وأوضح التقرير أن عمليات الإسقاط المتكررة للمسيرات من قبل القوات اليمنية وحزب الله ، تُظهر امتلاكهم لقدرات وتكتيكات متقدمة في مجال الدفاع الجوي، تفوق ما كان يُعتقد سابقًا.

ومن شأن هذا التطور في القدرات العسكرية لدى اليمنيين والمقاومة الاسلامية في لبنان يدفع القادة العسكريين في "العدو الصهيوني " والولايات المتحدة إلى "مراجعة خطط العمليات الدفاعية الجوية التي ينفّذانها" في المنطقة، بحسب ما رآه الموقع.

ونظراً للنجاح الأخير الذي تحقق ضدّ الأنظمة التي يشغّلها "العدو الصهيوني " والولايات المتحدة، يعتقد الخبراء أنّ الطرفين "قد يحتاجان إلى تعديل مفهوم العمليات لديهما في أثناء تشغيل المنصات غير المأهولة"،

وتطرق التقرير الى أنّ أعداد المسيّرات التي أسقطتها القوات المسلحة اليمنية وحزب الله تفوق ما كان متوقع من خسائر لدى "العدو الصهيوني " وأمريكا .

في السياق نفسه ، قال نائب مدير في مشروع الدفاع الصاروخي في "مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية" (CSIS) الأمريكي، شان شيخ: إنّ أنظمة الدفاع الجوي لدى القوات المسلحة اليمنية وحزب الله "قد تردع أو تقلّل عمليات المسيّرات الصهيونية والأمريكية في اليمن ولبنان".

أما بروس بينيت، وهو كبير الباحثين المساعدين في مجال الدفاع الدولي في مؤسسة "راند"، فرأى أنّ "العدو الصهيوني وامريكا ستحتاجان إلى تعديل إجراءات التشغيل الخاصة بهما تدريجياً".

وبشأن هذه التعديلات، رجّح بينيت أن تتضمّن "مزيجاً من العمل بطريقة مختلفة، وتعزيز الإجراءات الإلكترونية، وغيرها من الإجراءات المضادة، ومحاولة تحديد صواريخ أرض - جو" التي تطلقها القوات المسلحة في اليمن وحزب الله .

ويُشير التقرير إلى أن هذه التطورات تُثير قلقًا كبيرًا لدى كل من العدو الصهيوني والولايات المتحدة، خاصةً مع ازدياد دقة وصعوبة التصدي لهذه المسيرات.

ويُرجح التقرير أن يؤدي ذلك إلى تغيير كبير في موازين القوى في المنطقة، وإلى إعادة النظر في الاستراتيجيات العسكرية لكل من العدو الصهيوني والولايات المتحدة الامريكية في التعامل مع القوات اليمنية وحزب الله .

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: والولایات المتحدة العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

ريمة تشهد مسيرات جماهيرية استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت../

شهدت محافظة ريمة اليوم، مسيرات جماهيرية حاشدة استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة “.

وردد المشاركون في المسيرات في مركز المحافظة الجبين ومديريات مزهر وكسمة وبلاد الطعام والجعفرية والسلفية، الهتافات المنددة بجرائم العدو الأمريكي البريطاني الصهيوني في اليمن وغزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدوا أن العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن لن تثنيه عن استمرار مناصرة الشعب الفلسطيني، بل سيزيده قوة وصلابة في مواجهته.

وأكد بيان صادر عن المسيرات، استمرار الشعب اليمني في موقفه الثابت والمبدئي في مساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ومواصلة تنظيم الفعاليات والمسيرات والحشد والتعبئة دون كلل او ملل.

وحيا الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الباسلة، الذي أفشل كافة مؤامرات ومخططات العدو الصهيوني الأمريكي والذي يؤكد على إيمانهم ووعيهم وثباتهم وتوكلهم على الله في كل أمورهم.

وأشاد البيان باستمرار المواقف المشرفة والمظاهرات الرسمية والشعبية في مختلف بلدان العالم المساندة للشعب الفلسطيني.. مستنكرةً الصمت الدولي والعربي إزاء استمرار العدوان الصهيوني الهمجي على أبناء غزة.

ونوه بالعمليات النوعية المتصاعدة للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق والتي لها تأثير كبير، وكذا العمليات العسكرية النوعية المتصاعدة التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية والإنجازات التي تحققت وآخرها الكشف عن صاروخ (حاطم٢) محلي الصنع.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى القيام بمسؤولياتهم تجاه ما يحدث في غزة وكل فلسطين من جرائم إبادة، ورفع الصوت عالياً بكافة الوسائل المتاحة والممكنة نصرة للشعب الفلسطيني.

وجدد التأكيد على ضرورة الاستمرار في المقاطعة الشاملة للمنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم، باعتبار المقاطعة سلاحا فعالا ومؤثرا ضد العدو.

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: واشنطن تضغط لتجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله
  • أمريكا تُقر بفشلها في حماية سفن الكيان الصهيوني من هجمات القوات اليمنية
  • ريمة تشهد مسيرات جماهيرية استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني
  • صعدة تشهد 21 مسيرة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • 21 مسيرة بصعدة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • تقرير غربي: النجاح المتكرر لحزب الله واليمن في إسقاط المسيرات يهدد الهيمنة الجوية لإسرائيل وأمريكا
  • أمريكا شحنت أسلحة لـ”إسرائيل” بقيمة 6.5 مليار دولار
  • وكالة صينية: الحوثيون يتحدون الهيمنة الأمريكية في البحر الأحمر
  • تقرير أمريكي: حزب الله والحوثيون يتحدون الهيمنة الجوية الأمريكية والإسرائيلية
  • أورنيلا سكر: أهداف سياسية تمنع نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله