موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة أوقعت خلال العمليات القتالية يوم أمس خسائر كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية بلغت 1815 عسكرياً و76 طائرة مسيرة، وثلاث منصات لراجمات صواريخ هيمارس وثمانية مستودعات ذخيرة ميدانية وغيرها.

وأوضحت الوزارة في بيانها اليومي أن وحدات من مجموعة القوات الشمالية الروسية هزمت الوحدات الأوكرانية في مواقع بمنطقة خاركوف وكبدتها ما يصل إلى 300 جندي، ودمرت سبع مركبات عسكرية، وثلاثة مدافع ميدان ومحطة نوتا للحرب الإلكترونية وجملة معدات عسكرية من صنع أمريكي بينها مركبة مشاة قتالية من طراز برادلي ومدفع إم 119 عيار 105 ملم ورادار مضاد للبطارية.

وألحقت وحدات من مجموعة القوات الغربية الروسية الهزيمة بالقوات الأوكرانية في منطقة خاركوف وجمهورية لوغانسك الشعبية، وتم صد هجومين معاديين خسرت قوات كييف خلالهما ما يصل إلى 400 جندي ودبابة وخمس شاحنات صغيرة ومنصة مدفعية إم109 بالادين من صنع أمريكي ومركبتين قتاليتين وراجمتي صواريخ غراد ومستودعي ذخيرة ميدانية.

وكبدت وحدات من مجموعة القوات الجنوبية تشكيلات قوات كييف خسائر وصلت إلى 510 جنود ومركبتين قتاليتين مدرعتين وثماني سيارات وأربعة مدافع ميدان نصفها من صنع أمريكي ومحطة بوكوفيل للحرب الإلكترونية، ودمرت ثلاثة مستودعات ذخيرة ميدانية.

وأحبطت وحدات من مجموعة القوات المركزية الروسية سبع هجمات معادية شنتها تشكيلات من الألوية 24 و31 الآلية و68 جايجر ولواء قوات الإنزال 95 الأوكرانية وفقدت قوات كييف خلالها نحو 405 عسكريين ودبابة ومركبة مشاة قتالية أمريكية الصنع من طراز برادلي وثلاث مركبات عسكرية ومدفعي ميدان.

وهزمت وحدات من مجموعة قوات الشرق الروسية تشكيلات قوات كييف في مواقع من جمهورية دونيتسك الشعبية، وصدت هجومين معاديين قتل خلالهما ما يصل إلى 140 جندياً أوكرانيا، وتم تدمير ناقلتي جند مدرعتين، وخمس مركبات عسكرية ومدفع ميدان.

وهزمت وحدات من مجموعة قوات دنيبر الروسية تشكيلات كييف في مواقع بمنطقتي زابوروجيه وخيرسون، وكبدتها نحو 60 جندياً ومركبتي مشاة قتالية وثلاث سيارات ومدفعي ميدان أحدهما من صنع أمريكي، وتم تدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية.

ودمر الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات القوات الروسية ثلاث راجمات صواريخ هيمارس أمريكية الصنع ومركبة نقل وتلقيم وخبراء أجانب مسؤولين عن استخدامها، كما تم استهداف ورشة تجميع الطائرات المسيرة ومواقع إعداد إطلاقها وتجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 109 مناطق، فيما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسي 76 طائرة أوكرانية بدون طيار، واعترضت قذيفتين من راجمات صواريخ هيمارس.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: قوات کییف

إقرأ أيضاً:

روسيا تقصف مطارات أوكرانية لمنع الطائرات الغربية من الوصول إليها

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس قصف عدة مطارات أوكرانية كان يفترض أن يتم تجهيزها لاستقبال الطائرات المقاتلة الغربية، مستخدمة صواريخ "كينجال".

 وقالت الوزارة في بيان حول سير العمليات العسكرية في أوكرانيا: "هذا الصباح، شنت القوات المسلحة الروسية هجوما واسعا بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة ومسيرات، بالإضافة إلى صواريخ كينجال الفرط صوتية، على البنية التحتية للمطارات الأوكرانية التي كانت تُجهز لاستقبال المقاتلات الغربية".

 وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية أن قوات الجنوب عززت مواقعها على طول خط المواجهة، مشيرا إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت 640 عسكريا، وتم تدمير 5 مستودعات ذخيرة أوكرانية.

وعززت قوات المركز الروسية مواقعها، وكبدت الجيش الأوكراني 345 قتيلا خلال يوم واحد، في حين عززت قوات الشرق مواقعها وبلغت الخسائر الأوكرانية 115 عسكريا ودبابة.

ودمرت وحدات من قوات مجموعة الشمال التابعة للجيش الروسي، تجمعات للقوى البشرية، ومعدات اللواءين الميكانيكيين 42 و 57 للقوات المسلحة الأوكرانية، وألوية الدفاع الأرضي 113 و 125 و 127 في مناطق فولشانسك، ونيسكوشنوي، وليبتسي في مقاطعة خاركوف.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية في بيانها أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 62 مسيرة أوكرانية و4 صواريخ باتريوت وصاروخي هيمارس خلال النهار.

 وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 585 فردا عسكريا في منطقة قوات "الغرب" الروسية، وأن قوات "دنيبر" دمرت 3 قاذفات صواريخ هيمارس في يوم واحد.

وفي منطقة مجموعة قوات "الشمال" الروسية في مقاطعة خاركيف، خسرت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 190 فردا و4 مركبات مدرعة.

وفي الثلاثاء الماضي بحث وزير الدفاع الروسي أندري بيلوسوف ونظيره الأمريكي لويد أوستن خلال مكالمة هاتفية الوضع في أوكرانيا، في أول تواصل بينهما منذ تولي بيلوسوف منصبه في 12 أيار/مايو الماضي.

 وأشار بيلوسوف إلى خطر حدوث تصعيد إضافي نتيجة تزويد القوات المسلحة الأوكرانية بالأسلحة الأمريكية.


من جهته، شدد المتحدث باسم البنتاغون، الجنرال بات رايدر، على أهمية الحفاظ على خطوط الاتصال المفتوحة في ظل الحرب المستمرة التي تقودها روسيا ضد أوكرانيا.

وفي 24 شباط/ فبراير 2022 أطلقت روسيا عملية عسكرية بأوكرانيا وتشترط لإنهائها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، ما دفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية لم تنسحب من "نوفا كخوفكا" جنوب أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية يتم تجهيزها لاستقبال مقاتلات غربية
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية لمنع الطائرات الغربية من الوصول إليها
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية قد تستقبل مقاتلات غربية
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1815 عسكريا أوكرانيّا خلال 24 ساعة