أبوظبي (الاتحاد)
وقّع مصرف الهلال اتفاقية مع سوق أبوظبي للأوراق المالية، يتم بموجبها تسهيل الاشتراك الفوري للمستثمرين في الطروحات العامة الأولية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في سوق أبوظبي للأوراق المالية من خلال منصة الاكتتاب الالكتروني الخاصة بالسوق، وأيضاً من خلال تطبيق مصرف الهلال للهواتف الذكية، وذلك بهدف تسهيل عملية الاكتتاب في الطروحات العامة الأولية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وجعلها أكثر كفاءة.


تمثل هذه الاتفاقية إضافة نوعية إلى مجموعة الحلول والخدمات المصرفية الرقمية لمصرف الهلال، حيث تتيح لمتعامليه إمكانية المشاركة رقمياً في الطروحات العامة الأولية، مما يسهل عليهم الاستثمار فيها دون الحاجة إلى توقيع أي نماذج ورقية أو التواجد في فروع المصرف، حيث تتم العملية بأكملها بشكل رقمي، مما يعزز الكفاءة والتناسب وسهولة الوصول.
ويمكن استخراج رقم المستثمر الوطني بسهولة من خلال تطبيق «سهمي» التابع لسوق أبوظبي للأوراق المالية في بضع خطوات بسيطة. وبمجرد حصول العملاء على رقم المستثمر الوطني الخاص بهم، يمكنهم الاكتتاب فوراً في الطروحات العامة الأولية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في سوق أبوظبي للأوراق المالية باستخدام منصة الاكتتاب الإلكترونية على موقع السوق، أو تطبيق الهلال المصرفي الرقمي، مما يضمن تجربة سلسة وفعالة لجميع المستثمرين.
وقال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية: تعزز الاتفاقية مع مصرف الهلال التزامنا بتعزيز التجربة الرقمية للمستثمرين من خلال تبسيط عملية الوصول إلى الفرص الاستثمارية في الطروحات العامة الأولية على منصة الاكتتاب الالكتروني للسوق، ويأتي هذا التعاون في إطار جهود السوق المستمرة في العمل مع الشركاء لدعم المصدرين في التواصل مع مجتمع المستثمرين الأوسع نطاقاً، وتمكينهم المستثمرين من خلال تقديم المزيد من الحلول المبتكرة والوصول المباشر لتعزيز العملية الاستثمارية.
ومن جانبه، قال جمال العوضي، نائب الرئيس التنفيذي لمصرف الهلال: يسعدنا التعاون مع سوق أبوظبي للأوراق المالية في وقت تشهد فيه الأسواق المالية في دولة الإمارات نشاطاً ملحوظاً، ونسعى عبر هذه الشراكة لتسهيل وصول متعاملينا الكرام إلى الفرص الاستثمارية المجزية، من خلال تمكينهم من المشاركة رقمياً في الطروحات العامة الأولية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من خلال تطبيقنا الرقمي. وتعد هذه الشراكة مثالاً آخر على سعي مصرف الهلال وجهوده المستمرة لتوفير حلول مبتكرة ترتقي بالتجربة المصرفية لمتعامليه، بما يرسخ مكانته كأحد المصارف الرقمية الرائدة في الدولة.
وتدعم الشراكة الجديدة استراتيجية سوق أبوظبي للأوراق المالية لتعزيز استخدام الحلول الرقمية في سبيل توسيع قاعدة المستثمرين وزيادة مستويات السيولة، ويؤكد ذلك على الدور المحوري والمكانة المتنامية لكل من إمارة أبوظبي وسوق أبوظبي للأوراق المالية كوجهة جاذبة لرؤوس الأموال والاستثمارات المحلية والدولية.

أخبار ذات صلة 14 مليار درهم مكاسب سوق أبوظبي في أولى جلسات الأسبوع إدراج صندوق «شيميرا جي بي مورغان» في سوق أبوظبي 8 يوليو

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سوق أبوظبي للأوراق المالية سوق أبوظبی للأوراق المالیة الشریعة الإسلامیة من خلال

إقرأ أيضاً:

إجازة انضمام مصرف ليبيا المركزي لبنك التسويات الدولي

عقد محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير ونائبه مرعي مفتاح رحيل والوفد المرافق لهما، اجتماعا بمقر بنك التسويات الدولي بمدينة بازل السويسرية، مع المدير التنفيذي للبنك أوغستين كارستن ومدراء الإدارات المختصة بالبنك.

وأفادت الصفحة الرسمية للمصرف المركزي على فيسبوك، بأنه جرى خلال الاجتماع مناقشة إجازة ملف انضمام مصرف ليبيا المركزي لبنك التسويات الدولي.

كما تم خلال الاجتماع الإحاطة بإجراءات توحيد مصرف ليبيا المركزي وجهوده في الامتثال لإجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومجالات التعاون وتطوير العلاقة بين الطرفين.

وأعرب المدير التنفيذي للبنك في نهاية الاجتماع عن سعادته وترحيبه بالتطورات والجهود المبذولة من قبل مصرف ليبيا المركزي في المحافظة على الاستدامة المالية للدولة الليبية والخطوات الإيجابية المتخذة لتوحيد المصرف المركزي والمحافظة على استقرار القطاع المالي والمصرفي.

وتقديرا لذلك، أعلن كارستن عن إجازة انضمام مصرف ليبيا المركزي للبنك، وبذلك يحق لمصرف ليبيا المركزي الاستفادة من الخدمات والدعم الفني الذي يقدمه البنك للمصارف المركزية.

‏‎واختتم المدير التنفيذي للبنك كلمته بالتعبير عن امتنانه لتلبية المحافظ والوفد المرافق له الدعوة وحضور الاجتماعات السنوية للبنك التي تعقد خلال الفترة من 28-30 يونيو بمدينة بازل السويسرية.

وفي وقت سابق، عقد الكبير ونائبه اجتماعا مع عدد من إدارات بنك التسويات الدولي في مقر البنك بمدينة بازل السويسرية.

وتطرق الاجتماع إلى توحيد مصرف ليبيا المركزي والتطور في الخدمات المصرفية وإدارة الأصول والاحتياطيات وتطوير أدوات ومجالات الاستثمار، ودور مصرف ليبيا المركزي في المحافظة على الاستدامة المالية للدولة الليبية، وجهود إدارة الرقابة على المصارف والنقد في الامتثال للمعايير الدولية الصادرة عن لجنة بازل للرقابة المصرفية، ورؤية مصرف ليبيا المركزي لوضع استراتيجية للشمول المالي والتقنية المالية.

يُشار إلى أن البنك الدولي للتسويات يعتبر بنك البنوك المركزية وتأسس سنة 1930 وتساهم فيه حالياً اكثر من 67 دولة.

آخر تحديث: 28 يونيو 2024 - 19:36

مقالات مشابهة

  • إجازة انضمام مصرف ليبيا المركزي لبنك التسويات الدولي
  • تعاون بين «مصرف عجمان» و«ماغناتي» لتعزيز الخدمات الرقمية
  • الكبير يبحث في سويسرا سبل توحيد المركزي والتطور في الخدمات المصرفية
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع “الإنتربول” لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • “الكبير” يبحث بنك التسويات الدولي تطوير الخدمات المصرفية
  • «الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023
  • تعاون بين أبوظبي والفجيرة لتعزيز زيارات المتاحف والتبادل المعرفي
  • تعاون بين “دائرتي السياحة” في أبوظبي والفجيرة لتعزيز زيارات المتاحف والتبادل المعرفي