تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس جامعة مطروح جلسته السابعة والسبعين، اليوم الأربعاء الموافق السادس والعشرين من يونيو 2024، برئاسة الدكتور مصطفى النجار، وبحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، الدكتور محمود عباس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، والحاج أحمد حبون عضو المجلس، وذلك بمقر الحرم الجامعي.

النجار يؤكد على دور الجامعة في تقديم كافة سبل الدعم للمحافظة

ورحب الدكتور مصطفى النجار بمحافظ مطروح وأعضاء المجلس، مشيدًا بحرصه على حضور اجتماعات مجلس الجامعة وتفانيه في خدمة المحافظة، مضيفًا أن المحافظة تفخر بقيادته لهذا الإقليم لما يتميز به من هدوء في التعامل ونظرة مستقبلية للأمور وقدرة على مواجهة التحديات، مشيرًا لحرص الجامعة الدائم على تقديم كافة سبل الدعم للمحافظة انطلاقًا من دورها في خدمة المجتمع المحلي.

وهنأ رئيس جامعة مطروح الرئيس عبد الفتاح السيسي وجموع الشعب المصري العظيم بثورة 30 يونيو المجيدة، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ لمصرنا الحبيبة أمنها واستقرارها، في ظل القيادة الحكيمة لرئيس الجمهورية.

ومن جانبه أعرب اللواء خالد شعيب عن سعادته بحضور اجتماعات مجلس الجامعة، مشيدًا بدور الجامعة وقياداتها وأعضاء هيئة التدريس بها في خدمة المجتمع المحلي، والارتقاء بالإقليم على كافة الأصعدة العلمية والبحثية والثقافية.

وأعلن الدكتور مصطفى النجار اعتماد المجلس لنتائج البكالوريوس والدراسات العليا بالكليات، متوجهًا بالشكر لأسرة الجامعة ممثلة في النواب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري على الجهد المبذول خلال أعمال امتحانات فصل ربيع 2024 وسرعة إعلان النتائج، مشيدًا بالتزام الطلاب والمراقبين بالتعليمات والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية.

مجلس جامعة مطروح يستعرض أعداد الأبحاث المنشورة دوليًا 

واستعرض المجلس أعداد الأبحاث المنشورة دوليًا لكليات الجامعة في الدوريات العلمية العالمية المفهرسة، بقاعدتي Web of Sciene ،Scopus، مشيرًا لزيادة عدد الأبحاث المنشورة لأعضاء هيئة التدريس، مما يساهم في وضع الجامعة على طريق التصنيف الدولي.

ووافق المجلس على ترقية عضوي هيئة تدريس بكليتي التمريض والتربية الرياضية لدرجة أستاذ مساعد، كما وافق المجلس على منح طالبتين بكلية التربية درجة دكتوراه الفلسفة في التربية، بنظام الساعات المعتمدة، ومنح طالبة بالكلية درجة الماجستير في التربية بنظام الساعات المعتمدة، ومنح طالبة درجة ماجستير إعداد المعلم في الآداب بنظام الساعات المعتمدة.

كما وافق المجلس على منح طالبة بكلية التربية للطفولة المبكرة درجة الماجستير في التربية للطفولة المبكرة قسم العلوم الأساسية بنظام الساعات المعتمدة.

مجلس جامعة مطروح يعتمد نتائج البكالوريوس والدراسات العليا IMG-20240626-WA0017 IMG-20240626-WA0018 IMG-20240626-WA0015 IMG-20240626-WA0016

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح جامعة مطروح الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح نتائج امتحانات محافظ مطروح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بنظام الساعات المعتمدة مجلس جامعة مطروح IMG 20240626

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام

كشف الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، وعضو اللجنة العليا لاختبارت القدرات 2024، أنّ موعد بدء اختبارات القدرات 2024، سيكون خلال 7 أيام بعد الانتهاء من أعمال امتحانات الثانوية العامة مباشرة، منوهًا إلى أنّ التقديم بها يكون من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، ثم يجري بعدها تحديد الموعد من قبل اللجان العليا للتنسيق والكليات، للبدء في التنفيذ الفوري والفعلي للاختبارات.

اختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة 

وأكد عضو اللجنة العليا لاختبارات القدرات 2024 لـ«الوطن»، أنّ اختبارات القدرات التي ستنعقد خلال الـ7 أيام المقبلة، ستكون قاصرة على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، وبالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة «العربية- الأجنبية»، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية نظام 3 و5 سنوات، سيتم إعلان موعد اختبارات القدرات لهم لاحقا في ضوء شروط وقواعد القبول، وذلك بعد ظهور نتائجهم.

كليات تسمح بإجراء اختبارات القدرات

وأوضح أنّ الكليات التي من المقرر أن يكون لها اختبارات قدرات 2024، هي: «الفنون الجميلة (فنون– عمارة)، الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان – دمياط – بنها – بني سويف)، التربية الموسيقية، التربية الفنية، التربية الرياضية (بنين وبنات)، مشيرا إلى أنّ اللجنة العليا للتنسيق هي المنوطة بتحديد رسوم الاختبارات للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024، وفقًا للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • "عين شمس" تتقدم 139 مركزًا في تصنيف US.NEWS الأمريكي
  • رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام
  • حصر المبانى العامة لتشغيلها بالطاقة الشمسية في الإسكندرية
  • مجلس الأمن يعتمد قرارا يطالب بوقف الحوثيين لجميع الهجمات على السفن
  • مجلس الدراسات العليا بعين شمس يختتم جلساته برئاسة نائب رئيس الجامعة
  • جامعة أسيوط تدعو أساتذتها للتقدم إلى لجان تعليم المجلس الأعلى
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة أسوان يحفز الباحثين بهذا القرار
  • تسكين تخصصات بدرجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية
  • المنشاوى يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط عن شهر يونيو