RT Arabic:
2024-06-29@21:39:46 GMT

أسباب الإدمان على مشاهدة المسلسلات التلفزيونية

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

أسباب الإدمان على مشاهدة المسلسلات التلفزيونية

يشير الدكتور أليكسي ميليخين، أخصائي علم النفس، إلى أن الإدمان على مشاهدة المسلسلات التلفزيونية هو مؤشر سلوكي وعلامة تشير إلى أن الشخص بحاجة إلى راحة عاطفية حسية.

إقرأ المزيد مشاهدة التلفزيون طويلا تضاعف خطر الإصابة بمرض قاتل



ويشبّه الخبير الإدمان على مشاهدة المسلسلات التلفزيونية بالإدمان على التدخين والإفراط في تناول شيء ما من أجل تشتيت انتباهه أو تهدئة نفسه، ولإرضاء وإسعاد نفسه.

ويمكن أن يدمن الناس على مشاهدة المسلسلات التلفزيونية عندما يفتقرون إلى المشاعر أو الانطباعات في الحياة. يمكن أن تكون هذه المعاناة، ومشاعر النضال، ومشاعر التعبئة الداخلية، ومشاعر الدراما، والمسلسلات التلفزيونية هي طريقة سهلة للحصول على هذه المشاعر.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون المسلسل التلفزيوني وسيلة لمعالجة بعض المشاعر، والتجارب المؤلمة، والإجهاد، وضغوط ما بعد الصدمة من أجل تقليل الألم العاطفي.

وقد يكون الإدمان على مشاهدة المسلسلات التلفزيونية مؤشرا على التسويف والمماطلة عندما يكون الشخص منشغلا بمسائل كبيرة جدا ويحتاج إلى تحويل انتباهه إلى شيء آخر لإلهاء نفسه.

المصدر: aif.ru 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

انتحار صبي داخل كوافير حريمي في الفيوم

أقدم صبي بالفيوم، على إنهاء حياته، عن طريق شنق نفسه داخل حمام  كوافير بيوتي سنتر حريمي يعمل به بمنطقه البحاري بحي الجون بمدينة  الفيوم، وذلك بسبب مروره بأزمة نفسية سيئة، وتم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

تلقى مدير أمن الفيوم بلاغ من مأمور قسم شرطة ثان الفيوم بورود اشارة من شرطة النجدة تفيد بتلقيه بلاغ من صاحب كوافير بيوتي سنتر حريمي بالعثور علي جثه صبي مشنوق داخل محل الكوافير بحي الجون بدائرة قسم ثان الفيوم. 

تفاصيل الحادث

وعلى الفور انتقل رجال مباحث مركز شرطة ثان الفيوم، وتبين إقدام صبي على الانتحار من خلال ربط طرف كوفية بالجنش الحديدي بسقف الحمام داخل بيوتي سنتر حريمي، وربط الطرف الآخر حول رقبته، وبمناظرة رجال الشرطة للجثة تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية سوى آثار حول الرقبة.

وكشفت تحريات المباحث انه يدعى يوسف . ج 14 سنة، مقيم بعزبة الصعيدي التابعة لمركز الفيوم، وأن المتوفي يعمل عامل في الصالون، واقدم على شنق نفسه بسبب مروره بأزمة نفسية في الفترة الأخيرة .

وأكدت التحريات، أن الشاب يعاني من اكتئاب حاد مما دفعه إلى شنق نفسه داخل الصالون، وأشتبعدت وجود   شبهة جنائية فى الحادث ، وأنه حاول التخلص من حياته بسبب معاناته، 

وأكدت أسرة الصبى، أنه ليس هناك أي مشاكل اسرية مع نجلهم المتوفي قائلين" إحنا مدلعينه"، وتم تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة  التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • منها تقلبات المزاج.. أسباب مرض الزهايمر وأشهر أعراضه
  • النمر: القلب ملك الأعضاء ويصلح نفسه ذاتيا
  • كتاب جدد حياتك للشيخ محمد الغزالي
  • الرئاسيات الأمريكية 2024.. في مناظرتهما التلفزيونية الأولى بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات
  • انتحار صبي داخل كوافير حريمي في الفيوم
  • الغناء ممكن يجيب فلوس عن التمثيل بكتير.. أبرز تصريحات ميسرة التلفزيونية
  • مناظرة ترامب وبايدن.. لغة الجسد تكشف مفاجآة
  • "سي إن إن": أداء بايدن في المناظرة يثير الذعر في الحزب الديمقراطي
  • تردد قناة DMC الجديد 2024.. شاهد العديد من الأعمال الدرامية
  • قواعد المناظرة التلفزيونية بين بايدن وترامب اليوم