الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة، اليوم، برئاسة وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، الجوانب المتعلقة بتشجير مدينة الحديدة والعوائق التي تواجه عملية التشجير.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي، والمدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين عبدالناصر الشريف، المسؤوليات المناطة بالقيادات المحلية لمديريات الميناء والحوك والحالي للقيام بعملية التشجير.

وتطرق الاجتماع، الذي حضره مدير مديرية الميناء عبدالله الهادي وأمينا محلي مديريتي الحوك علي باري والحالي صالح الحرازي، وعدد من مختصي صندوق النظافة، إلى خطة تشجير الشوارع الرئيسية الجديدة.

ووجه الوكيل البشري مكتب الإرشاد بالتعميم على خطباء المساجد بالتركيز في خطبة الجمعة على أهمية وفوائد التشجير وعدم قطعها والحفاظ عليها، ومكتب الصناعة بالتعميم على المحلات التجارية بتنفيذ عملية التشجير أمام محلاتهم.

كما وجه بزراعة الأشجار الطويلة في الجزر الوسطية وشوارع المدينة، مشددا على مديري المديريات وعقال الحارات القيام بدورهم في الحفاظ على ما تبقى من أشجار مزروعة.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات حول تعزيز الدور المجتمعي بعملية التشجير وتفعيل الاجراءات العقابية لكل من يقوم بكسر الأشجار أو العبث بها، وايجاد معالجات حقيقية للحفاظ على الأشجار وتعزيز الاهتمام بمنظر المدينة ومظهرها الجمالي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مدينة الحديدة

إقرأ أيضاً:

حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»

أصدرت محافظة الجيزة، بيانًا عاجلا، للرد على ما أثير مؤخرًا بعدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والمتعلق بقطع الأشجار بحديقة المبدعين الكائنة بشارع فوزي رماح بحي العجوزة واستخدام صور غير دقيقة بقصد إثارة الرأي العام.

المحافظة نفت الأمر جملة وتفصيلا، مؤكدة في بيان، أن حديقة المبدعين تعد إحدى الحدائق الهامة التي حرصت على الحفاظ على ما تتضمه من أشجار ومسطحات خضراء، مع توجيه هيئة النظافة والتجميل برفع كفاءة الحديقة دون المساس بأي شجرة ورعاية وصيانة المسطحات الخضراء بشكل دوري كونها تعكس مظهراً حضاريًا خلابا.

استغلال بعض المخالفين الأسوار

وأوضحت أنها لاحظت استغلال بعض المخالفين الأسوار المنخفضة للحديقة والدخول إليها خلسة، الأمر الذي دعاها لرفع كفاءة الأسوار وتدعيم ارتفاعها لإحكام السيطرة على عملية الدخول والخروج للحديقة مع عدم الاقتراب أو قطع أو المساس بأي شجرة بالحديقة .

وأكدت محافظة الجيزة في بيانها، حرصها الشديد على الحفاظ على الأشجار والمساحات الخضراء وتعمل بالتنسيق مع بعض المكاتب الاستشارية على دراسة رفع كفاءة الحديقة بما يتناسب مع خطة الدولة نحو تطوير كافة الحدائق بنطاق المحافظة .

زراعة مئات الآلاف من الاشجار

وفي هذا الإطار، فقد نجحت المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية في زراعة مئات الآلاف من مختلف أنواع الأشجار المثمرة وغير المثمرة ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة .

مقالات مشابهة

  • اللامي يرأس اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب
  • البخيتي يرأس اجتماعاً لمناقشة التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية
  • الشغدري يرأس اجتماعا لمناقشة مستوى تحسين الخدمات وتنمية الموارد بالضالع
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • عاجل : مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة الطائرات المخطوفة ويتخذ جملة من القرارات والتدابير
  • وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمهارات والتدريب يرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع الإقليمي الثاني بتونس
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا بشأن منظومة النقل التشاركي في مصر | فيديو
  • الأمم المتحدة تنفي أن يكون اجتماع الدوحة مع طالبان لمناقشة الاعتراف بالحركة