحقيقيين زي أنا واضحة وصريحة)
  • مُعدد يعدل بين زوجاته الأربعة على طريقته الخاصة .. فيديو
  • حرارة دموع كريستيانو تشعل التواصل الاجتماعي: الجانب الآخر من القصة (فيديو)
  • مقطع فيديو يُظهر لحظة صاعقة برق تقسم شجرة إلى نصفين
  • فتاة تسقط في وسط الشارع بعد عبورها من مكان غير مخصص للعبور …فيديو
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • بنسعيد: مواقع التواصل تعيش فوضى ومن حق المواطنين اللجوء للقضاء
  • مقطع مصور لمنزل أحد أثرياء مكة المكرمة المطلي بالذهب .. فيديو
  • فيديو متداول لصواريخ دفاع جوي مصرية تتصدى لهدف معاد (فيديو)