أشاد النائب محمد عزت القاضي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بقرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بتحديد مواعيد غلق المحلات التجارية في الـ10 مساء، مؤكدا أن هذا القرار يرشد استهلاك الكهرباء، ويعد أفضل الخيارات لتخفيف أحمال الكهرباء.

تنظم مواعيد غلق المحلات بجميع الدول

وأوضح القاضي، في بيان، أن دول العالم نظمت منذ القدم عملية فتح وغلق المحلات كنوع من تنظيم التجارة وحركة البيع والشراء، لما له من مردود اقتصادي في توفير الطاقة، التي أصبحت مشكلة تعاني منها الدول أجمع وليس الدولة المصرية فقط.

القرار يراعي احتياجات المواطنين

وأكد النائب، أن قرار غلق المحلات التجارية الـ10 مساءا له إيجابيات كثيرة، أبرزها أنه يخفف الأحمال ليس هذا فحسب، بل أنه راعى استمرار فتح البقالات لغاية الساعة الوحدة، وهو الأمر الذي يلبي احتياجات المواطنين لشراء احتياجاتهم، مشيرا إلى أن قرار غلق المحال يعتبر أحد الإجراءات التي تتخذها بعض الدول للحد من استهلاك الكهرباء، ومن المهم أنه أخذ في الاعتبار الأماكن السياحية، التي تجتذب سياحا أجانب، لعدم التأثير بالسلب على السياحة، التي تعتبر من أهم الأدوات الجاذبة للعملة الصعبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء استهلاك الكهرباء غلق المحلات مواعيد غلق المحلات غلق المحلات

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري عن قرار إغلاق المحال في الـ10 مساءً: فيه خراب للبيوت ويجب تدخل الرئيس

علق الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، على قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بشأن غلق المحال التجارية الساعة 10 مساءً.

وكتب بكري عبر منصة «إكس - تويتر سابقًا»: «حدثني صديق أردني عزيز وهو منتج فني كبيريحضر إلى مصر بشكل دائم هو وأسرته، قال لي قرار إغلاق المحلات والمولات العاشرة مساءً فيه دمار للسياحة والاقتصاد، وقال كثير من زملائي، بعد أن علموا بالقرار غيروا وجهة سفرهم إلى تركيا، هذه هي نتيجة القرار العشوائي الذي اتخذه رئيس الوزراء».

وناشد بكري، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل لوقف هذا القرار وإنهاء مشكلة قطع الكهرباء وعودة الأمور إلى نصابها الطبيعي، إذا كان هناك من قرار مؤقت فلتفتح المحلات في العاشرة صباحا وتبقى مفتوحة حتى فجر اليوم التالي، أما الإغلاق في العاشرة، ففيه خراب للبيوت وزيادة للبطالة وضرب للسياحة.

واختتم بكري: «أتمنى أيضا أن نجد حلًا فوريًا للمصانع التي توقفت نتيجة نقص الغاز»، مؤكدًا أن ثقتنا في تدخل الرئيس كبيرة، لتصحيح هذا القرار الذي تسبب في أزمة كبيرة وحالة غضب بين الكثيرين.

مقالات مشابهة

  • مواعيد غلق المحلات التجارية 2024
  • قرار إغلاق المحال عند العاشرة مساء يغضب المصريين.. هل تتراجع الحكومة؟ (صور)
  • مصطفى بكري : الرئيس السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحلات
  • مصطفى بكري : الرئيس السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحال
  • بكري يكشف مفاجأة بشأن قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية في الـ10 مساءً
  • عاجل| مصطفى بكري: الحكومة تراجع قرار إغلاق المحلات التجارية بناء علي توجيهات رئاسية
  • أصحاب المحلات التجارية بالدقهلية.. الغلق المبكر سيؤدي إلى ركود المبيعات
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. اجتماع حكومي مهم لمناقشة مواعيد غلق المحلات الجديدة
  • مصطفى بكري عن قرار إغلاق المحال في الـ10 مساءً: فيه خراب للبيوت ويجب تدخل الرئيس
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية