سرايا - قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، اليوم الأربعاء، إن التعرفة الجديدة ليس من غايتها استهداف السيارات الكهربائية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي تحدث فيه الوزير عن تفاصيل التعرفة الكهربائية الجديدة.

وأشار إلى أن الحكومة في إجرائها بشأن التعرفة الكهربائية الجديدة، لا تستهدف الرفع وإنما ترحيل للأحمال.



وبين أن الإجراء الجديد قائم على مبدأ ترحيل جزء من الأحمال من فترة الذروة إلى خارج الذروة.


إقرأ أيضاً : تنفيذا للتوجيهات الملكية .. العيسوي يسلم دراجات رباعية الدفع للأمن العامإقرأ أيضاً : الجامعة العربية تؤكد ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف العدوان على غزةإقرأ أيضاً : 60 شهيدا بـ4 مجازر خلال 24 ساعة في غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم الحكومة اليوم الحكومة غزة

إقرأ أيضاً:

فولكس فاجن وريفيان تتفقان على شراكة بقيمة 5 مليارات دولار

دخلت شركة فولكس فاجن وشركة السيارات الكهربائية Rivian في شراكة جديدة، وقد يصل السعر الإجمالي للتعاون إلى 5 مليارات دولار. تطلق الشركات مشروعًا مشتركًا لتطوير منصات "للمركبات المحددة بالبرمجيات". وفقًا للبيان الصحفي الذي أعلن عن الصفقة، سيركز عمل المشروع المشترك على نهج Rivian القائم على المنطقة في التعامل مع السيارات الكهربائية، مما يقلل بشكل كبير من تعقيد الأسلاك والإلكترونيات. ومن المتوقع أن تقوم كل من Rivian وVolkswagen بإطلاق سيارات لأول مرة باستخدام قواتهما المشتركة نتيجة للشراكة؛ يشير الإصدار إلى أن كل علامة تجارية ستواصل تشغيل أعمال المركبات الخاصة بها بشكل منفصل.

تم تقسيم المبلغ الضخم بالدولار لهذا التعاون إلى مكونات. تقوم فولكس فاجن باستثمار أساسي بقيمة مليار دولار في شركة Rivian للسيارات الكهربائية، يليه استثماران متوقعان آخران بنفس المبلغ في عامي 2025 و2026. وتتوقع العلامة التجارية للسيارات أيضًا وضع إجمالي 2 مليار دولار في المشروع المشترك، بعضها عند الإطلاق و البعض كقرض في عام 2026.
سيشهد هذا العمل اعتماد فولكس فاجن لهندسة المناطق المميزة لشركة Rivian لآلاتها المستقبلية. ويأتي إعلان اليوم في أعقاب قيام العلامة التجارية بدمج ChatGPT في العديد من طرازات سياراتها.

وشهدت شركة ريفيان بعض الصعوبات المالية هذا العام، مما دفع الشركة إلى التخلي عن خططها لإنشاء مصنع في جورجيا وخفض 10% من موظفيها الذين يتقاضون رواتبهم. إن صفقة بهذا الحجم مع شركة تصنيع سيارات تقليدية رائدة من شأنها أن تساعد الشركة على تحقيق الاستقرار أثناء عملها نحو الجيل القادم من السيارات الكهربائية.

مقالات مشابهة

  • الشوبكي .. التعرفة الكهربائية الجديدة سيتحمل آثارها المواطنون / فيديو
  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟
  • قرار حكومي يدخل حيز التنفيذ هذا الاسبوع
  • بأقل من 25 ألف يورو.. ما هي مواصفات سيارة هيونداي الجديدة؟
  • هيونداي تكشف عن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة السيارات الصينية
  • شركة فيسكر تعلن إفلاسها وتوقف إنتاج السيارات الكهربائية
  • فولكس فاجن وريفيان تتفقان على شراكة بقيمة 5 مليارات دولار
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • «البوابة نيوز» تدعم الحكومة في خطة ترشيد الكهرباء وتوضح كيفية الحد من الاستهلاك المفرط
  • أسهم «ريفيان» تقفز 36% بعد إعلان «فولكس فاجن» خطة لاستثمار يصل إلى 5 مليارات دولار