بعد يوم من توقف تطبيق تلغرام في العراق، وسط صمت حكومي، أصدرت وزارة الاتصالات العراقية بيانًا أكدت فيه على حظر التطبيق بسبب مخاوف تتعلق بالأمن الوطني.

وقالت الوزارة في بيانها "حجب تطبيق تلغرام جاء بناء على توجيهات الجهات العليا لمحددات تتعلق بالأمن الوطني، وحفاظا على البيانات الشخصية للمواطنين، التي خرق التطبيق المذكور سلامة التعامل بها خلافا للقانون".

وأضاف بيان الوزارة الذي نشر على الموقع الرسمي للوزارة، "أن مؤسسات الدولة، ذات العلاقة، قد طلبت مرارًا، من الشركة المعنية بإدارة التطبيق المذكور، التعاون في غلق المنصات التي تتسبب في تسريب بيانات مؤسسات الدولة الرسمية والبيانات الشخصية للمواطنين، ممّا يشكل خطرًا على الأمن القومي العراقي والسلم المجتمعي."

الحكومة النرويجية توصي بعدم تنزيل تيك توك وتلغرام على أجهزة العمل الرسميةهل ستحظر ألمانيا تطبيق تلغرام للرسائل؟قاض برازيلي يلغي قرار تعليق استخدام منصة تلغرام

إكما أكدت الوزارة على أنها طلبت من شركة تلغرام التحرك بهذا الصدد لكنها لم تستجب.

ومنذ يوم أمس تشن بعض الأحزاب السياسية العراقية التي تمتلك منصات على تلغرام، هجومًا على رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني متهمة أياه باستخدام الأمر سياسيًا.
وتطبيق تلغرام واسع الانتشار في العراق، حيث تستخدمه خصوصاً منصات إعلامية مقربة من أحزاب موالية لإيران، لنشر الأخبار. وأثار توقّف التطبيق عن العمل غضباً في أوساط تلك المنصات على التطبيق، حيث اعتبرت إحدى تلك القنوات والتي تضمّ أكثر من 330 ألف مشترك، في تعليق التطبيق "تكميماً للأفواه ومصادرة للحريات". 

لكن بعض المواقع المختصة كانت قد حذرت من خطورة ما يحدث على التطبيق، من عمليات قرصنة وابتزاز إضافة إلى نشر معلومات وبيانات خاصة بالمواطنين والمؤسسات الحكومية.

كما توجد عشرات القنوات في التطبيق التي توفر طرق احتيالية من أجل قرصنة حسابات الفتيات ومن ثم ابتزازهن.

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني العراق وسائل التواصل الاجتماعي حظر الأمن السيبراني ضحايا باكستان إسرائيل حكم السجن كوارث طبيعية هولندا النيجر الصين أفريقيا فرنسا ضحايا باكستان إسرائيل حكم السجن كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

سفارتنا بالمملكة المتحدة: الحصول على التصريح الإلكتروني.. عبر التطبيق أو الموقع فقط

نبهت سفارة دولة الكويت لدى المملكة المتحدة عناية المواطنين الكرام الراغبين بالتقديم على طلبات الحصول على التصريح الالكتروني للسفر إلى المملكة المتحدة Electronic Travel Authorisation بأن الطلبات تقدم عبر إحدى هاتين الوسيلتين:
– التطبيق الإلكتروني UK ETA.
– الموقع الرسمي لنظام التصريح الالكتروني للسفر https://apply-for-an-eta.homeoffice.gov.uk/how-to- apply

وأضافت السفارة: «مع التنبيه بتجنب المواقع أو المنصات الالكترونية غير المعتمدة بخلاف الموقع أو التطبيق الرسمي، علماً بأن تكلفة التقديم على الطلب هي 10 جنيه إسترليني فقط».

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي:(34) تريليون ديناراً خسائر العراق بسبب العطل التي تجاوزت (140) يوماً في السنة
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • شاب ينهي حياته بسبب فشل بالدراسة جنوبي العراق
  • «القومي للبحوث» يستقبل وفدا عراقيا رفيع المستوى (صور)
  • عقب انتشار الملاريا بالجزائر.. بلدية غدامس: لدينا مخاوف من حركة الهجرة غير القانونية التي قد تنقل المرض
  • «البيئة» ترصد الصعوبات المواجهة للشركات الناشئة في المشروعات الخضراء
  • جمع 140 توقيعاً برلمانياً لاستجواب علي المؤيد بسبب مخالفات تتعلق بـهدر أموال
  • جولتا تراخيص لاستثمار النفط والغاز خلال المرحلة المقبلة
  • البنك المركزي الأسترالي يحظر بنك كندي لمدة عام بسبب تسريبات
  • سفارتنا بالمملكة المتحدة: الحصول على التصريح الإلكتروني.. عبر التطبيق أو الموقع فقط