الثورة نت:
2024-06-29@13:35:00 GMT

شهداء وجرحى في قصف للعدو على أنحاء متفرقة في غزة

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

شهداء وجرحى في قصف للعدو على أنحاء متفرقة في غزة

الثورة نت../

استشهد وجرح عدد من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في تجدد لقصف العدو الصهيوني برا وبحرا وجوا، على مناطق متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ264 للعدوان.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد أربعة مواطنين، وإصابة ثمانية آخرين، في قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو عواد، في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.


وأضافت المصادر ذاتها، أن عددا من الشهداء ارتقوا، وأصيب آخرون، جراء إطلاق جيش الاحتلال الاسرائيلي قذائف صوب أحياء مختلفة في مدينة غزة، منها: الزيتون، والصبرة، وتل الهوى.
واستهدفت مدفعية الاحتلال المنطقة الشرقية لمخيم البريج، وأرضا زراعية غرب مخيم النصيرات، وسط القطاع.
كما أطلقت مدفعية جيش الاحتلال عشرات القذائف صوب المناطق الشمالية الشرقية من مدينة خان يونس.
ونسف جيش الاحتلال مباني سكنية في محيط منطقة دوار زعرب غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي عنيف وسط وغرب المدينة.
وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، بحسب مصادر طبية، إلى 37.658 شهيدا، و86.237 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى جراء مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين خلال الساعات الماضية جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 265.

وذكرت وكالة وفا أن الاحتلال قصف بالدبابات وبالطيران والمدفعية حي الشجاعية شرق مدينة غزة ومناطق مجاورة له مرتكباً المجازر فيه، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين، في وقت أكدت فيه جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تعامل طواقمها الطبية مع أكثر من 30 جريحاً أغلبهم أطفال ونساء فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الأنقاض في الحي، ويصعب الوصول إليهم، مشيرة إلى أنه لا منطقة آمنة ينزح إليها الفلسطينيون في شمال قطاع غزة، حيث إن الانتقال من شمال القطاع إلى جنوبه صعب للغاية.

واستشهد شاب وجرح آخرون بينهم أربعة أطفال في قصف الاحتلال شقة سكنية في حي التفاح شرق مدينة غزة، تزامناً مع نسف قواته عدة منازل فيه، كما استشهد وأصيب آخرون من عائلة واحدة في قصف الطيران منزلاً في حي الصبرة جنوب المدينة، وأصيب عدد آخر في قصف طيران الاحتلال المسيّر حي الدرج شرقاً، واستشهد وجُرح آخرون في قصف محيط شارع كشكو بحي الزيتون جنوباً، بينما أطلقت قواته الرصاص على مجموعة من الفلسطينيين في حي الشعف شرقاً.

وفي وسط القطاع، استشهد ستة فلسطينيين وأصيب 16 آخرون في قصف طيران الاحتلال مخيم النصيرات، كما استشهد وجرح عدد آخر في قصف مماثل على أرض زراعية بمنطقة السوارحة غرب بلدة الزوايدة.

أما جنوب القطاع، فقد استشهد شاب وأصيب آخر برصاص قناصة الاحتلال قرب دوار العلم غرب مدينة رفح، وشاب آخر إضافة إلى جرح خمسة آخرين جراء قصف مدفعي على مجموعة من الفلسطينيين قرب بلدية الشوكة شرق المدينة، تزامناً مع استهداف دباباته منطقة الشاكوش بمنطقة المواصي شمال غرب المدينة.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع إلى 37765 شهيداً و86429 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والمصابين في قصف للاحتلال بقطاع غزة
  • اليوم الـ266 من العدوان.. شهداء وجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي لمناطق متفرقة في غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ 265: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ 265 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • بينهم أطفال ونساء.. شهداء وجرحى جراء العدوان الاسرائيلي على غزة
  • الـ264 للعدوان.. شهداء وجرحى في قصف للعدو على أنحاء متفرقة في غزة