تعد خطوات التصحيح الإلكتروني في أوراق البابل شيت لامتحانات الثانوية العامة 2024 محور اهتمام الطلاب، خاصة في حالة ارتكاب الأخطاء مثل وضع علامة خطأ على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة. 

نستعرض في السطور التالية استعراضًا لأهم المعلومات حول هذه العملية المهمة.

أوضح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نظام التصحيح الإلكتروني يصدر تنبيهًا للمراقب في حالة رصد خطأ من قبل الطالب في ورقة البابل شيت، مما يستدعي مراجعة الإجابة والتأكد من صحتها.

 

يهدف هذا الإجراء إلى ضمان الدقة والعدالة في تقييم أداء الطلاب وتوفير فرص متكافئة للجميع.

وأكد حجازي خلال جولته أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لمصلحة الطلاب، وتضمن أن عملية التصحيح الإلكتروني تتم بدقة عالية، مع مراجعات دورية لجميع تفاصيل أوراق إجابات البابل شيت، بما في ذلك بيانات الطلاب واختياراتهم في الإجابات المكتوبة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اوراق بابل شيت الثانوية العامة امتحانات التصحیح الإلکترونی البابل شیت

إقرأ أيضاً:

ضبط الورقة المتداولة لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر ٥" بالمقطم

صرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط الورقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر ٥" بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرر إحالة الواقعة بالكامل للتحقيق واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المسئولين عن الواقعة.

 

ويؤدى طلاب الثانوية العامة 2024،امتحان الدور الأول، حاليا، الشعبة العلمية في مادة الفيزياء، والشعبة الأدبية فى مادة التاريخ، داخل لجان مراقبة ومؤمنة لسير العملية الامتحانيه.


تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

وتفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الأربعاء الماضي، مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، وذلك في إطار متابعته سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.


وأكد الوزير حرص الوزارة على مصلحة الطلاب، وأعطاء كل طالب حقه فى عملية التصحيح، مشيرًا إلى أن عملية   التصحيح الالكترونى تتم بدقة لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

كما استعرض الدكتور رضا حجازي داخل المركز مختلف الإجراءات والمراحل التي تمر بها عملية التصحيح الالكتروني والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة، مشيرا إلى أن كافة التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية تخضع لمراجعات دقيقة العديد من المرات سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الاجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.

مقالات مشابهة

  • ضبط الورقة المتداولة لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر ٥" بالمقطم
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب يؤدون امتحان مادتي التاريخ والفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| غدًا.. امتحانا التاريخ والفيزياء
  • مؤشرات إيجابية لنتائج الطلاب.. تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 يسير بانتظام
  • بدء تصحيح امتحانات اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. امتحانا التاريخ والفيزياء السبت المقبل
  • مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • هام لطلاب الثانوية العامة 2024.. خطوات التصحيح الإلكتروني في أوراق «البابل شيت»
  • وزير التربية والتعليم يتفقد مركز تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024